أخبار النجومالرياضة

محترف السلط طبيب وقارئ للقرآن.. صوقار يرحل عن الأنصار

الجزيرة يبحث عن رئيس

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترف السلط..طبيب وقارئ للقرآن ومسجل في مرمى شفيع
وقع المحترف الليبي أحمد التربي رسميا على كشوفات فريق السلط لكرة القدم، مقابل 35 ألف دولار.
ويملك التربي صفات مميزة، ربما لم تتوفر في محترف أجنبي لعب في الأردن، حيث يستعد المحترف للتخرج من كلية الطب خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، بعد أن أمضى 6 سنوات في الكلية، في انتظار الفترة القليلة المقبلة ليحصل رسميا على لقب الطبيب.
كما يعتبر التربي من الأشخاص الذين يجيدون قراءة القرآن، ما يعكس صورة طيبة عن اللاعب الذي سبق وأن سجل في مرمى عامر شفيع، عندما تعادل المنتخب الوطني مع نظيره الليبي في مباراة ودية قبل عدة سنوات.
صوقار يرحل عن الأنصار اللبناني
ينتظر أن تكون إدارة الأنصار اللبناني، حسمت يوم أمس، قرار رحيل المحترف الأردني في صفوف فريق الكرة شامل صوقار. وكشف مدرب الأنصار عبدالوهاب أبو الهيل، أنه أبلغ الإدارة أن صوقار لاعب جيد ولكنه لا يخدم خياراته الفنية، مطالبا الإدارة بفسخ عقد اللاعب، في انتظار قرار الإدارة التي يفترض أن تكون التقت اللاعب يوم أمس لحسم الموضوع.ويتوقع أن يعود صوقار إلى عمان اليوم، حيث تشير المعلومات عن مفاوضات جرت بينه وبين أحد أندية المحترفين المحلية.
مدرب اللياقة يغادر الفيصلي بشكل مفاجئ إلى تونس
غادر مدرب اللياقة البدنية في فريق الفيصلي لكرة القدم التونسي محمد رفيقي، بشكل مفاجئ، عائدا إلى تونس.
وأبلغ المدرب إدارة النادي أن ظروفا خاصة دفعته للمغادرة، دون معرفة فيما إذا كان سيعود للفريق أم لا.
إلى ذلك، التقت إدارة النادي الفيصلي مع اللاعبين في تدريب أول من أمس، مطالبة اللاعبين بتعزيز حسن النوايا استعدادا للمرحلة المقبلة.
الفيصلي يحيّر جماهيره في ملف المحترفين
حيّر النادي الفيصلي جماهيره الكبيرة، في طريقة التعاطي مع ملف المحترفين الأجانب، خاصة بعد أن أعلن النادي استبعاد المحترف العراقي فرحان شكور، قبل أن يعود بعد حوالي يومين لإعلان استمرار اللاعب.
وتمنت الجماهير على الإدارة، العمل في الفريق بطريقة مؤسسية وممنهجة، لتلافي الاخفاقات في المرحلة المقبلة والمهمة.
مدرب الجزيرة يعمل تحت الضغط
تفيد المعلومات الواردة من معقل نادي الجزيرة، أن المدير الفني لفريق كرة القدم أمجد أبو طعيمة، يعمل تحت الضغط، وتهديد بشبح الإقالة في ظل خروج بعض الأصوات التي تنادي بإحداث تغييرات في الجهاز الفني.
كما تناهى إلى مسامع المدرب، قيام البعض في الجزيرة باستمزاج رأي مدربين آخرين، بحيث يتم إعطاء المدرب الحالي فرصة أخيرة في مباراة الرفاع البحريني بالكأس الآسيوية يوم الثلاثاء المقبل، ومباراة كأس الكؤوس أمام الفيصلي يوم 29 الحالي.
الناطق الإعلامي للجزيرة الدكتور زياد الرميلي سارع في تصريح لـ”الغد” لطمأنة أبو طعيمة، بتجديد الثقة به، ونفي صحة المعلومات التي تتحدث عن الرغبة بإجراء تغييرات فنية.
ولفت الرميلي، أن هناك البعض من مشجعي النادي الذين يتواصلون مع مدربين لاستقطابهم دون علم الإدارة، وهذا أمر مرفوض.
وينتظر محبو الجزيرة الأيام المقبلة التي تسبق الدوري، لمعرفة فيما إذا كان أبو طعيمة سيبقى في منصبه أو سيرحل. إلى ذلك، تفيد المعلومات أن الجزيرة يفاضل بين المدافعين محمد الباشا وعمار البطاينة لمفاوضة أحدهما.
تغييرات في التحكيم وسالم محمود أبرز المرشحين
تشير المعلومات الواردة من معقل اتحاد كرة القدم، أن الاتحاد يتجه لإجراء تغييرات ملموسة على الإدارة في التحكيم، بسبب التراجع الملحوظ في الفترة الماضية.
وتشير الأنباء إلى أن مدير دائرة الحكام السابق سالم محمود، يعد أحد أبرز الأسماء المطروحة، في ظل خبرته الطويلة وشخصيته القوية، إلى جانب ترشيح عدد من الأسماء. وينتظر الاتحاد عودة الأمين العام سمر نصار من الخارج، للبت في موضوع التحكيم.
عوض يتخلف عن رحلة الفيصلي إلى لبنان
لن يرافق المدرب العام لفريق النادي الفيصلي عدنان عوض، فريقه يوم غد السبت إلى لبنان، للقاء فريق الأنصار اللبناني يوم الإثنين المقبل في بيروت، في إطار منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
وينتظر أن يعود عوض لمزاولة عمله في الفريق، بعد عودة الفريق من لبنان.
الرمثا يفسخ عقد ماركو رسميا
أعلن نادي الرمثا رسميا يوم أمس، فسخ عقد المحترف البوسني ماركو، بناء على تنسيب المدير الفني عيسى الترك.
وسبق للرمثا أن تعاقد مع ماركو بداية الموسم، قبل أن يعود ويفسخ العقد، بحثا عن محترف أفضل.
الجزيرة يبحث عن رئيس للنادي
تفيد المعلومات الواردة من نادي الجزيرة، أن عملية البحث عن رئيس جديد للنادي متواصلة، بعد استقالة الرئيس حسام حبول.
وتفيد الأنباء أن الإدارة تسعى لاستقطاب رجل من أصحاب رؤوس الأموال لتولي الرئاسة، ودعم النادي الذي يعيش أزمة مالية خانقة.
وكان رئيس النادي حبول، قدم استقالته قبل أيام بشكل مفاجئ، ولأسباب غير معروفة، علما أن البعض داخل النادي يشير إلى أن الاستقالة ربما تأتي لأسباب مالية، أو نقص في الصلاحيات.
فاخوري يشكر رئيس الاتحاد الآسيوي
وجه مراقب المباريات والخبير في الاتحادين الدولي والآسيوي منعم فاخوري، الشكر إلى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، على اللفتة بتعزيته بمصابه المتمثل بوفاة شقيقه.
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي حرص على تعزية فاخوري بوفاة شقيقه كريم، في لفتة كان لها أطيب الأثر في نفس فاخوري الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الاتحاد الآسيوي لتميزه في عمله.
معان يجتمع غدا لحسم هوية أعضاء الجهاز الفني
ينتظر أن تعقد لجنة الكرة في نادي معان يوم غد اجتماعا، لحسم هوية أعضاء الجهاز الفني بقيادة عبدالله القططي.
وتشير المعلومات إلى رفض عودة بدران الشقران للعمل في الجهاز الفني، في انتظار طرح الأسماء المرشحة مثل عامر راتب.
“الكرة” و”حماده” يوقعان اتفاقية رعاية الأحد
يرعى سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة، مراسم توقيع اتفاقية الرعاية بين اتحاد الكرة، و”مطعم حماده”، عند السادسة مساء يوم الاحد 23 شباط (فبراير) الحالي، في مقر نادي حمادة بـ الجاردنز.
وستقام مراسم توقيع الرعاية، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة حمادة، رائد حمادة، واعضاء الهيئة التنفيذية في اتحاد الكرة الى جانب الامين العام سمر نصار.
وسيكون “مطعم حماده” بموجب العقد الجديد، الراعي الرسمي لدوري الناشئات (تحت 16 سنة) لموسم 2020، والذي سينطلق 28 شباط الجاري، بمشاركة واسعة تضم 16 ناديا، وهو ما يحدث لاول مرة في البطولات النسوية، والتي شهدت تقدما ملحوظا في الاونة الاخيرة، على صعيد تنظيم البطولات.
وتأتي الاتفاقية في اطار حرص الاتحاد على النهوض بالكرة النسوية بمختلف المستويات، وفي مقدمتها قطاع الفئات العمرية، الذي يعد أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليه الاندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء، ضمن استراتيجية عمل ممنهجة، تهدف بالمحصلة الى ضمان تنفيذ عملية “الاحلال والتبديل” بشكل تدريجي، لبلوغ الاهداف المنشودة.
من جانبه، يحرص “مطعم حماده” على دعم القطاع الرياضي بشكل عام، والكرة النسوية على وجه الخصوص، بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية الأردنية في جميع المحافل، وعلى كافة المستويات، من منطلق المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، والذي يترجمه “مطعم حماده” على ارض الواقع.
ويعقب مراسم التوقيع، انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بالاتفاقية، للحديث عن تفاصيل الرعاية وانعكاساتها الايجابية على الكرة النسوية، بحضور وسائل الاعلام كافة.
كما يشمل المؤتمر الصحفي، عرضا موجزا لمختلف المحاور التي تعنى بتطوير الكرة النسوية، وخطة عمل الاتحاد خلال الفترة القادمة، للمضي قدماً في مشروع النهوض بهذا القطاع نحو المستويات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock