شركات وأعمال

متحف الأطفال الأردن يعود لاستقبال زواره من جديد

8 تموز، 2020 – يعود متحف الأطفال الأردن ليستقبل زواره من جديد بعد إغلاقٍ مؤقت دام ثلاثة أشهر في الفترة الماضية، كأحد إجراءات الحد من تفشي فايروس كورونا.

وتتزامن إعادة افتتاح المتحف مع العطلة الصيفية للأطفال، حيث يتوافد الزوار ليقضوا عطلتهم في المتحف بين معروضاته وبرامجه الممتعة. وقد صمم المتحف أنشطة ممتعة للأطفال من مختلف الأعمار 1 – 12 سنة، لتكون متاحة من أول يوم الافتتاح، وتتنوع لتكون فنية وعلمية، وأدبية، وأنشطة اختراع، وألعاب مسلية وغيرها.

ومن البرامج المطروحة النادي الصيفي للأطفال بعنوان “بين العلوم والخيال” الذي يبدأ يوم الأحد 12 تموز، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية والبرامج المختلفة التي سيتم الإعلان عنها أولٍا بأول على صفحات متحف الأطفال.

وعلى صعيد الحفاظ على سلامة الزوار، فإن المتحف وفريقه يتبع العديد من الإجراءات حسب توصيات وزارة الصحة، من حيث السعة الاستيعابية الصحية في مختلف مناطق المتحف ومرافقه، والحرص على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الزوار ومنع أي تجمعات، وإجراءات التعقيم المكثفة والدورية خلال الزيارة، وقبيل فتح أبوابه للزوار كل يوم. كما يوفر المتحف العديد من الأنشطة الممتعة للأطفال في ساحته الخارجية الواسعة لتشجيع الزوار على قضاء وقتهم في الهواء الطلق وتعزيز التباعد الصحي بينهم.

وقام متحف الأطفال بنشر تدابير السلامة والوقاية، وتعليمات الزيارة على موقعه الإلكتروني لتكون متاحة لجميع زواره للاطلاع عليها قبل الزيارة. www.cmj.jo

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يقارب الثلاث ملايين زائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock