;
آخر الأخبارالزرقاءالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيمحافظات

مجلس محافظة الزرقاء يخصص 1,5 مليون دينار لإنشاء مساكن للأسر الفقيرة

قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري إن المجلس خصص ملبغ 1,5 مليون دينار لإنشاء وصيانة مساكن الأسر الفقيرة داخل حدود المحافظة، حيث أن محافظة الزرقاء تشهد ازدياداً ملحوظاً في عدد الأسر الفقيرة والمحتاجة والأسر التي تحتاج الى مساكن.

وأوضح الدكتور الخضري، في تصريح صحفي اليوم، ان المجلس رصد على موازنة العام الحالي 2022 مبلغ ثمانمائة ألف دينار لإنشاء وصيانة مساكن الأسر الفقيرة كما رصد على موازنة العام القادم 2023 مبلغ سبعمائة ألف دينار، حيث خصص هذا المبلغ لصيانة مساكن الأسر الفقيرة وترميم بعضها وإنشاء وشراء مساكن للأسر المحتاجة.

ولفت الى ازدياد عدد الأسر الفقيرة في المحافظة بصورة واضحة خلال السنوات الأربع الماضية، وكذلك ازدياد نسبة الفقر في بعض المناطق، الأمر الذي يحتم على الجميع المساهمة في محاربة الفقر والبطالة من خلال انشاء المشاريع التي توفر فرص العمل وتحد من البطالة.

وقال ان انهيار عمارة اللوبيدة، وقبلها عمارة الزرقاء والجوفة، يدق جرس الإنذار ويتطلب مساعدة الأسر الفقيرة على صيانة منازلها، لافتاً الى ان هناك أكثر من أربعمائة منزل معرضة للانهيار وتحتاج الى الصيانة وأصحابها لا يستطيعون صيانتها.

وتابع ان مجلس المحافظة بالتعاون مع مديريات التنمية الاجتماعية خصص المبالغ اللازمة من أجل ذلك، مؤكداً ان مجلس المحافظة سيكون له دور محوري وأساسي في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وترميم المنازل التي تحتاج ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock