العقبةمحافظات

مجمع جنوب العقبة الاستثماري: نسبة الإشغال تصل 100 %

أحمد الرواشدة

العقبة – وصلت نسب إشغال المباني الصناعية في مجمع جنوب العقبة الاستثماري بالشركة الوطنية العقارية الأردنية الى 100 %، لتحقق بذلك ارتقاء نوعيا في مؤشرات الأداء المختلفة في السنوات القليلة الماضية، ما مكنها من جذب استثمارات عالمية واقليمية ومحلية وصلت الى 280 مليون دينار.


الرئيس التنفيذي للشركة المهندس شريف كمال، بين أن الشركة وفرت فرص عمل لنحو 600، منها 60 % لأردنيين يعملون في المجمع جنوب شرق مدينة العقبة وعلى بعد 15 كم من مركز المدينة و7 كم من ميناء الحاويات.


وبين كمال، ان المجمع يضم عدة استثمارات في مجال صناعة التبغ، والأغذية، وتصفيح السيارات، الصناعات الزجاجية، بالإضافة الى عدة استثمارات لوجستية، من أبرزها: التخزين المفتوح للسيارات، تخزين حاويات، تخزين بوندد (إعادة التصدير).


كم وفرت الشركة خدمات بنية تحتية متكاملة وأمن وحماية وبوابات خاصة، تحكم دخول وخروج الزوار والبضائع الى مجمع الشركة، وساحة معاينة جمركية وفرعا لمديرية التخزين والمراكز اللوجستية، لتوفير الوقت والجهد على المستثمرين في المجمع، وتحقيق مفهوم خدمة المكان الواحد.


وتولي الشركة عناية خاصة بخدمات بعد التعاقد عن طريق قسم خاص لخدمات المستثمرين ومتابعة قضاياهم، مؤكداً ان المجمع تعاقد مع كبرى الشركات العالمية من الولايات المتحدة والهند وروسيا، وجذب استثمارات اقليمية من الإمارات والسعودية ومصر وسورية، بالإضافة الى وجود استثمارات محلية أخرى.

واشار مدير مجمع جنوب العقبة الاستثماري مراد ابو الروس، إلى ان الشركة تمكنت من استقطاب اكثر من 30 استثمارا فعليا على ارض الواقع، عبر وجودها في منطقة العقبة الاقتصادية، وذلك بفضل الرؤية الملكية التي شدد فيها جلالة الملك عبدالله الثاني على توفير مناخ استثماري حديث وجاذب في المنطقة.


ولفت ابو الروس الى السياسات المبتكرة والخبرة والكفاءة والمسؤولية للكوادر البشرية العاملة في الشركة، ما يمكنها من تحقيق انجازات، جعلتها في مقدمة الشركات التي تعمل على تطوير مساحات تخزينية وصناعية ولوجستية وعقارية أخرى، في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في الأردن.


وتوفر الشركة فرصا استثمارية عقارية ذات مفهوم جديد، لتعزيز المناخ الاستثماري في مدينة العقبة عن طريق توفير مساحات تخزينية ومبان صناعية في مجمع جنوب العقبة الاستثماري، وعلى مساحة اجمالية تجاوزت المليون ونصف المليون م2.


وتبلغ المساحة الكلية لمجمع جنوب العقبة الاستثماري (1.5) مليون م2 من الأراضي المطورة والمجهزة بشبكات البنية التحتية، في وقت تبلغ فيه المساحة الإجمالية للمستودعات الجاهزة للتأجير (60.000 ألف م2) والمساحة الإجمالية للمبانــي الصناعيــة الجاهـزة (20,000 ألف م2) وتبلغ المساحة الإجمالية للأراضي المطورة والجاهزة للتأجير (690,000 ألف م2).

وبين أبو الروس، ان نسب الإشغال الشهر الحالي في المجمع بلغت الأراضي المطورة والجاهزة للتأجير 29 %، والمستودعات 93 %، ونسبة المبانــي الصناعيــة 100 %.


ويشكل الموقع الاستراتيجي لمجمع الشركة، ميزة تنافسية للاستثمارات القائمة، بحيث يقع قرب ميناء العقبة للحاويات، وبمحاذاة الطريق الدولي الذي يربط المشروع بالسعودية إلى الجنوب، ومدينة عمان والدول المجاورة الأخرى للأردن إلى الشمال.


ويشير ابو الروس الى ان المجمع يوفر بنية تحتية حديثة ومتكاملة، تشتمل على شبكات المياه والكهرباء والهاتف والصرف الصحي ونظام إطفاء الحريق، بالإضافة الى حزمة متكاملة من الخدمات، وذلك عبر قسم متخصص لخدمات المستثمرين، يوفر دعم المستثمر الجديد منذ اليوم الأول للمشروع، كما توفر الشركة خدمات مساندة وبالتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في العقبة، بالإضافة لخدمات بعد التأجير.


ونوه انه تم تنفيذ “مجمع جنوب العقبة الاستثماري” كمجمع أعمال متكامل (Gated Business Park)، لتوفير الأمن والحماية وتوفير الخدمات المساندة، بما فيها النظافة وإنارة الشوارع وغيرها.


وتأسست الشركة في تموز (يوليو) 2006 كشركة مساهمة خاصة، برأسمال مسجل قدره 26 مليون دينار، كشراكة استراتيجي بين شركة تطوير العقبة كممثل عن الحكومة الأردنية بنسبة 30 % والشركة الوطنية العقارية – الكويت بنسبة 70 % .

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock