متوسط قيمة أي فريق بدوري القدم الامريكية يتخطى البليون دولار

شيكاجو - قال تقرير إن متوسط قيمة أي فريق في الدوري الوطني لكرة القدم الاميركية يساوي حاليا اكثر من بليون دولار لتكون هذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها أي بطولة دوري في أي رياضة هذا الرقم.

اضافة اعلان

وقالت مجلة فوربس التي تصدر تصنيفا شهريا للرياضات إن متوسط قيمة أي فريق من الفرق المشاركة في الدوري والتي يبلغ عددها 32 فريقا بلغ 1.04 بليون دولار بزيادة 8.7 بالمئة عن العام الماضي حين كانت القيمة 957 مليون دولار وذلك بفضل الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها اللعبة والاستادات الكبيرة الضخمة التي تملكها الفرق والتي تدر عليها الكثير من الأموال.

وقبل عشر سنوات حين قدرت فوربس قيمة فرق الدوري الوطني لكرة القدم الاميركية لم يكن المتوسط يزيد على 288 مليون دولار لكل فريق.

والدوري الوطني لكرة القدم الاميركية واحد من أكثر البطولات شعبية في الولايات المتحدة ويحظى بنسبة مشاهدة عالية عبر التلفزيون وتزيد أرباحه على سبعة بلايين دولار.

وفي الوقت الذي تراجعت فيه معدلات المشاهدة التلفزيونية خلال السنوات العشر الماضية لا تزال مباريات الدوري الوطني لكرة القدم الاميركية تحقق أعلى معدلات للمشاهدة بين جميع البطولات في الرياضات الأخرى.

واستفادت الكثير من الفرق من استاداتها الجديدة سواء التي اكتملت أو التي لا تزال تحت الإنشاء حيث تخصص مقصورات فخمة بأثمان مرتفعة.

وحقق فريقا نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس أعلى معدلات للربح بنسبة 21 بالمئة بفضل الاستاد الجديد الذي يشتركان فيه والذي سينتقلان للعب عليه في 2010.