مادبامحافظات

محافظة مادبا تحتفل بعشرينية الجلوس الملكي

احمد الشوابكة

مادبا – احتفلت محافظة مادبا مساء الأحد الماضي بالعيد العشرين للجلوس الملكي، حيث امتلأت فضاءات المحافظة فرحا وبهجة، عربونا للمحبة التي يكنها أهل مادبا لقائد الوطن، في حفل مهيب أقيم على ملعب عماد الذين زنكي وسط مدينة مادبا.
ورعى الاحتفال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك علي أبو يامين، وبحضور محافظ مادبا حسن القيام، ومندوب رئيس هيئة الاركان المشتركة العميد ذياب عبد الله الشوابكة آمر الجناح العسكري في جامعة مؤتة، ونائب محافظ مادبا متصرف لواء القصبة محمد الرفاعية، وعدد من الأعيان والنواب والوزراء السابقين وكبار المسؤولين في المحافظة.
وشهدت سماء مدينة مادبا عروضا جوية لطائرات السلاح الجو الملكي، فيما قدمت موسيقات الآمن العام، معزوفات وطنية بدأها العازفون بالسلام الملكي، بالإضافة إلى عدد من المعزوفات الوطنية التي انسجم معها الجمهور ورددها بصوت واحد تعبيرا لعشقهم وحبهم للوطن وقائده. وقدم الشاعران سعيد يعقوب وابراهيم الرواحنة قصيدتين تتغنيان بالوطن وقائده، فيما قدمت فرقة مادبا للسامر والدحية فقرة فلكلورية تراثية، اندمج معها الجمهور الذي غصت به جنبات موقع الاحتفال.
وكانت اغنية ” بكتب اسمك يا بلادي “، التي أدتها فرقة مدرسة القادسية، عنوانا لمحبة المادبيبن للقائد والوطن معا.
كما قدمت فرقة الشرطي الصغير لوحات فنية راقصة وانضباطية، لاقت اعجاب الحضور، الذي انسجم مع مؤديها من الطلاب والطالبات.
وقدم في الاحتفال الذي بدئ بأي من الذكر الحكيم للمقرئ الشيخ محمد الشوابكة، قصص نجاج لعدد من المبدعين في شتى المجالات الحياتية. وفي نهاية الاحتفال الذي أداره باقتدار كل من دكتور بكر السواعدة وسناء فهد، اشعل المطرب الأردني رامي خالد وفرقته الاحتفال، بتقديمه مجموعة من الأغاني الوطنية التي رافقتها فرقة الدبكة الرمثاوية، وفرقة الدفاع المدني وعدد من الحضور الذين شاركوا بتأدية “الدحية و الدبكة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock