رياضة محلية

متسابقو الراليات الاردنية في تحد كبير برالي لبنان

الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط اليوم
 


ايمن الخطيب


عمان – ينطلق مساء اليوم رالي لبنان التاسع والعشرون (الجولة الخامسة من بطولة الشرق الاوسط للراليات)، وذلك من امام المدينة الرياضية في بيروت بمشاركة نخبة من ابرع السائقين في الشرق الأوسط ويستمر ثلاثة ايام.


ويشارك ستة متسابقين اردنيين في الرالي هم امجد فراح صاحب المركز الثالث في رالي الاردن 2006 ويحتل المركز السادس في بطولة الشرق الاوسط للراليات ومساعده الايطالي نيكولا ارينا، ومعروف ابو سمرة ومساعده مالك الحريري، ونانسي المجالي ومساعدتها ناديا شنودة، وعاصم عارف ومساعده برهان ابو قورة، وعمار حجازي ومساعده غالفين كوديج، ومحمد جمعة ومساعده خالد جمعة.


وسيواجه متسابقونا في الرالي ابطال لبنان ومن ابرزهم الاخوان روجيه وعبده فغالي فغالي وهما من ابرع السائقين على الطرق الاسفلتية في الشرق الاوسط وسيقودان سيارتي ميتسوبيشي ايفولوشن 9 وسوبارو امبريزا جديدة، والقطري ناصر العطية حامل لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات والاماراتي خالد القاسمي.


مرحلة استعراضية


وستقام المرحلة الاستعراضية الخاصة بالمشاهدين ومسافتها (1,96) كم في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم في بيروت، وسينطلق المتسابقون صباح اليوم التالي السبت لاجتياز (8) مراحل خاصة بالسرعة مسافتها 131,50 كم تقع في مناطق البترون ويحشوش وبلاط قبل العودة الى مرآب التوقف الليلي لقضاء ليلة من الراحة.


وسيستأنف المتسابقون انطلاقهم صباح الاحد لاجتياز (8) مراحل خاصة بالسرعة أخرى تقام في مناطق كفريا وزندوقة وبتغرين قبل وصول اول سيارة الى النهاية، ليجري حفل تتويج الفائزين في النادي اللبناني للسيارات والسياحة على شاطئ مدينة جونية في السادسة من مساء الاحد المقبل، وتبلغ مسافة رالي لبنان الاجمالية (987,50) كم منها (275,50) كم مراحل خاصة بالسرعة.


ويضم الاشتراك في رالي لبنان (16) فريقا لبنانيا و16 فريقا اجنبيا ينتمون الى (8) دول، وخططت اللجنة المنظمة للرالي المنبثقة عن النادي اللبناني للسيارات والسياحة مراحل اسفلتية خاصة بالسرعة، ومرحلة استعراضية يتوقع ان تستقطب آلاف المشاهدين من عشاق ومحبي رياضة السيارات في لبنان.


ويعد الرالي من أفضل راليات بطولة الشرق الاوسط للراليات واكثرها اثارة وتشويقا بفضل الشعبية الهائلة التي تحظى بها رياضة السيارات في لبنان. كما يشتهر الرالي بدروبه الاسفلتية المتعرجة التي تتطلب مهارة فائقة لاجتيازها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock