منوعات

مجلة “بيتي”: أهمية قضاء العطلة الصيفية مع الأهل

عدد ثامن من أول دليل عربي للأهل في الذكاء العاطفي


  عمّان-الغد- صدر أخيرا العدد الثامن من مجلة “بيتي” الذي يسلط الضوء على ” الإجازة الصيفية “، وأهمية قضاء العطلة الصيفية مع الأهل، ففصل الصيف هو للاستمتاع والاسترخاء والابتعاد عن ضغط العمل وللترفيه عن النفس، فالأب يقضي معظم وقته بالعمل، والأم تكون منشغلة في أمور البيت والأولاد وأمورهم الدراسية.


  ويقضي الأولاد السنة الدراسية في الدراسة والإمتحانات، فمن حق العائلة أن تجتمع في الإجازة الصيفية وأن تقضي الوقت مع بعضها للترفيه عن النفس والاستمتاع. فعندما يعود كل فرد من العائلة للقيام بأعماله يعود بنفسية متجددة ونشيطة ويكون الأب في شوق للعمل والأولاد للدراسة.


ففي فصل الصيف يأتي الكثير من الزوار إلى الأردن للاستمتاع بالآثار السياحية مثل البتراء وجرش وأيضاً للذهاب إلى البحر الميت والعقبة، فتكتظ شوارع عمان بالأعداد الهائلة من السيارات، وتزداد الأزمة وعدد السيارات. ويبرر السائقون قلة صبرهم أثناء القيادة بسبب الظروف الجوية والطقس الحار.


  ويقدم هذا العدد من “بيتي” نصائح لإضافة لمسة تجدد صيفية على ديكور المنزل، ففصل الصيف هو فصل الانتعاش والتجديد والمرح ومن الجميل أن نضيف على ديكور البيت إطلالة صيفية مميزة، بعمل بعض الإضافات والتغييرات البسيطة وغير المكلفة، والتي ستبعث النشاط والطاقة الإيجابية في البيت.


  مجلة “بيتي” هي مطبوعة عائلية شهرية هدفها توعية الآباء والتربويين والأفراد بأهمية الذكاء العاطفي Emotional Intelligence – EQ على مستوى الوعي بالذات، وبالقدرات العاطفية التي يتمتع بها الإنسان كغيرها من القدرات الذكائية المعرفية التي كانت معتمدة في قياس نسبة الذكاء حتى أواخر القرن العشرين، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم “ثقافة الشخصية”


(Character Education)  التي غالبا ما تكون مهمشة في حياتنا اليومية، بهدف التعامل مع هذه العواطف بطريقة إيجابية بناءة.


وتسعى مجلة  بيتي إلى توفير مصدر موثوق للقراء لمساعدتهم على إيجاد أجوبة لتساؤلاتهم وحلولاً لمشاكلهم الحياتية واليومية، فجمهور بيتي هو العائلة الأردنية بجميع أفرادها، الأب، الأم والأبناء.


وتهدف “بيتي” أن تصبح دليلا تقاعليا لجميع أفراد المجتمع الأردني في ما يشغل أذهانهم من الأمور التربوية، أو الحياة الزوجية أو العمل إلى غير ذلك من المواضيع الإنسانية الأساسية، وكيفية التعامل معها بأسلوب بسيط وعملي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock