آخر الأخبار

محام: كتاب لـ”أبو رمان وأبو هنية” يوقف ناشرا في جرش

أحمد غنيم

عمان- قال محامي التنظيمات الإسلامية موسى العبداللات الأحد، إن الأجهزة الأمنية في نقطة سيل جرش أوقفت أمس عضو اتحاد الناشرين الأردنيين واتحاد الناشرين العرب صبري موسى، بعد العثور داخل سيارته على كتاب عن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا باسم “داعش”.

وقال العبداللات لـ”الغد” إن الأجهزة الأمنية بعدما فتشت سيارة موكله موسى عثرت بداخله على كتاب “تنظيم الدولة الإسلامية وجهاد أهل السنة” لمؤلفيه الزميلين محمد أبو رمان وحسن أبو هنية والصادر عن المؤسسة الألمانية فريدرش ايبرت.

وأشار إلى أنه تم إخلاء سبيله فجرا، إلا أنه تمت إحالته صباح اليوم مجددا إلى محافظ جرش، مبينا أنه لايزال موقوفا.

ahmad.ghnaim@alghad.jo

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. التضييق يصنع ألف داعش
    التعامل بدون تأنّي مع الناس وبالاعتقال لمجرد الشك هو من أسباب ظهور ردات فعل مثل داعش أو اللجوء لها كقوة معارضة..

  2. هل الكتاب ممنوع
    ان كان الكتاب ممنوع من النشر في الاردن فلديهم حق ومسوغ قانوني، لكن من المعلوم ان د ابورمان من اكثر المنظرين عن الجماعات الاسلامية والضيف الدائم في نشرات الاخبار والبرامج الحوارية…. بمعنى ان كتبه ليست من الممنوعات وعليه لو كنت اقرا عن داعش بهدف التعرف عليها اكثر وتحذير الناس منها سأواجه نفس مصير هذا الناشر؟؟!! وهل سيتم الزج بي في السجن لحين اثبات ولائي وانتمائي وعدم تعاطفي مع هذه الجماعات؟؟؟؟؟ عدنا من جديد لتحديد مفهوم الارهاب واطرافه او المتعاطفيه معه والخلل الكبير الذي يشوب هذه التعريقات وبالتالي كيفية التعامل معها على ارض الواقع والتعاطي بها من قبل وسائل الاعلام والجهات الامنية….. لا نريد ان نكون حافزا للشباب ان يتوجهوا لهذه الجماعات من خلال تفسيراتنا وتؤولاتنا الخاطيء للحرية والارهاب

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock