منوعات

متحف الأطفال يحتفي بالعيد ويقدم فقرات منوعة للحضور

 


عمان -الغد- أقام متحف الأطفال احتفالا خاصا بمناسبة عيد الاضحى، تضمن برامج احتفالية منوعة توزعت في قاعاته خلال أيام العيد، والتي أشاعت اجواء الفرح والسرور بين الاطفال والعائلات الذين قدموا من مختلف محافظات المملكة.


وحاولت إدارة المتحف من خلال الحفل ربط الأطفال وأهاليهم بالتراث والتقاليد، بخاصة مع وجود خروف العيد الذي شارك الأطفال في لعبهم.


واشتملت احتفالات العيد على وسائل مرح متنوعة ونشاطات تفاعلية تضمنت طلاء حلوى العيد بالالوان الجذابة، والفنون اليدوية، وفنون الرمل، إلى جانب عرض لفيلم (حكايات سمسم- عيد سعيد) والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات وغيرها من النشاطات المختلفة.


وتفاعل الاطفال خلال الاحتفالات مع تن تن وجلجل ابطال حكايات سمسم، اللذين أديا رقصة مع الاطفال وشاركاهم فرحتهم بالعيد.


وهنأت مديرة متحف الاطفال نسرين حرم العائلات الأردنية بالعيد، منوهة إلى أن الأعياد مواسم للاحتفال وتجمع العائلات.


وأعربت حرم عن سعادتها باستضافة احتفالات الاعياد التي تجسد كل القيم الاصيلة.


ويذكر أن متحف الأطفال مؤسسة تعليمية تفاعلية غير ربحية الأولى من نوعها على مستوى الأردن والشرق الأوسط، تستهدف الأطفال من السنة الأولى حتى سن السادسة عشرة.


ويسعى المتحف إلى خلق خبرات تعليمية تفاعلية لديها القدرة لتربية الأطفال وتوعيتهم وعائلاتهم على أهمية التعليم المستمر مدى الحياة.


وتنصب أهداف المتحف على تشجيع الأطفال على التعلم بطريقة عملية، وجذب العائلة بأكملها للمتحف، وجعل الأطفال قابلين للتواصل والاتصال بشكل كبير وموسع، والتكامل مع مناهج التعليم العالمية وتعزيز إدراك الأطفال لهويتهم الوطنية.


وللمتحف مجلس أمناء تترأسه جلالة الملكة رانيا العبدالله، ويضم الشركات والمؤسسات الداعمة الرئيسية للمتحف وهي: أمانة عمان الكبرى، نستلي، اعمار، زين، بيت التمويل الخليجي، موتورولا، الشيخ صالح عبدالله كامل، وشركة العبدلي للتطوير والتنمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock