آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

مجلس الأمن يصوت ضد مشروع قرار روسي بشأن سوريا

واشنطن- صوت مجلس الأمن الدولي في مقره الدائم بنيويورك مساء أمس الأربعاء، ضد مشروع قرار روسي لخفض الممرات، التي تمر عبرها شحنات المساعدات الإنسانية لسوريا، لتقتصر على معبر حدودي واحد.
وحاولت روسيا والصين الثلاثاء الماضي، منع المجلس من تمديد موافقته لمدة عام آخر على إدخال المساعدات الإنسانية عن طريق المعبرين بين تركيا وسوريا، ثم وضعت روسيا مقترحا خاصا بإلغاء المعبر الثاني الذي تمر من خلاله مساعدات دولية للاجئين السوريين، والاقتصار على فتح معبر واحد فقط لمدة 6 أشهر.
من جهتها، عارضت الحكومة الأميركية قرار روسيا وبشدة، حيث أبلغت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت وكالات الأعلام الأميركية والعالمية أنها “حثت نظراءها في مجلس الأمن، الذين صوتوا لصالح مشروع القرار، على معارضته لأنه يحد من تقديم المساعدات الدولية لسوريا”.
وتقول كل من روسيا والصين إن المساعدات التي تمر من المعبرين لا حاجة لها، لأن تلك المناطق يمكن الوصول إليها من داخل سوريا.
وينقضي التفويض بنقل المساعدات عبر الحدود، المستمر منذ أكثر من 6 سنوات، الجمعة القادمة، لذلك قال دبلوماسيون إن دولة أخرى من أعضاء المجلس ستطرح على الأرجح مقترحا جديدا بتفويض المعبرين لمدة 6 أشهر أخرى.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock