أخبار محليةاقتصاد

متضررو الديون الليبية ينفذون اعتصاما مفتوحا اليوم

محمد أبو الغنم

عمان- يعتزم عشرات المتضررين من الديون الليبية تنفيذ اعتصام مفتوح اليوم الاحد أمام السفارة الليبية في عمان، حسب رئيس لجنة المتضررين محمد سنان.
وقال سنان لـ “الغد” إن الاعتصام سيكون مفتوحا حتى استلام كامل مستحقاتهم المالية من الحكومة الليبية.
وأكد أن المعتصمين سينوون النوم أمام السفارة الليبية وسيبدأ إعتصامهم الساعة الـ 11 ظهرا.
ويعتزم المتضررون تنفيذ الاعتصام نتيجة عدم التزام الجانب الليبي بصرف مستحقاتهم المالية المتراكمة منذ العام 2011.
وأعلن سنان عن اجتماع اليوم الأحد في وزارة الخارجية تزامنا مع إعلان الاعتصام المفتوح، آملا في ايجاد حل يرضي جميع الأطراف وينهي الأزمة التي يعاني منها القطاع منذ نحو 8 سنوات.
وأضاف، منذ الاجتماع الأخير الذي تم بين اللجنة والسفير الليبي الدكتور محمد البرغثي بتاريخ 24 /10 الماضي لم يسفر عنه شيء حتى اليوم، رغم وعود السفير بقرب وصول حوالة مالية لتسديد الديون الأردنية المترتبة على الحكومة الليبية بدل اقامة وعلاج وغيرها.
وطالب سنان وزير الخارجية ايمن الصفدي، بضرورة التدخل لحل هذه الازمة التي باتت تشكل خطرا حقيقيا على القطاع السياحي، وعلى العديد من العاملين فيه، حيث ان بعضهم اصبح مطلوبا قضائيا بسبب الديون المتراكمة عليه، إضافة إلى ان فئة من المتضررين يعانون من أزمات مالية اصبحت تقلقهم وتهددهم، مبينا ان مجموعة من المتضررون اضطروا إلى الخروج من القطاع السياحي.
كما طالب سنان السفير الليبي الدكتور محمد البرغثي بضرورة التزام الجانب الليبي بوعوده بدفع المستحقات المالية.
واوضح سنان ان إستلام المستحقات المالية ستنعش القطاع السياحي وتطوره، إضافة إلى انقاذ العاملين فيه من الاغلاقات واستمرارهم في ممارسة أعمالهم السياحية.
ونفذ عشرات من أصحاب المنشآت السياحية المتضررين من الديون الليبية مؤخرا إعتصامات أمام السفارة الليبية في عمان للمطالبة بدفع الحكومة الليبية ما ترتب عليهم من مستحقات مالية.
ويذكر ان الحكومة الليبية قامت العام الماضي بدفع كل المستحقات المالية لكل من تونس ومصر، بالإضافة إلى تركيا وألمانيا.
ويشار إلى ان المستحقات المالية على الجانب الليبي تراكمت عليهم منذ 2011، وهي مستحقات لأكثر من 140 منشأه سياحية، ما بين فنادق وشقق فندقية، بالإضافة إلى المطاعم ومكاتب سياحة وسفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1793.12 0.14%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock