أخبار محلية

متحدثون يؤكدون أهمية قانون المساءلة الطبية بحفظ حقوق المواطنين

عمان – أكد متحدثون خلال يوم تثقيفي عقد أمس أهمية قانون المساءلة الطبية حفظا لحقوق المواطنين، وإحقاق للحق بتحمل المتسبب بالخطأ لمسؤوليته أمام مريضه.
وبينوا خلال اليوم الذي نظمته الجمعية الوطنية للسلامة العلاجية “سلامتك” بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة أمس أن دور المريض لا يقل أهمية عن دور الطبيب في الوقاية من الأخطاء الطبية.
وبينت رئيسة الجمعية الدكتورة يسرا عبد الهادي الكيفية والاسلوب من قبل الكوادر الطبية لتلافي الاخطاء الطبية، مبينة أن جمعية “سلامتك” التي تأسست عام 2008، تعمل على احقاق الحق في حال حدوث خطأ طبي واصلاح ذات البين بين الاطراف، من خلال برنامج “دور المريض في الوقاية من الاخطاء الطبية “ لتشجيع المرضى على المشاركة في عملية الرعاية الصحية المقدمة وزيادة وعيهم.
وأكدت مستشارة طب الاسرة وعضو الجمعية الدكتورة عطاف ابو صيام أهمية دور المريض والمجتمع في الوقاية من الاخطاء الطبية، وان للمريض دورا لا يقل اهمية عن دور الطبيب من ناحية المشاركة في المسؤولية والعلاج.
وقال مستشار الطب الشرعي الدكتور عدنان عباس ان هناك حلقة وصل بين جمهور الاطباء ومتلقي الخدمة من المرضى، وان حدوث الاخطاء الطبية يرافق العمل في مختلف المهن.
وتناول استشاري الطب الشرعي عضو الهيئة الادارية في جمعية “سلامتك” الدكتور منصور المعايطة عناصر الخطأ الطبي والمسؤولية الطبية، مبينا ان مسودة قانون المساءلة الطبية خرج من إدراج الحكومة الى اللجنة الصحية في مجلس النواب لمناقشته وإقراره. – (بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock