أخبار النجومالرياضة

محترف الفيصلي يغيب واليدو في الجزيرة بـ1500 دولار و”النشميات” يطلبن الرواتب

شفيع يحتفي بالعام 37 أمام الفتح ورسالة حازمة من الحكام للاتحاد

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترف الفيصلي بن فرج يغيب أمام ذات راس
يغيب المحترف التونسي في فريق الفيصلي لكرة القدم شهاب بن فرج، عن مباراة فريقه يوم بعد غد أمام فريق ذات راس، في إطار منافسات الأسبوع الثالث عشر بدوري المحترفين. ويأتي غياب بن فرج، لحصوله على الانذار الثالث في المباراة الأخيرة أمام شباب العقبة.
الحكام يرفضون التدريب ويلوحون بالاحتجاب عن الدوري
رفض حكام دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم يوم أمس المشاركة في التدريب الاعتيادي الذي كان مقررا، بسبب عدم إيفاء الاتحاد بوعوده بصرف مخصصاتهم الشهرية المتأخرة منذ حوالي 7 اشهر.
الحكام اتفقوا على عدم التدرب يوم أمس، وهو ما حصل بالفعل، حيث حضر الحكام باللباس الرسمي رافضين التدرب.
وأكد الحكام أن الاتحاد وعدهم الخميس الماضي، بإرسال 25 % من مستحقاتهم إلى البنك، وهو ما لم يحصل حتى يوم أمس، ليعلن الحكام التصعيد من خلال رفض التدرب.
والتقى ممثل اتحاد الكرة في الملعب بالحكام الذين ابلغوه انهم لن يقوموا بتحكيم دوري المحترفين في الاسبوع الثالث عشر الا في حال أودع الاتحاد في حسابهم 50 % من الرواتب.
ممثل الاتحاد ابلغهم أن الاتحاد سيقوم اليوم بإيداع 25 % من مستحقاتهم، وهو ما رفضه الحكام الذين اصروا على 50 % من الرواتب، على أن يتم ارسال 50 % الأخرى قبل نهاية الشهر. ويتوقع أن يشهد اليوم تحركا سريعا من قبل اتحاد الكرة، لحل الموضوع، خوفا من احتجاب الحكام عن مباريات دوري المحترفين غدا.
اليدو في الجزيرة بـ 1500 دولار
انضم المحترف الغاني اليدو، الى صفوف فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، للعب في الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وسيحصل المحترف الجديد على راتب شهري مقابل 1500 دولار، بدون مقدم عقد.
وينتظر الجزيرة محترف أفريقي من أوغندا، على أمل تعزيز صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
إلى ذلك حرصت إدارة نادي الجزيرة، على عقد اجتماع مع اللاعبين، لمناقشة “صدمة” الخسارة أمام الأهلي، والعمل على تعويضها في قادم الايام.
وعود بتسديد مستحقات لاعبات المنتخب
حصلت لاعبات منتخب السيدات لكرة القدم، على وعود من اتحاد الكرة بصرف مستحقاتهن المالية والمتأخرة منذ حوالي 3 اشهر، خلال الايام القليلة المقبلة.
وكشفت لاعبات في منتخب “النشميات” عن رسائل للاتحاد بضرورة صرف المستحقات، وسط وعود بصرفها منتصف الشهر الحالي تقريبا، وقبل التوجه إلى المشاركة في بطولة تركيا.
إلى ذلك، تخضع لاعبات المنتخب يوم السبت المقبل، لفحوصات طبية اعتيادية، استعدادا للمشاركات المقبلة.
شفيع أمام عيد ميلاده الـ37
يسعى حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع المحترف حاليا في صفوف فريق الفيحاء السعودي، لجعل يوم غد الخميس موعدا للاحتفال بعدة مناسبات ابرزها مساعدة فريقه على قطف 3 نقاط في مباراته المهمة أمام فريق الفتح، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

حارس المرمى عامر شفيع يتوسط عددا من الشبان – (من المصدر)


يوم غد سيكون يوما مميزا لشفيع الذي يحتفل بنفس اليوم بعيد ميلاده الـ37، إلى جانب مناسبة المباراة المهمة أمام الفتح والتي يعول فيها شفيع على قطف أول ثلاث نقاط لفريقه منذ احترافه في الفريق.
ويحتل فريق الفيحاء المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة، فيما يحتل الفتح المركز الثامن برصيد 25 نقطة.
الرمثا يأسف لرد اتحاد الكرة على شكواه
عبر نادي الرمثا عن أسفه، لرد اتحاد كرة القدم، على الكتاب الرسمي الذي ارسله النادي للاتحاد، يعترض فيه على اداء حكام مباراته الجمعة الماضية أمام فريق الصريح بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، والتي انتهت بخسارة الرمثا 0-1.
وفي خطاب ارسله الرمثا لاتحاد الكرة، عبر النادي عن أسفه من العديد من الأمور التي جاءت في الرد، ومن ضمنها استغراب الرمثا من عدم دعوته لجلسة تقييم حكم المباراة أمام الصريح، معتبرا أنه يفترض على الاتحاد مخاطبة النادي المشتكي لاقناعه بالحالات التحكيمية.
الرمثا احتج ايضا على عدم تحديد وقت حدوث الحالات التي احتج عليها النادي، كما احتج ايضا على عدم تحديد هوية المقيّم في الكتاب الذي ارسله الاتحاد للرمثا بتاريخ 10 الشهر الحالي.
الرمثا أشار في كتاب الرد ايضا، إلى أن مقيم الحالات التحكيمية في المباراة، لم يشعر النادي من خلال الرد، انه شاهد جيدا الحالات التي شرحها الرمثا على النحو التالي: “في الدقيقة 58 ورد من المقيم بأنه تم تلامس طبيعي بين حارس المرمى والمهاجم، ونوجه السؤال للمقيم عندما يكون هنالك اعتراض ومحاولة مسك لقدم اللاعب المهاجم من حارس المرمى، هل تكون هذه ملامسة طبيعية أم انها اعتراض لحركة اللاعب ومساره ومنعه من الوصول للكرة؟”.
“في الدقيقة 67 قام مدافع الصريح بـ”الفرملة” على مهاجم الرمثا شادي الحموي، ولامس قدم المدافع قدم المهاجم، ويقول المقيم انها تمثيل.. اذا كان اللاعب قد مثل في الحالة، لماذا لم يوجه له الحكم عقوبة التمثيل؟”.
“في الدقيقة 83 اعترف المقيم ضمنيا بأن الكرة لامست يد المدافع داخل منقة الجزاء، وهذا يعني ركلة جزاء، ويعلل المقيم بأن الكرة كانت سريعة وغير متوقعة، ونتساءل هنا ما هو معيار الكرة السريعة وغير المتوقعة ولماذا يوجد مساعد أول ومساعد ثان والحكم الخامس، علما أن وجودهم جميعا لإنصاف الفرق وبجميع الحالات المتوقعة في المباراة، حيث ما تم في المباراة لا ينم الا عن ضعف كبير في إدارة الحكم للمباراة وتطبيقه للقانون.
صوقار وعكوبة يشرفان على دورة A الآسيوية
يستعد المحاضران الدوليان نهاد صوقار وزياد عكوبة، للإشراف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، والمنتظر عقدها في مدينة اربد منتصف الشهر المقبل. كما سيتواجد في الدورة كمساعد المحاضر وليد فطافطة، علما أن هذه الدورة ستشهد حضورا لممثل الاتحاد الآسيوي.
المعاني يحتفي بالفوز ويمنح مكافأة فورية للاعبي معان
حرص الرئيس الفخري لنادي معان عمر المعاني، على الاحتفال بفوز فريق معان على بلعما بنتيجة 4-0 في مستهل مشوار الفريقين بدوري الدرجة الأولى، في اللقاء الذي أقيم أول من أمس على ملعب الأميرة هيا بمعان.
المعاني الذي كان في قمة السعادة بفوز فريقه، قام فور انتهاء المباراة، بتوزيع مكافأة مالية على اللاعبين، مقدارها 50 دينارا لكل لاعب.
الرمثا يعيد نمر لموسم ونصف
أعلن نادي الرمثا عن تمديد عقد اللاعب قصي نمر لموسم ونصف، بانتظار عودته للفريق. وكان نمر ابتعد عن الرمثا في الفترة الماضية، رغبة منه في البحث عن فرصة لعب أخرى، دون أن ينجح في ذلك، ليعود إلى ناديه الذي مدد عقده، وانهى الخلاف القائم بينهما.
الرمثا كان أول من أمس، وقع رسميا مع المحترف السوري الشاب سبيع الحصني، للعب مع الفريق، خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين.

كواليس النجوم

• إحدى شركات التسويق الرياضي في عمان، تدرس جديا تنظيم مباراة كبيرة في دبي، تجمع قدامى الفيصلي والوحدات في مباراة احتفالية، تسبق مباراة كلاسيكو الفريقين في دوري المحترفين الذي يقام في الأسبوع السادس عشر للدوري.
• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ما يزال خارج المملكة، بانتظار عودته قريبا.. فيتال ومساعده البلجيكي، ومدرب حراس المرمى التشيكي ومدرب اللياقة البدنية التونسي كريم مالوش، ما يزالون في إجازة خارج الأردن.
• متابعون وجهوا التحية لاتحاد كرة القدم، لتفعيل أنشطته في المسؤولية الاجتماعية، من خلال استثمار نجومية لاعبي المنتخب في الأعمال الإنسانية والاجتماعية، متمنين على اتحاد الكرة تفعيل هذا الجانب بشكل أكبر، لما فيه من انعكاسات إيجابية.
• الأخبار الواردة من ناديي عمان والاستقلال، تفيد بأن اتحاد الكرة أبلغهما بالتنسيب لمجلس إدارة الاتحاد بصرف مكافأة مالية لعمان مقدارها 3 آلاف دينار، وللاستقلال ألفا دينار، وهما جائزتا بطل الكأس (عمان) ووصيفه (الاستقلال) للموسم الماضي.
• المحاضر الدولي نهاد صوقار، غادر العاصمة القطرية الدوحة، متوجها إلى المالديف في زيارة عمل… صوقار المعروف بمهنيته وخبرته، تواجد في الدوحة، لحضور ورشة برامج الاتحاد القطري لكرة القدم.
• أحد لاعبي أندية المحترفين، كشف عن عدم ارتياحه وعدد كبير من زملائه، لأسلوب المدير الفني لفريق الكرة في التعامل مع اللاعبين.
• اللاعب بهاء عبدالرحمن، ينتظر أن يكون ظهوره الأول مع فريقه الجديد قطر القطري بعد غد، خلال مباراة قطر أمام الشيحانية ضمن منافسات دوري نجوم قطر لكرة القدم.
• اتحاد الكرة ينتظر أن يكون قد أرسل مساء يوم أمس مختصين لملعب السلط، للكشف على شدة الإنارة، تمهيدا لحسم موعد مباراة فريقي السلط والصريح المقررة يوم غد بدوري المناصير للمحترفين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock