الغد الاردنيالموجز

متحف الأطفال المتنقل يزور الكرك وعجلون في جولته الأولى

عمّان- ابتداءً من الشهر الماضي انطلق متحف الأطفال المتنقل في جولته الأولى لعام 2019، ليأخذ برامجه التعليمية التفاعلية إلى الأطفال في المحافظات الأردنية ممن حالت الظروف المختلفة من وصولهم إلى المتحف في العاصمة عمّان، وبعد أن أنهى زيارته لمخيم البقعة والرصيفة والأغوار الجنوبية، ينطلق الآن ليفتح أبوابه في محافظة عجلون من 23 نيسان حتى 29 نيسان، في مسرح مدرسة الأميرة عائشة الثانوية للبنات.

وتأتي هذه الجولة بدعمٍ من شركة البوتاس العربية، وشركة زين، و INVESTBANK.
متحف الأطفال المتنقل هو امتدادُ لمتحف الأطفال الأردن في العاصمة عمَان، ويخرج في كل عام في جولتين رئيسيتين تتزامنان مع الفصلين الدراسيين الأول والثاني، مُرحبًا بالعائلات والمجموعات المدرسية مجانًا دون أي رسوم، ليستفيد زواره من المحطات التعليمية التي يقدمها المتحف لهم. وتغطي هذه المحطات مواضيع متنوعة في العلوم، والفن، والتكنولوجيا، والفلك، والطاقة البديلة وغيرها. وتضم هذه المحطات أنشطةً ومعروضات تفاعلية، وعروضًا علمية يقدمها فريق المتحف.

ما يميز الجولة في محافظة عجلون هو إضافة “محطة الزراعة” التعليمية بدعم من INVESTBANK، التي تعزز الممارسات الصديقة للبيئة، ويتعلم الأطفال داخلها عن أهمية إعادة التدوير وأهمية الزراعة من خلال قيامهم باستخدام القوارير البلاستيكية لزراعة شتلات متنوعة.

ومن المحطات التعليمية الأخرى التي يقدمها المتحف؛ محطة “صندوق الأفكار” بدعم من منظمة مكتبات بلا حدود، ومحطة “الطاقة من حولنا” بدعم من الاتحاد الأوروبي، والقبة الفلكية، ومحطة أنا وجسمي، ومحطات شيقة أخرى.

متحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليونين ونصف زائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock