جرش

مثلث سوف مصيدة الموت لكثير من السائقين

 صابرين الطعيمات

جرش – يطالب جرشيون بتعديل مسار مثلث سوف والذي أطلق عليه السائقون مسمى ” مصيدة الموت ” لكثرة الحوادث القاتلة التي تقع عليه ويتفرع منه شارع ينزلق بشكل حاد.
وقال السائق بلال الحوامدة إن هذا المثلث يقع على مفترق طرق رئيسية ويوصل السائقين إلى الطريق الدولي والسياحي، الذي يربط محافظتي عجلون وجرش بالعاصمة، وان الفئة الأكثر استخداما له هم سائقو الشاحنات والمركبات الثقيلة الذين يمرون من خلال هذه الطريق للوصول إلى محافظتي عجلون وجرش والمحافظات الأخرى.
واوضح أن الطريق الفرعي من بلدة سوف يمنع فيه مرور الشاحنات الثقيلة، غير أن السائقين لا يلتزمون بقرار المنع ويمرون فيه على مدار الساعة مما يعرضهم لحوادث سير قاتلة ويومية.
وأكد الحوامدة أن هذه الطريق منزلقة وحادة وتفقد فيها الشاحنات السيطرة نهائيا، ما يؤدي إلى تدهورها مباشرة على الطريق الرئيسي الذي يكتظ بالسيارات على مدار الساعة ولا يوجد مجال للهروب إلى نقطة آمنة عليه.
وبين السائق هنطش قعوار أن طريق سوف القديمة التي يسلكها سائقو الشاحنات تحديدا وتشكل خطورة على حياتهم تفتقر إلى الشواخص المرورية والإشارات التنبيهية والمطبات ويوجد طريق بديل وأمن، ويمر بإحدى المزارع، حيث قام صاحبها بتضييق الطريق ومنع فتحها عبر مزرعته، فتحولت إلى ممر ضيق وغير مؤهل وتعرض للدمار ولا يستخدمه سوى رعاة المواشي.
وأضاف أن ما يزيد من خطورة حوادث السير على المثلث ذاته هو وجود المطبات التي  تخفف من سرعة السيارات على الطريق الرئيسي بجانب المثلث الذي تتدهور عليه الشاحنات بشكل متكرر.
وأكد مدير أشغال جرش المهندس معن الربضي أن هذه الطريق خطيرة وتقع عليها حوادث سير قاتلة ومتكررة والسبب هو أن الطريق الفرعي من بلدة سوف إلى الشارع الرئيسي شديد الإنحدار، ما يسبب إنزلاق الشاحنات كونها محملة وأوزانها ثقيلة.
واوضح أنه سيقوم بمخاطبة الوزارة لغاية وضع إشارات تحذيرية تمنع مرور الشاحنات التي تزيد حمولتها على 10 أطنان من المرور فيها وسلوك أي طريق بديل مهما زادت مدته حرصا على سلامة السائقين.
واوضح الربضي أن هناك طريقا بديلا في نفس المنطقة وأكثر أمنا غير انه بحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل وتوسعة وأعمال تعبيد، ولا يمكن إلزام السائقين المرور منه بدون رقابة أمنية مكثفة.

[email protected]

[email protected]

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock