آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

مجموعة متوارنة للمنتخب الوطني تحت 20 عاما بالتصفيات الآسيوية

عمان – الغد- أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية للشباب تحت 20 عاما ، المنتخب الوطني لكرة القدم  في مجموعة متوازنة، إلى جانب الصين تايبيه، سوريا، تركمانستان، وجزر شمال ماريانا.

جاء ذلك خلال سحب قرعة التصفيات اليوم الثلاثاء 24 أيار، في مقر الإتحاد الآسيوي بماليزيا، حيث تقام منافسات المجموعة الرابعة بالأردن خلال الفترة من 10 حتى 18 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وأكد المدرب اسلام ذيابات أن المنتخب جاء في مجموعة متوازنة ومتقاربة فنيا،: “ما يجعل المنافسة قوية في ظل الحظوظ المتساوية، مع استثناء جزر شمال ماريانا الذي لا نملك معلومات كافية عنه.. سنبدأ رصد جميع الفرق والإعداد الجيد سعياً لحصد بطاقة التأهل”.

وأضاف: “نحترم المنتخبات المنافسة، لكننا نملك حافزاً إضافياً بإقامة التصفيات بالأردن، ما يعزز من فرص التأهل للنهائيات”.

ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة في أوزبكستان، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

ويأتي احتضان الاتحاد الأردني للمجموعة الأولى من التصفيات، استكمالاً لسلسلة من الاستضافات لأبرز المحطات الدولية والقارية والاقليمية، على ضوء النجاحات اللافتة التي حققها خلال استقبال وتنظيم العديد من البطولات والمحطات الهامة، على امتداد السنوات الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock