العقبةمحافظات

مجمع حافلات العقبة: فوضى وغياب للخدمات والمرافق

احمد الرواشدة

العقبة – جدد مسافرون وأصحاب وسائط النقل العاملة على الخطوط الخارجية المتواجدة في مجمع السفريات الخارجية ومرتاديه من الإهمال والفوضى اللذين يعيشهما المجمع منذ سنوات، رغم التطور الكبير لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وشكا سائقون ومواطنون من تردي حال المجمع وغياب أو ضعف الخدمات والمرافق الضرورية، مؤكدين تعدي أصحاب المركبات الخصوصي على خطوطهم.
وطالب السائقون بتوفير دورية شرطة ثابتة في المجمع، نظرا للمشاجرات التي تحدث يوميا ما بين ركاب وبعض الخارجين عن القانون الذين يتواجدون فيه، خاصة بعد منتصف الليل. وقال محمد البلاونة، والذي يستخدم المجمع بشكل دوري، إن المجمع يعيش حالياً اسوأ حالاته من فوضى وقلة اهتمام، مؤكداً ان العديد من المشاكل تحصل في المجمع، في غياب دورية شرطة أو رجل سير ثابت في المنطقة، مشيرا الى أن السائقين ورواد المجمع طالبوا الجهات المسؤولة أكثر من مرة بتوفير رجل أمن لمنع حدوث المشاكل، والتي تصل في بعض الاحيان إلى البلطجة والممارسات اللاخلاقية.
وبين السائق احمد الشوبكي، ان مجمع السفريات الخارجية يخلو من أي نوع من الخدمة التي يفترض توفيرها للركاب، كما هو الحال في باقي محافظات المملكة، مشيرا إلى أن المسافر لا ينعم بأيِّ نوع من الخدمة.
واكد ان الركَّابَ معرَّضونَ للوقوف ساعات طويلة تحت اشعة الشمس الحارقة، لا سيما في الازدحامات التي تحدث عادَة يومي السبت والخميس إلى عمان ومعان والقويرة، لعدم وجود أي خدمة مساندة للمجمع.
ويشير إلى أن المجمع يفتقر إلى وجود دورات مياه للرجال والنساء، ومظلات واقية من حرارة الصيف التي تمتاز بها مدينة العقبة، والامطار في الشتاء.
وقال أسامة النعيمي، أن مجمع سفريات العقبة يُعاني من فوضى أزمة مرورية تزداد تعقيدا في أوقات الذروة، ليصبح بعدها الازدحام شديدا، نتيجة عدم تنظيم مسارب الباصات بشكل صحيح، مشيرا إلى أن المشكلة التي يعانون منها منذ سنوات ناجمة عن عدم تنظيم المجمع بشكل صحيح، ما أدَّى إلى ازدحام السير وفوضى في تنظيم الدور عند انتظارهم في المجمع.
وأوضَحَ علاء المحاسنة أنَّ المسافرين لا يجدون وحدات صحية في المجمع صالحة ولا حتى مصلى لأداء الصلاة، مطالبا سلطة العقبة وهيئة تنظيم قطاع النقل العام بإنشاء مجمع نموذجي يليق بالعقبة تتوافر فيه الخدمات المتطورة. واكد أنَّ المجمَّعَ لا يليق بالكثافة البشرية التي ترتاده يومياً. وقالت مصادر في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إن السلطة تقوم باستمرار بإجراء صيانة شاملة لشوارع المجمع من خلال إرسال ورشة خاصة للقيام بأعمال الصيانة اللازمة، مؤكدة أنَّ شركة النظافة تقومُ يومياً بتنظيف كامل مدينة العقبة بما فيها المجمع.
وبين المصدر ان وحدة المرافق الصحية تصان بشكل مستمر إلا أنَّ هناك بعض التصرفات الفردية من المواطنين تحول دون ذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock