أخبار النجومالرياضة

محب يتبرع لشباب الأردن بمحترف و معسكر خليجي منتظر لـ”النشامى”.. وأبو عمارة يبدأ العلاج بالدوحة

خير يستقيل.. نصار تزور العوضات.. والتعمري مطلوب لروما بـ 3 ملايين يورو

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محب لشباب الأردن يتبرع بمحترف عاجي
يصل إلى عمان يوم بعد غد الأربعاء، محترف عاجي، سيخضع للتجربة قبل حسم موضوع التعاقد معه رسميا.
ووفق المعلومات، فإن هذا المحترف جاء بتبرع ودعم كامل من إحدى الشخصيات المحبة لنادي شباب الأردن، والتي تبرعت أيضا بتذاكر سفر اللاعب في موقف يساعد النادي على الاقتصاد في النفقات المالية.
المحب لشباب الأردن، والذي يرفض الكشف عن هويته، طلب من شباب الأردن استقبال المحترف وتجربته، بحيث يتكفل بكامل التكاليف في حال قرر النادي التعاقد مع المحترف العاجي. وسبق لهذا المحترف أن لعب في لبنان، قبل أن يغادر أخيرا للعب في ناديه الأم في ساحل العاج.
معسكر خارجي خليجي لـ”النشامى”
يتجه المنتخب الوطني لكرة القدم، لإقامة معسكر تدريبي خارجي، قبيل مواجهة منتخب الكويت يوم 31 الشهر المقبل في العاصمة الكويت، في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
ووفق المعلومات، فإن المنتخب يستعد لإقامة معسكر يبدأ اعتبارا من يوم 21 الشهر المقبل في إحدى دول الخليج العربي، مع ترجيح قطر أو الإمارات العربية المتحدة.
ويتخلل هذا المعسكر تدريبات مكثفة، ومباراة ودية أو مباراتين، قبل السفر إلى الكويت يوم 28 من الشهر المقبل، لخوض المباراة المهمة والتي تشكل منعطفا مهما لمنتخب “النشامى” في التصفيات.
يشار إلى أن المنتخب لن يكون بإمكانه التجمع، إلا قبل المباراة أمام الكويت بأحد عشر يوما فقط، الأمر الذي دفع المدير الفني فيتال لمواصلة إجازته في بلجيكا.

اللاعبان زيد الحياري وصهيب ذيابات في الدوحة أمس- (من المصدر)


ذيابات والحياري في عمان اليوم
يعود اللاعبان صهيب ذيابات (لاعب فريق الرمثا)، وزيد الحياري (لاعب فريق شباب الأردن)، إلى عمان اليوم الإثنين، قادمين من العاصمة القطرية الدوحة، بعد إنهاء فترة العلاج التي خضعا لها في مركز سبيتار الطبي.
وخضع اللاعبان لفترة علاج طويلة، بعد خضوعهما لعمليتين، في انتظار العودة إلى عمان للالتحاق بتدريبات فريقيهما استعدادا للموسم الكروي المقبل. وحظي اللاعبان باهتمام كبير في قطر، كما حظيا باهتمام من المدرب الأردني المتواجد في قطر ناصر حسان، الذي لعب دورا مهما في تسهيل مهمة النجمين الصاعدين.
الحسنات يضحك على صورة “الضحكة” التي أثارت التساؤلات
أثارت ضحكة المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم عثمان الحسنات، خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الجزيرة ببطولة الدرع، تساؤلات وانتقادات عدد من محبي النادي، لا سيما وأن الضحكة التقطتها صور المصورين، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
الإدارة وخلال جلستها مع المدرب للحديث عن شؤون الفريق، تطرقت إلى قصة “الضحكة” وأسبابها، في ظل انتقادها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
الحسنات وخلال حديثه عن شؤون وأوضاع الفريق، تطرق إلى قصة الضحكة، رغم عدم أكتراثه كثيرا بمثل هذه الأمور.
الحسنات أبلغ الإدارة أن هناك سببا استدعى الضحك في تلك اللحظة، ولكنه كان يدرك كمدير فني أنه لا يجوز بحال من الأحوال، أن يبدو أمام لاعبيه متوترا ومرتبكا مهما كانت الأوضاع، بل يجب عليه أن يكون هادئا ومتزنا لكي لا يساهم في الضغط نفسيا على لاعبيه، وهو ما حصل بالضبط، ما ساعد الفريق على العودة للمباراة. وأكد الحسنات، احترامه لجماهير نادي الحسين إربد، مهما كانت وجهة نظرهم عنه وعن فريقه.
وأبدى الحسنات ارتياحه للتصاعد التدريجي في مستوى الفريق، مؤكدا أن بطولة الدرع كانت ضمن فترة الاعداد، وأن هذه المرحلة حققت أهدافها، والشكل النهائي للفريق سيظهر في بطولة الدوري.
سليم خير يستقيل من رئاسة اللجنتين المالية والنسوية بالاتحاد
قدم رئيس نادي شباب الأردن وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم سليم خير، استقالته من رئاسة اللجنتين المالية والنسوية في اتحاد كرة القدم.
ووفق مصدر في اتحاد الكرة، فإن استقالة خير جاءت في ظل صعوبة الإنجاز في جميع المهام سواء في النادي أو الاتحاد، ما دفعه للاقدام على هذه الخطوة.
منتخب سورية يتطلع لمعلول أو محروس
يتطلع المنتخب السوري الشقيق لكرة القدم، لاستقطاب المدرب التونسي نبيل معلول، للإشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وعقدت اللجنة الفنية في الاتحاد السوري لكرة القدم اجتماعا أول من أمس، بحضور نزار محروس الذي يتواجد كعضو في اللجنة، حيث تم الاجماع على الدخول في مفاوضات مع معلول، للوقوف على إمكانية استقطابه لتدريب الفريق. ووفق المعلومات، فإن الاتحاد السوري لكرة القدم، وفي حال لم تنجح مفاوضاته مع معلول، فإنه سيحاول جاهدا إقناع نزار محروس بتولي هذه المهمة.
معان يحافظ على الشقران وسليم
أكد رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، أن الإدارة ترغب في استمرار بدران الشقران في الجهاز الفني الجديد لفريق كرة القدم، كما ترغب في استمرار مؤيد سليم مديرا إداريا للفريق.
وأكد الخوالدة في رده على استفسارات “الغد”، أن بدران الشقران مدرب جيد، ويتمسك النادي بتواجده في الجهاز الفني الجديد، كما أن سليم ايضا سيواصل العمل في النادي الذي يبحث عن ظهور مشرف في دوري المحترفين.

جمهور الوثبة خلال استقباله الفريق في عمان – (من المصدر)


وحول هوية المدير الفني الجديد، أكد رئيس نادي معان، التوجه لاستقطاب مدرب محلي، حيث يوجد عدة خيارات في انتظار حسمها خلال الساعات القليلة المقبلة.
وكشف الخوالدة عن الرغبة ايضا في التعاقد مع مدرب حراس مرمى، ينضم للجهاز الفني الذي تنتظره مهام كثيرة في المرحلة التالية. إلى ذلك يواصل فريق معان تدريباته، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين، رغم رحيل المدير الفني السوري عماد خانكان الذي تولى تدريب الفريق منذ بداية الموسم الكروي الحالي.
موقع قبرصي: التعمري مطلوب لروما بـ 3 ملايين يورو
أعلن موقع قبرصي مقرب من نادي ابويل القبرصي، أن المحترف الأردني في الفريق موسى التعمري مطلوب لفريق روما الإيطالي مقابل 3 ملايين يورو.
ونقل الموقع القبرصي عن صحيفة ايطالية الخبر، دون الحديث عن موعد تقديم العرض.
منذر أبو عمارة يبدأ العلاج في قطر
بدأ اللاعب منذر أبو عمارة، رحلة العلاج في مركز سبيتار الطبي في قطر، لمعالجة القطع الذي تعرض له في الركبة، خلال إحترافه في صفوف فريق نادي الفحيحيل الكويتي.
ووصل اللاعب إلى الدوحة، حيث باشر خطوات العلاج، والتي بدأت بخضوعه لصورة لتشخيص الإصابة مجددا، قبل البدء في خطوات العلاج.
الاتحاد الإماراتي يستثمر الحافي في محاضرتين
استثمر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تواجد المحاضر الأردني والدولي والآسيوي إسماعيل الحافي في الإمارات في مهمة رسمية، للطلب منه بإلقاء محاضرتين في قانون اللعبة عن مخالفات منطقة الجزاء وطبيعة المخالفة في المادة 12.
ويدرك الاتحاد الإماراتي أهمية الاستفادة من خبرة قامة تحكيمية بحجم الحافي، ما دفعه لطلب استثمار تواجده بدبي في القاء محاضرتين.
إلى ذلك، أشار موقع للحكام في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن الحافي مرشح لرئاسة دائرة الحكام في الكويت.
ورغم عدم وجود اتصالات رسمية حتى يوم أمس، إلا أن التفكير بالحافي يعد انتصارا له شخصيا، وانتصارا للتحكيم الأردني الذي يعاني نتيجة عدم القدرة على إدارة ملف التحكيم في الفترة الحالية.
نصار تزور العوضات للإطمئنان على أوضاعه الصحية
زارت أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، المدرب الوطني راتب العوضات، للإطمئنان على أوضاعه الصحية.
وأكدت نصار خلال الزيارة، حرص اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، على التواصل مع جميع المدربين للإطمئنان على أوضاعهم وصحتهم، متمنية للعوضات الصحة والعافية والعودة بأسرع وقت إلى الملاعب.
وأشادت نصار بالإنجازات التي حققها العوضات، والقدرات الفنية التي يتمتع بها المدرب.

كواليس النجوم

• المحترف العاجي الذي سبق وأن لعب في الدوري اللبناني، يصل إلى عمان يوم بعد غد الأربعاء، للخضوع لفترة تجربة في فريق شباب الأردن لكرة القدم… المحترف البالغ من العمر 25 عاما سبق وأن احترف في لبنان، قبل أن يغادر للتدريب مع ناديه الأم في ساحل العاج.
• أكثر من ناد محلي محترف، يشهد في أروقته، خلافات بين الإدارة والمدرب على هوية المحترفين الأجانب.. أبرز هذه الخلافات في أحد الأندية بين رئيس النادي والإدارة، فيما لا يملك المدير الفني قرارا حاسما في هذا الشأن.
• مختصون في كرة القدم المحلية، أنتقدوا قرار اتحاد كرة القدم بالاحتجاب عن المشاركة في بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب التي تستضيفها مدينة العقبة الشهر المقبل، معتبرين أن المشاركة في هذه البطولة تعود بمكاسب فنية كبيرة، ودون الحاجة لتكاليف مالية.. كما انتقد المتابعون غياب منتخب الشباب عن كأس العرب للشباب التي تقام في السعودية، ودون تكاليف مالية باهضة.. المتابعون تساءلوا ايضا عن عدم إقدام اتحاد الكرة حتى الآن على عقد اجتماع لأندية المحترفين قبيل انطلاق منافسات الدوري.
• معالج في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، ما يزال يلوح بشكوى ضد النادي على خلفية الكثير من الأمور والتفاصيل.. المعالج فضل إعطاء فرصة للحل الودي قبل اي خطوة تصعيدية.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، دخلوا يوم أمس في معسكر داخلي في الفندق، استعدادا لمباراة اليوم أمام فريق الوثبة السوري بكأس الاتحاد الآسيوي.
• فريق الوثبة السوري لكرة القدم، تلقى استقبالا لافتا من قبل حوالي 50 مشجعا، حرصوا على انتظار حافلة الفريق على أوتوستراد الزرقاء، قبل مرافقة الحافلة إلى الفندق، حيث اقاموا احتفالا للفريق الذي يشارك خارجيا لأول مرة… الجمهور طلب خلال الاجتماع الفني الذي عقد يوم أمس، بادخال أعلام الفريق وسورية إلى ستاد عمان.. إلى ذلك، ينتظر أن تكون إدارة الفيصلي استقبلت إدارة الوثبة مساء يوم أمس، لتكريمهم وبحث أوجه التعاون بين الناديين الشقيقين.
• الأمانة العامة الجديدة لاتحاد كرة القدم، طلبت من المسؤولين في اتحاد كرة القدم، اطلاعها على كيفية الصرف على ملابس المنتخبات الوطنية، وكيفية تفصيل مقاسات اللاعبين وتكاليفها، في ظل وجود نفقات عالية… من الملاحظات الموضوعة أمام الأمانة العامة الجديدة للاتحاد، إمكانية تفادي الكثير من المصاريف التي لم يحسب لها حساب، مثل نفقات المياه التي كانت تقدمها مجانا إحدى الشركات للاتحاد، قبل أن تتخلى عن تقديمها، ليقوم الاتحاد بدفع هذه النفاقات.. موضوع الثلج والآلة المعطلة في اتحاد الكرة، ما يدفع المنتخبات لشراء الثلج بقيمة 7 دنانير تقريبا في كل يوم تدريب.. أيضا التكاليف العالية لغسيل ملابس لاعبي المنتخبات التي تذهب لمحلات تجارية من أجل غسيلها وكيها، رغم إمكانية الاستعاضة عن كل ذلك بموظف وبعض آلات الغسيل والتنشيف وفق ما تحدث به مطلعون داخل الاتحاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock