المستهلك

مبيعات المؤسسة المدنية ترتفع 11 %

طارق الدعجة

عمان- ارتفعت مبيعات المؤسسة الاستهلاكية المدنية منذ بداية العام الحالي ولغاية أول من أمس بنسبة 11 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال مدير عام المؤسسة عمر النعيرات في تصريح لـ “الغد” إن مبيعات المؤسسة ارتفعت منذ بداية العام الحالي وحتى الخميس الماضي إلى 39 مليون دينار بدلا من 35 مليونا العام الماضي مسجلة زيادة بقيمة 4 مليون دينار.
وبرر زيادة مبيعات المؤسسة الى انخفاض أسعار السلع في أسواقها مقارنة بالمحال الأخرى مشيرا إلى أن أكثر السلع طلبا هي السكر، الأرز، الدواجن المجمدة وذلك للدعم الحكومي المقدم لهذه السلع.
وكان مجلس الوزراء أعلن أخيرا عن تخصيص مبلغ 20 مليون دينار للمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية لدعم أسعار السكر والأرز والدواجن المجمدة، بحيث ينخفض سعر كيلو السكر من حوالي 58 قرشا إلى 53 قرشاً ويتراجع سعر كيلو الدجاج المجمد من حوالي 185 قرشا إلى 160 قرشا وسينخفض سعر كيلو الأرز بنسبة 10  %.
وأكد النعيرات توفر جميع السلع خصوصا الأساسية منها في أسواق المؤسسة كافة والتي يصل عددها إلى 64 سوقا نافيا في الوقت نفسه وجود أي سلعة.
وأوضح أن سياسة المؤسسة تقوم على توفير جميع السلع الأساسية للمواطنين من دون وضع هامش ربحي من قبل المؤسسة على المواد الأساسية الأخرى، مبينا أما بقية المواد غير الأساسية، فإن المؤسسة تضع هامشا “ربحيا” وذلك لتغطية جزء من المصاريف الإدارية المترتبة على المؤسسة.
وأشار إلى أن المؤسسة أنهت استعدادها لاستقبال شهر رمضان وقامت بشراء كافة السلع الرمضانية أبرزها التمور، اللوز، الجوز، الزبيب، قمر الدين، الحبوب، الخضار المجمدة، والزيوت، والحليب، واللحوم والدواجن والأسماك والعصائر.
وقال النعيرات إن المؤسسة حرصت على الشراء من المنتجات المحلية في إطار دعم الصناعة المحلية.
وقال إن أسواق المؤسسة تشهد حركة تجارية نشطة، حيث يوجد إقبال متزايد على خدمات المؤسسة وخاصة لشراء المواد والسلع الأساسية لوجود فارق سعري كبير ولثقة المواطنين بخدمات المؤسسة.
وأضاف النعيرات بأنه يتوفر بالمؤسسة مخزون استراتيجي من المواد يكفي لأكثر من 6 أشهر للأرز والسكر والزيوت النباتية والشاي والحليب والمؤسسة ما تزال مستمرة بتأمين كافة المواد التي يطلبها المواطنون المستفيدون من خدمات المؤسسة.
وبين أن المؤسسة بصدد الانتهاء من تجهيز أسواق جديدة لها في منطقة ناعور بعمان والثنية بالكرك والزعتري بالبادية الشمالية بهدف إيصال خدمات المؤسسة لجميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
وطالب النعيرات جميع المواطنين الذين يرتادون سوق المؤسسة بمراجعة الإدارة بشكل مباشر في حال شرائهم مواد غذائية بما يزيد على الأسعار المعلنة أو الامتناع عن البيع لحلها بأسرع وقت.
وأكد أن المؤسسة أسهمت في إيجاد حالة من التوازن في السوق المحلية، من خلال توفير السلع بأسعار مناسبة وتعدد البدائل والخيارات أمامه وعدم اقتصارها على منشأ معين للسلعة.

tareq.aldaja@alghad.jo

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1605.50 1.02%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock