العقبةمحافظات

مجمع العقبة.. فوضى وخارجون عن القانون ومزاحمة من قبل “الخصوصي”

احمد الرواشدة

العقبة – طالب مسافرون وأصحاب وسائط النقل العاملة على مجمع السفريات الخارجية والداخلية، بتأهيل المجمع، الذين يعاني من الاهمال والتهميش والفوضى التي يعيشها منذ سنوات، رغم التطور الكبير والمتسارع لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وشكا سائقون ومواطنون من تردِّي حال المجمع، مؤكدين انتشار خارجين عن القانون في المجمع بعد منتصف الليل، وتعدي أصحاب المركبات الخصوصي على خطوطهم.
وطالب السائقون بتوفير دورية شرطة ثابتة في المجمع، نظرا للمشاكل التي تحدث يوميا ما بين المواطنون وبعض الخارجين عن القانون خاصة ما بعد منتصف الليل.
وقال المسافر بشكل دوري محمد البلاونة، إن المجمع يعيش حاليا اسوأ حالاته من فوضى وقلة اهتمام، مؤكدا ان العديد من المشاكل تحصل في المجمع على مرآى المواطنين، مشيرا ان السائقين ورواد المجمع طالبوا الجهات المسؤولة أكثر من مرة بتوفير رجل أمن لمنع حدوث المشاكل والتي تصل في بعض الاحيان إلى البلطجة والممارسات اللاخلاقية.
وبين السائق احمد الشوبكي، ان مجمع السفريات الخارجية يخلو من أي نوع من الخدمة التي يفترض توفيرها للمواطنين من قبل المسؤولين كما هو في باقي محافظات المملكة، مشيرا إلى أن المواطن لا ينعم بأي نوع من الخدمة.
وأكد ان الركاب معرضونَ إلى الوقوف ساعات طويلة في الشمس وقت الأزمات التي تحدث عادة يومي السبت والخميس إلى عمان ومعان والقويرة، لعدم وجود أي خدمة مساندة للمجمع، حيث يفتقر إلى وجود دورات مياه للرجال والنساء، إضافة إلى غياب مظلات واقية من حرارة الصيف، التي تمتاز بها مدينة العقبة.
وقال المواطن اسامة النعيمي، إن مجمع سفريات العقبة يُعاني من فوضى أزمة مرورية تزداد تعقيدا في أوقات الذروة، ليصبح بعدها الازدحام شديدا، نتيجة عدم تنظيم مسارب الباصات بشكل صحيح، مشيرا إلى أنَّ المشكلة التي يعانون منها منذ سنوات ناجمة عن عدم تنظيم المجمع بشكل صحيح، ما أدى إلى ازدحام السير وفوضى في تنظيم الدور عند انتظارهم في المجمع.
من جهتها قالت مصادر في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ان السلطة تقوم باستمرار بإجراء صيانة شاملة لشوارع المجمع، من خلال إرسال ورشة خاصة للقيام بأعمال الصيانة اللازمة، مؤكدة أنَّ شركة النظافة تقوم يوميا بتنظيف كامل مدينة العقبة بما فيها المجمع.
وبين المصدر ان وحدة المرافق الصحية تصان بشكل مستمر إلا أنَّ هناك بعض التصرفات الفردية من المواطنين تحول دون ذلك.
من جهته اشار مصدر أمني في مديرية شرطة العقبة ان دوريات الشرطة تقوم باستمرار بجولات أمنية على مجمع العقبة للسفريات، لتلقي الملاحظات من المسافرين والمواطنون، مشيرا إلى انه وفي حال وجود شكاوى أو ملاحظات تقوم المديرية والمركز الأمني بمتابعتها واحالة الاطراف الى الجهات المحتصة.
وأكد أن رجال السير متواجدون باستمرار في الميدان وخاصة في المجمع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock