الكرك

مجلس إدارة مركز الأمير فيصل للطاقة يجتمع بجامعة مؤتة

هشال العضايلة

الكرك – بحث مجلس ادارة مركز الأمير فيصل لبحوث البحر الميت والبيئة والطاقة في جامعة مؤتة امس، خلال جلستة الاولى لهذا العام برئاسة الدكتور سلطان الطراونة، وبحضور مدير المركز الدكتور عدنان الحراحشة، وأعضاء المجلس الخطة المستقبلية للمركز، والتي يضعها المركز بداية كل عام ضمن استراتيجية العمل البحثي.
واطلع المجلس خلال الجلسة التي عقدت في مقر المركز على الانجازات التي حققها المركز خلال العام الماضي في مختلف المجالات العملية، والمشاركات البحثية في المؤتمرات وورش العمل والندوات، بالاضافة إلى مناقشة خطتة للعام المقبل.
وقال الدكتور الطراونة إن المجلس وفي اولى جلساته للعام الجاري، ناقش عددا من المواضيع وخرج بمجموعة من التوصيات التي ستساهم في تطوير عمل المركز، لافتا إلى أن من بين هذه القرارات تعديل المخطط الهيكلي للمركز، وانشاء شعبة الطاقة المتجددة وشعبة المتابعة والدعم الفني، بهدف تسهيل وتنظيم مهمة المركز في ادارة ومتابعة مشروع الطاقة المتجددة، الذي أنجزته الجامعة مؤخرا بمشاركة المركز.
وأشار الدكتور الطراونه إلى أن المركز اتخذ هذه القرارات بخصوص موضوع الطاقة المتجددة على ضوء التغيرات الكبيرة، التي حدثت بالجامعة، من خلال إنشاء مشروع الطاقة الشمسية بالجامعة، والذي يوفر 80 بالمائة من احتياجات الجامعة من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية. وأوصى المجلس باستحداث ميزانية خاصة بالمركز والسير بإجراءات الاعتمادية لمختبرات المركز من قبل الجهات الرسمية، مما سيساهم برفع جودة التحاليل المخبرية ووضع المركز في موقع المنافسة بالاضافة وتوفير مورد مالي للجامعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock