أخبار النجومالرياضة

محترفا الفيصلي يغادران.. العرسان ودلدوم يستجمان.. نصار تقدم خطتها العربية.. تكريم نجوم الحرس الملكي.. الإصابة تبعد الحكم.. سعد غاضب بعد إقالته

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مهاجما الفيصلي السيفي وأونش يغادران إلى تونس ومصر
غادر المحترفان في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، التونسي هشام السيفي والمصري محمد أونش، عمان متوجهين إلى بلديهما، لقضاء إجازة تمتد لحوالي أربعة أيام، مستفيدين من الإجازة التي منحها المدير الفني راتب العوضات للاعبيه، والتي تستمر لأربعة ايام.
وانتظر المحترفان السيفي وأونش نهاية مباراة الفيصلي أول من أمس أمام فريق اتحاد الرمثا، ببطولة كأس الأردن، قبل أن يغادرا عائدين إلى بلديهما في إجازة قصيرة.
وتستمر إجازة لاعبي الفيصلي حتى يوم السبت المقبل، قبل استئناف التدريبات استعدادا للمنافسات المقبلة.
يشار إلى أن مدرب اللياقة التونسي في فريق الفيصلي، غادر أيضا في إجازة خاصة تمتد لأربعة ايام.
السلط يستعد لشكوى آسيوية ضد الوحدات
كشف رئيس نادي السلط خالد عربيات، عن توجه النادي لتقديم شكوى ضد نادي الوحدات، للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، احتجاجا على الشتائم والمسبات التي أطلقها نفر من جماهير الوحدات على مدرجات الشهيد فيصل الحسيني بفلسطين، خلال مباراة فريق هلال القدس الفلسطيني أمام الوحدات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأشار عربيات إلى أن النادي اصدر أمس بيانا استنكاريا لما جرى، مؤكدا أن السلط سيتقدم بشكوى للاتحاد الآسيوي بخصوص ما جرى.
نصار تقدم خطة استراتيجية للاتحاد العربي وتترأس “النسوية”
شهدت اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي عقدت أول من أمس في العاصمة السعودية الرياض، حضورا أردنيا لافتا، تمثل في سمر نصار التي سبق وأن تم انتخابها عضوا في مجلس إدارة الاتحاد العربي الذي يرأسه تركي آل الشيخ.
وقدمت نصار خلال الاجتماع، خطة استراتيجية طموحة لتطوير كرة القدم النسوية، من خلال تفعيل البطولات المتعلقة بكرة القدم النسوية، وعقد ورشات عمل للحكمات والحكام، وتفعيل الجانب الإعلامي، لتسليط الضوء على كرة القدم للسيدات، في إطار البحث عن تفعيلها في المرحلة المقلبة، بما يضمن وصول الكرة العربية النسوية إلى مستويات متقدمة.
وشهد الاجتماع الإعلان عن تكليف سمر نصار برئاسة اللجنة النسوية في الاتحاد العربي، سعيا للاستفاد من خبرتها في هذا المجال، وبالتالي البحث عن تطوير هذه اللعبة.
ولقي نشاط سمر نصار في الاجتماع، وما قدمته من خطة عمل ومقترحات، اشادة الحضور الذين أبدوا ثقتهم بقدرة “النشمية” على تطوير كرة القدم النسوية في قادم الأيام.
يشار إلى أن سمر نصار تتواجد حاليا في مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم.
فتحي يظهر لأول مرة في مباريات العقبة
ظهر لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات السابق لكرة القدم باسم فتحي، لأول مرة في مباريات فريق شباب العقبة الرسمية، بعد انضمامه رسميا لصفوف الفريق.
وشارك فتحي في مباراة العقبة أول من أمس أمام فريق الحمراء، في مباريات دور الـ32 من بطولة كأس الأردن، والتي انتهت عقباوية بنتيجة 5-0.
وأشرك المدرب رائد الداود لاعبه الجديد فتحي طيلة المباراة، أملا في تجهيزه للمشاركة في المباريات الرسمية المقبلة، في حال وصل اللاعب إلى الجاهزية الكاملة.
وكان العقبة تعاقد مع فتحي، للاستفادة من خبرته في اجواء منافسات الدوري.
قائد الحرس يكرم أبطال خماسي الكرة
كرم قائد الحرس الملكي الخاص العميد الركن الدكتور عبدالله العثمان، نجوم فريق الحرس الملكي لخماسي كرة القدم، بمناسبة فوزهم ببطولة دوري القوات المسلحة لخماسي كرة القدم التي اختتمت أول من أمس.
وحرص العثمان المعروف بتشجيعه الدائم لإبداعات منتسبي الحرس الملكي، على استقبال اللاعبين، وتوجيه التحية والتقدير لهم على ما قدموه من أداء فني متميز في البطولة، إضافة إلى الروح الرياضية العالية والانضباط الذي تمتع به اللاعبون خلال مجريات المباريات، لا سيما وأن قائد الحرس حريص على تميز اللاعبين على مختلف الصعد.
وأثنى لاعبو الحرس على حرص العثمان على تكريمهم، مؤكدين أن هذه اللفتة تساهم في تحفيزهم ودفعهم لتحقيق المزيد من الانجازات.
ويضم فريق الحرس الملكي الذي يدربه غانم حمارشة ومدرب حراس المرمى محمد أحمد الخلايلة اللاعبين سامر سميح ومعتز ابو شيخة وأحمد بشير ووعد الشقران وعمر الجبور وإبراهيم غنيمات وأحمد هشام ومحمود موافي ومالك شلبية وفايز الزعبي.
أبو حميد يشيد بحفاوة استقبال الوحدات في فلسطين
وجه عضو مجلس إدارة الوحدات زيد أبو حميد رسائل محبة وشكر للشعب الفلسطيني، على حفاوة الاستقبال الذي حظي بها الفريق عندما لعب أمام هلال القدس الفلسطيني أول من أمس في كأس الاتحاد الآسيوي.
ووفق الإعلامي الفلسطيني مؤيد أبو طنينة، فقد أكد زيد أبو حميد، في حديثه للبرنامج الفلسطيني “سوبر سبورت” مع الإعلامي إيهاب أبو مرخية، أن الوحدات سينافس على البطولة الآسيوية مع ضرورة التركيز على بطولة الدوري والكأس، مشيرا الى أنه لا خاسر بين الأشقاء في مباراة الوحدات وهلال القدس.
وقال أبو حميد: “المباريات القادمة لفرق المقدمة في الدوري الأردني صعبه واحتمالية تعثرهم واردة، والوحدات لن يفرط بأي فرصة لاعتلاء الترتيب”.
وأشار أبو حميد أنه لا خاسر بين الأشقاء، والوحدات يلعب في بلده الثاني وبين أبناء جلدته، والفريق قدم مباراة مميزة وبهاء فيصل لاعب مميز وهذا هو مستواه الحقيقي.
ووجه أبو حميد رسائل شكر ومحبة على حفاوة الاستقبال من هلال القدس والشعب الفلسطيني ككل، شاكرا الحضور الجماهيري الذي هتف وشجع لاعبي الوحدات.
استبدال حكم في مباراة بالكأس بسبب الاصابة
غادر حكم الساحة في مباراة فريقي العقبة والحمرا عمر الفراية، المباراة من الدقيقة الـ20، بعد اصابته بتمزق في الكاحل، على إثر احتكاك قوي مع أحد لاعبي فريق الحمرا.
واقيمت المباراة على ملعب السرحان بالمفرق، في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة الكأس، وانتهت بفوز العقبة بنتيجة 5-0.
وتعرض الفراية عند الدقيقة 20، لاصطدام مع لاعب الحمراء، ما تسبب في تمزق بالكاحل، وبالتالي استبداله بالحكم الرابع لؤي البستنجي الذي أكمل إدارة المباراة.
واشار لاعبون في المباراة إلى أن الفراية غادر فورا إلى المستشفى، حيث تم وضع قدمه في الجبص، بسبب هذه الإصابة الطريفة.
العرسان ودلدوم يستجمان في العقبة
يتواجد نجما فريق الفيصلي لكرة القدم أحمد العرسان وإبراهيم دلدوم في مدينة العقبة، في رحلة استجمام، مستثمرين العطلة التي منحها المدير الفني للفيصلي راتب العوضات للاعبيه والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل.
وفضل النجمان التوجه إلى العقبة، لاستثمار اجوائها المثالية في الوقت الحالي من السنة، وبالتالي الحصول على قسط من الراحة، قبل العودة لمباشرة التدريبات مع المنتخب والنادي.
يشار إلى أن مجموعة من نجوم الكرة المحلية، استثمروا هذه الفترة، في الحصول على اجازة خاصة.
الطرة يقيل سعد ويعين العمرات مدربا وشكوى في انتظار النادي
عين نادي الطرة، المدرب علاء العمرات مديرا فنيا لفريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني السابق خالد سعد الذي تفاجأ بإقالته من منصبه إلى جانب المدرب العام أيمن أبو خليفة.
وباشر العمرات عمله مدربا للطرة الذي يشارك حاليا في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
ووفق المعلومات، فإن المدرب المقال سعد، سيتوجه اليوم إلى اتحاد الكرة، لتقديم شكوى بحق الطرة، على خلفية طريقة اقالته.
ووفق المعلومات، فإن سعد تلقى اتصالا من الطرة، تضمن إبلاغه بقرار ابعاده عن الفريق، ليتساءل سعد عن هذا القرار قبل أن يعود النادي وينفي اقالته، خوفا من الشرط الجزائي.
سعد وبعد إبلاغه بعدم صحة الاقالة، سأل عن موعد التدريب، ليتم ابلاغه بأن التدريب عند الرابعة مساء، ليذهب دون أن يجد أحدا، ليعلم أن الفريق تدرب عند الواحدة ظهرا، وبالتالي تأكيد قرار اقالته.
سعد لم تعجبه طريقة إنهاء خدماته، دون دفع الشرط الجزائي المتمثل براتب شهرين، ما دفعه للحديث عن رغبته بالتقدم بشكوى رسمية اليوم في اتحاد الكرة.
“الأولمبي” يشكو عدم تعاون مدرب الجزيرة الليلي
شكا المنتخب الأولمبي لكرة القدم، من عدم تعاون المدير الفني لفريق الجزيرة شهاب الليلي، في إرسال لاعبيه للتدرب مع المنتخب.
وتطرق المنتخب الأولمبي تحديدا إلى اللاعب إبراهيم سعادة، الذي طلبه المنتخب للتدريب، في ظل عدم مشاركته مع الجزيرة في المباريات الأخيرة بالدوري وكأس الاتحاد الآسيوي.
وطلب الأولمبي من الجزيرة، الإبقاء على نور الدين الروابدة في النادي، كونه يشارك في مباريات الجزيرة، وبالتالي الحفاظ على جاهزيته، فيما طلب سعادة بسبب عدم مشاركته في المباريات، ليواجه هذا الطلب بالرفض.
ووفق المعلومات، فإن الأولمبي حاول التواصل مع إدارة النادي لشرح الموضوع، وطلب مزيدا من التعاون مع المنتخب.
وكان سعادة غاب عن مباريات الجزيرة الأخيرة بالدوري وكأس الاتحاد الآسيوي، علما أنه شارك فقط يوم أمس في مباراة بدوري تحت سن 19.
المنتخب الأولمبي امتدح المدير الفني لفريق شباب الأردن عيسى الترك، الذي ارسل لاعبيه لتدريب المنتخب، رغم وجود مباراة للفريق بكأس الأردن يوم أمس.
صدمة في نادي الحسين بعد مباراة أم القطين واستدعاء المدرب
عاش نادي الحسين اربد إدارة ولاعبين ومدربين وجماهير، صدمة أول من أمس، بعد الخروج من بطولة كأس الأردن لكرة القدم على يد فريق نادي أم القطين (درجة ثانية).
وبدت الصدمة واضحة على ردة فعل الجماهير والنادي بشكل عام، ما أثار عاصفة من الانتقادات المتبادلة، وتحميل المسؤوليات.
واستدعت إدارة النادي ليلة المباراة، الجهاز الاداري لفريق الكرة، للاستماع منه إلى ما حدث، في انتظار الاستماع من المدير الفني عثمان الحسنات لفهم ما جرى، حيث ابقت الإدارة على الجلسة مفتوحة، في انتظار استدعاء المدرب الحسنات للاستماع إلى تحليله لما جرى.
ووفق المعلومات، فإن أحد أعضاء إدارة نادي الحسين اربد التقى الحسنات في اجتماع غير رسمي أول من أمس، حيث استمع لوجهة نظره في ما جرى.
ووفق المعلومات، فقد اشار الحسنات إلى أنه قرر منح حوالي 7 لاعبين ناشئين فرصة المشاركة، بناء على طلب من الإدارة فكانت هذه النتيجة، إلى جانب اهدار الفرص، والخطأ غير المبرر الذي احتسبت فيه ركلة الجزاء لأم القطين في الدقيقة الأخيرة، إلى جانب ضعف اللياقة البدنية، وغياب اللاعب البديل الذي طالما طالب باعطائه الفرصة، لتكون مباراة أمام أم القطين هي الفرصة المثالية لاشراك الاحتياط لتأتي هذه النتيجة الصادمة.
وكان لاعبون في نادي الحسين اربد، دخلوا غرف تبديل الملابس بعد المباراة وهم يبكون، وفي حالة نفسية سيئة جدا، ما دفع الحسنات للحديث معهم بغضب، مشيرا إلى أن هذا البكاء يجب أن يكون في الملعب وليس في غرف الملابس.
اللاعبون كانوا ميقنين أنهم هم من يتحمل المسؤولية الأكبر لضعف ادائهم.
ذات راس يطالب اتحاد الكرة بالوفاء بوعوده
طالب نادي ذات راس الأمانة العامة لإتحاد كرة القدم، الوفاء بالالتزامات الكثيرة التي قطعتها على نفسها أمام الأندية، خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية.
وأبدى رئيس نادي ذات راس كمال الهواري في تصريح لـ”الغد”، عدم ايفاء أمين عام اتحاد الكرة سيزار صوبر بالوعود التي قطعها على نفسه أمام الأندية، لمساعدتها في التقليل من أثار الأزمة المالية التي تعيشها الأندية.
وأشار الهواري إلى أن صوبر وعد الأندية بمبالغ مالية لفرق الفئات وغيرها من الوعود، دون تنفيذ ذلك على أرض الواقع، مشيرا إلى أن نادي ذات راس يتعرض لظلم كبير من اتحاد الكرة، بعكس أندية أخرى تحظى بدعم أفضل.

كواليس النجوم

• عضو مجلس إدارة النادي الفيصلي جمال الدلاهمة، سلم لاعبي الفيصلي يوم أمس، مبلغ 350 دينارا لكل لاعب، وهي قيمة المكافأة التي اعلن عنها سابقا بمناسبة الفوز على فريق الوحدات بدوري المناصير للمحترفين…اللاعبون تنتظرهم ايضا مكافأة أخرى من النادي.
• نادي الحسين اربد، يدرس الاستجابة لطلب المدير الفني عثمان الحسنات، بإقامة معسكر تدريبي في عمان، لرفع لياقة اللاعبين البدنية، استعدادا للقادم من مباريات بدوري المناصير للمحترفين.
• أحمد قطيشات الخبير في كرة القدم المحلية، عاد من العراق، بعد زيارة خاطفة استمرت ليومين، هدفت إلى الكشف عن ملعب اربيل الذي سيستضيف مباريات بطولة غرب آسيا…قطيشات تابع المباراة الجماهيرية التي جرت على الملعب، وجمعت فريقي الزوراء العراقي والوصل الإماراتي.
• الفحوصات والاختبارات التي خضع لها لاعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم خضر الحاج، كشفت عن معاناته من تمزق بسيط، ما يرجح مرافقته للمنتخب في رحلته إلى الكويت يوم السبت المقبل، للمشاركة في التصفيات الأولمبية التي تنطلق يوم 20 الحالي…المنتخب الأولمبي كان متخوفا من عدم قدرة الحاج على المشاركة، قبل أن تثبت الفحوصات الطبية إمكانية مشاركته في تدريبات المنتخب في الكويت.
• نادي الصريح أعلن صرف مكافآت مالية للاعبيه، بمناسبة الفوز الأخير على فريق شباب الأردن بدوري المحترفين.
• اتحاد كرة القدم، قام بنقل عدد من مباريات دوري أندية الدرجة الأولى، ما أثار حفيظة الأندية التى ترى في هذا النقل ظلما لها…نادي معان كان أكثر المتذمرين من النقل، بعد أن قرر الاتحاد نقل مباراته من ملعب الأمير محمد بالزرقاء إلى ملعب شباب الحسين…معان أبدى استغرابه من نقل المباراة على ملعب نادي شباب الحسين الذي نشبت بينه وبين نادي معان مشكلة استدعت لتدخل عشائري لحلها…المباريات التي تم نقلها من ملعب الأمير محمد بالزرقاء هي دار الدواء مع معان لتقام على ملعب شباب الحسين..اليرموك مع الوحدة لتقام على ملعب السلط.. سحاب واتحاد الرمثا لتقام على ملعب شباب الحسين.
• عضو إدارة النادي الفيصلي عصام أبو طويلة تدخل في انهاء القضية العالقة بين ناديي معان وشباب الحسين، والتي وصلت إلى المحاكم، على خلفية شكوى تقدم بها حارس مرمى شباب الحسين أمين النصاصرة، ضد الجهازين الاداري والفني لفريق معان، على خلفية تعرضه للضرب كما جاء في الشكوى…القصة بدأت عندما أطلق الحارس النصاصرة تصريحات على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، قبيل مباراة فريقه أمام معان التي جرت في معان، ما أثار حفيظة البعض من جمهور معان الذين انتظروا حضور الحارس لتوجيه الشتائم له، ما أثار الحارس بعد المباراة ليدخل في احتكاك مع إداري معان، ليتعرض الحارس للضرب ما دفعه لتقديم شكوى للمحكمة…عدد من وجهاء معان تدخلوا لإنهاء القضية، من خلال زيارة إلى مقر نادي شباب الحسين أول من أمس، واعلان التنازل عن القضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock