محترف الفيصلي يخضع لعملية و"الأولمبي" يستبعد 4 لاعبين

كبالينغو ويوسف النبر برفقة لاعبي الفيصلي في رحلة أول من أمس -(من المصدر)
كبالينغو ويوسف النبر برفقة لاعبي الفيصلي في رحلة أول من أمس -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
دومينيك يبتعد أسبوعا بسبب العملية
خضع المحترف السنغالي في صفوف فريق الفيصلي لكرة القدم دومينيك ميندي، أول من أمس، لعملية في أحد مستشفيات العاصمة عمان، بهدف معالجة بعض الأوجاع التي عانى منها في الفترة الماضية.
وأبلغ الطبيب المعالج اللاعب السنغالي بامكانية العودة للتدريبات الجماعية في غضون أسبوع من تاريخ إجراء العملية.
المنتخب الأولمبي يستبعد 4 لاعبين
استبعد المنتخب الأولمبي لكرة القدم، أربعة لاعبين من قائمته التي تستعد للقاء منتخب تونس وديا مرتين يومي 23 و25 الحالي.
واستبعد الجهاز الفني الذي يقوده أحمد عبدالقادر اللاعبين رأفت الربيع وحمزة الصيفي ويزن الغرابلة وايهاب الخوالدة.
ويسعى المنتخب للاستفادة من مباراتي تونس، استعدادا للمرحلة المقبلة التي يهدف من ورائها المدرب لتثبيت التشكيلة والحفاظ على الاستقرار لاحقا استعدادا للمنافسات الرسمية.
المدرب السطري يغادر للتعايش مع بني ياس الإماراتي
يغادر مدرب حراس المرمى أكرم السطري عمان يوم غد الخميس، متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، لخوض دورة تعايش مع نادي بني ياس الإماراتي لكرة القدم تستمر لمدة أسبوع.
وتأتي هذه الدورة على نفقة المدرب الخاصة، رغبة منه في تطوير مستواه، والوصول إلى درجات متقدمة في عالم التدريب، لا سيما وانه حاصل حاليا على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني.
ويعمل السطري حاليا مدربا لحراس المرمى في فرق الفئات العمرية في نادي اليرموك.
ناد يتريث قبل إبعاد المدير الفني
كادت إدارة أحد أندية المحترفين، أن تتخذ قرارا في الايام القليلة الماضية، بابعاد المدير الفني، بسبب تراجع المستوى والأداء، قبل أن تتراجع الإدارة.
والنادي اجرى اتصالا مع المدرب لحضور جلسة يتم فيها طرح فسخ العقد بالتراضي، الا أن المدرب لم يحضر الاجتماع، ما سمح للادارة بالتفكير ومن ثم التريث واعادة النظر بالفكرة.
وجاء تريث الإدارة بسبب الشرط الجزائي الذي يمنح المدرب مبلغا ماليا يصل إلى 50 ألف دولار في حال أبعده النادي، كما أن المدرب لا يستطيع مغادرة الفريق من دون موافقة الادارة لوجود شرط جزائي يفرض عليه 150 ألف دولار.
كبالينغو والنبر يشاركان نجوم الفيصلي رحلة ترفيهية
شارك نجما فريق شباب الأردن لكرة القدم يوسف النبر والمحترف الكونغولي كبالينغو، عددا من نجوم الفيصلي الرحلة الترفيهية التي نظمت أول من أمس، إلى إحدى المزارع على طريق المطار، بحضور المشجع الفيصلاوي زياد القاروط.
تخلل الرحلة حفل شواء، وسط أجواء مرحة من اللاعبين الذين استثمروا فترة توقف المنافسات والتدريبات، للقيام بمثل هذه الأنشطة خارج اطار كرة القدم.
وتواجد من لاعبي الفيصلي معتز ياسين وأنس جبارات ورواد ابو خيزران وأنس جبارات وسالم عجالين وابراهيم دلدوم ومهدي علامة وعدي زهران.
مدربان محليان يتجهان لافتتاح مقهى في كرواتيا
قطع مدربان محليان شوطا طويلا، في طريق افتتاح مقهى أردنيا في كرواتيا.
وجاءت هذه الخطوة بتشجيع من صديق أحد المدربين المتواجد في كرواتيا، الذي نصحه بالحضور لافتتاح هذا المشروع الذي يتوقع أن يلقى نجاحا متميزا.
وكشف المدرب في رده على استفسارات "الغد"، أنه اقترب من التوجه إلى كرواتيا برفقة مدرب آخر، وأحد الأصدقاء الخبراء في مجال عمل المقاهي، أملا في الافتتاح قريبا.
محمود مرضي يستثمر التوقف لوداع العزوبية
استثمر نجم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمود مرضي، توقف منافسات وتدريبات فريقه، ليعلن ارتباطه بحسناء من خارج الوسط الرياضي.
وقام مرضي يوم أمس بالارتباط رسميا بشريكة حياته، على أن تشهد الايام المقبلة اعلان الحفل الرسمي.ويعتبر مرضي من نجوم كرة القدم المحبوبين، لحسن تعامله مع الجميع وروحه الرياضية ودماثة خلقه، ما جعله قريبا من الجميع.
عشاء مصالحة بين الحوراني وعوض
شهد أحد مطاعم العاصمة عمان أول من أمس، حفل عشاء وجلسة مصالحة بين أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، والمدرب عدنان عوض.
وجاءت جلسة المصالحة، على خلفية انتقادات وجهها عوض في أحد لقاءاته التلفزيونية لآلية عمل الحوراني، ما تسبب في خلاف بين الشخصيتين.
وجاءت هذه المبادرة من مدير نشاط الكرة في الفيصلي سليمان العساف، الذي سعى لهذه الجلسة التي سادتها أجواء حبية.
وساهمت الجلسة التي حضرها المشجع الفيصلاوي موسى شنك، في إزالة الخلافات، بعد أن أكد الطرفان احترامهما لبعضهما البعض.
آثار ضعف رواتب مدربي الواعدين تبدأ بالظهور
بدأت آثار ضعف رواتب مدربي مراكز الواعدين في اتحاد كرة القدم بالظهور، عندما لمح عدد من المدربين بالاستقالة، فيما اشترط البعض الآخر، رفع الرواتب إذا ما أرادوا الاستمرار.
هذه الخطوات جاءت في أغلبها من المراكز البعيدة عن العاصمة، خاصة في محافظات الجنوب، حيث أشار المدربون إلى أنه لن يكون بمقدورهم تلبية حضور الاجتماعات والورشات التي تعقد في عمان، والتي تكلفهم مبالغ مالية كبيرة مقارنة بالرواتب التي يتقاضونها والبالغة 175 دينارا.
وكان مدربو الواعدين تمنوا على اتحاد الكرة رفع قيمة الراتب الشهري، معتبرين أن 175 دينارا لا تليق بمدرب يعمل في الاتحاد، ويسعى لتطوير جيل المستقبل.
المدرب ذيابات يهزم ابنه بدوري الأولى
تمكن المدير الفني لفريق كفرسوم إسلام ذيابات من قيادة فريقه للفوز يوم أمس على فريق الطرة بنتيجة 6-1، في إطار منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
الملفت في المباراة أن ذ  يابات نجح في الفوز على ابنه محمد الذي يلعب في صفوف فريق الطرة.
وشهدت المباراة استبسالا من قبل محمد سعيا للتغلب على والده الذي ظل يتحداه قبل موعد المباراة، ما استفز طاقات اللاعب الذي كان نجم فريقه من دون أن يتمكن من تغيير النتيجة ليخرج الأب فائزا في اللقاء بنتيجة كبيرة.
التعمري يبدأ فترة الاختبارات في فرنسا
بدأ اللاعب موسى التعمري، فترة الاختبارات في نادي ستراسبورغ الفرنسي أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، أملا في التعاقد مع الفريق.
وأكد سليم خير رئيس نادي شباب الأردن، أن التعمري ذهب إلى فرنسا، بناء على طلب من وكيل اعمال لاعبين، بحيث سيخضع للتجربة والاختبارات لمدة أسبوعين، على أن يتكلف النادي الفرنسي بنفقات إقامة وسفر اللاعب.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المدرب الوطني عبدالله أبو زمع، قام يوم أمس بزيارة إلى المنتخب الكويتي في الفندق بعمان، للاطمئنان على أحوالهم والسلام على الوفد، في ظل العلاقة الطيبة التي تربطه مع عدد كبير من لاعبي المنتخب والإداريين والمدربين... أبو زمع عاد قبل حوالي أقل من أسبوعين من الكويت بعد أنهى إشرافه على تدريب فريق نادي الكويت.
• حارس مرمى فريق الوحدات عامر شفيع، اضطر قبل عدة أيام لقطع زيارته الخاصة للإمارات، بسبب حالة وفاة عائلية... إلى ذلك، ينتظر لاعبو الوحدت اجتماع إدارة النادي لصرف الراتب الشهري الذي تأخر قليلا بسبب عدم اجتماع الإدارة في الأسبوع الماضي... يشار إلى أن الجهاز الفني للفريق لم يتسلم راتبه منذ عدة أشهر.
• خبر تعيين الحكمة التركية نيسليهان مرتضجي، لإدارة مباراة منتخب السيدات أمام نظيره الصين تايبه يوم السبت المقبل في عمان، أثار ردود فعل إيجابية في الشارع الرياضي المحلي.
• عدد من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، بدأوا برفع أصواتهم تذمرا بعدم اختيارهم لتشكيلة المنتخب الوطني، معتبرين أنفسهم جديرين باللعب في صفوف النشامى...لاعبون استعرضوا عدة أسماء اعتبروها لا تستحق الانضمام للمنتخب الوطني.
• لاعبو الأهلي يعتبرون من أقل لاعبي الأندية خضوعا للراحة، بعد أن منحهم الجهاز الفني استراحة ليومين فقط، ومن ثم تواصل التدريبات رغم توقف الدوري.. استمرارية تدريبات الأهلي جاءت لوجود مباراة مؤجلة مع الجزيرة تقام يوم 2 نيسان (ابريل) المقبل.
• مدير فني لأحد فرق المحترفين لكرة القدم، اضطر لإشراك لاعب مصاب (يعرج)، بسبب قلة اللاعبين في النادي.
• إحدى شركات إعلانات الملابس، تستثمر المحترف البولندي في صفوف فريق الفيصلي سيمون لوكاس وزوجته في عرض بعض الموديلات من الملابس لترويجها.
• لاعبا الفيصلي لكرة القدم معتز ياسين وبهاء عبدالرحمن، قاما أول من أمس بزيارة لطفل مريض، كان يمني النفس بلقاء النجمين كونه من مشجعي وعشاق الفيصلي.