البلقاءمحافظات

محاضرة حول أثر تكنولوجيا الواقع الافتراضي في “البلقاء التطبيقية”

طلال غنيمات

السلط – نظم مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم في جامعة البلقاء التطبيقية، أمس محاضرة بعنوان “اثر تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز في التعليم”، حاضر فيها المنسق الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقا للأكاديمية البريطانية الكتور مايك جبارين.
وقال جبارين، إن الواقع الافتراضي والمعزز يعد من أبرز التطورات التي يشهدها العالم، وما يملكه هذا الواقع من القدرة على إحداث ثورات تكنولوجية سواء التعليمية او الصناعية وغيرها في العالم.
واضاف أن دول مثل الاردن واثيوبيا ورومانيا، تعد من الدول التي تمتلك عقولا قادرة على تطبيق تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز واحتضانها.
وعرض جبارين، التجربة الفلندية في مجال الواقع الافتراضي والمعزز، وما حدث في فلندا من تطورات هائلة جراء اهتمامها بهذا المجال وتطبيقه في جميع المجالات العلمية والتعليمية والصناعية وغيرها، منوها إلى أن دخل فلندا من هذا المجال يقارب 37 بليون يورو، داعيا الى الاستثمار في العقول في دول الشرق الاوسط.
بدورها قدمت مدير مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم في الجامعة الدكتوره غدير الشبعان، الشكر باسم الجامعة للدكتور جبارين على هذه المحاضرة القيمة بمجال الواقع الافتراضي والمعزز، كما تحدثت عن أهمية إنشاء كلية للذكاء الاصطناعي في الجامعة والتي ستضم تخصصات نادرة فيها كالواقع الافتراضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock