أخبار النجوم

محروس والنبر وجيان يوقعون للفيصلي والاتحاد يلتقي الترك وأبو زمع لترتيب معسكر انجلترا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الاتحاد ينسق مع الترك وأبو زمع بشأن معسكر انجلترا
التقى أمين عام اتحاد كرة القدم فادي زريقات، المديران الفنيان لفريقي الجزيرة والوحدات عيسى الترك وعبدالله ابو زمع، لبحث كيفية التنسيق بشأن المعسكر التدريبي المقترح اقامته للمنتخب الاولمبي لكرة القدم في بريطانيا، اعتبارا من الأول من آذار (مارس) المقبل ولمدة 10 أيام تقريبا، في إطار التحضيرات للتصفيات الآسيوية التي تنطلق اعتبارا من يوم 25 من نفس الشهر.
وجاء لقاء الاتحاد مع مدربي الجزيرة والوحدات، في ظل وجود عدد كبير من لاعبي المنتخب في صفوف الفريقين، حيث يتواجد 10 لاعبين من المنتخب في صفوف الوحدات، فيما يتواجد 4 لاعبين في صفوف فريق الجزيرة.
اللقاء الذي عقد في مقر اتحاد الكرة بحضور المدير الفني للمنتخب الاولمبي جمال ابو عابد، ومدير دائرة المسابقات في الاتحاد عوض الشعيبات، ومدير الدائرة الفنية احمد قطيشات، جاء لمعرفة كيفية التنسيق، خاصة وأن الناديين ينتظر أن يخوضا مباراتين في الدوري في ذلك التوقيت تقريبا، حيث يتحدث الجزيرة عن امكانية عدم خوضه مباريات في هذه الفترة، وهو ما أكده نادي الوحدات، خاصة وأن الفريقين يشاركان آسيويا.
ووفق معطيات الاجتماع، فقد ابدى الجزيرة عدم ممانعته في ارسال لاعبيه، شريطة اعادتهم يوم 7 من نفس الشهر لا سيما وأن الجزيرة تنتظره مباراة بكأس الاتحاد الآسيوي يوم 10 آذار (مارس) المقبل، أمام فريق الشرطة العراقي، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، فيما أبدى الوحدات استعداده للتخلي عن 4 لاعبين لمرافقة المنتخب الاولمبي إلى المعسكر المقترح في انجلترا، شريطة موافقة المنتخب على إعادة أي لاعب للوحدات في حال احتاجه الجهاز الفني الذي يشارك ايضا ضمن الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا. وتتواصل عملية التنسيق بشأن المعسكر التدريبي، الذي ربما جاء بتنسيق المدير الفني للمنتخب الوطني الانجليزي راي ويلكنز.
محروس والنبر وجيان يوقعون على كشوفات الفيصلي
وقع المدير الفني نزار محروس رسميا يوم أمس، على كشوفات فريق النادي الفيصلي، ليواصل مشواره في قيادة الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
محروس الذي باشر قيادته لتدريبات الفيصلي منذ حوالي 3 اسابيع، لم يوقع على كشوفات النادي إلا يوم أمس، بعد أن اطمأن على توقيع أكثر من لاعب قام باستقطابهم لتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب.
كما شهد يوم أمس ايضا، توقيع اللاعب يوسف النبر على كشوفات الفريق، بعد أن نجحت الإدارة في اقناعه بالتوقيع، على أن تمنحه شيكا بمقدم العقد، يصرف يوم الأحد المقبل.
يوسف النبر الذي يتدرب مع الفريق منذ أكثر من 10 أيام، كان رافضا للتوقيع الرسمي إلا في حال تسلمه لمقدم العقد، قبل أن يقنعه المدير الفني محروس، بقبول الحصول على شيك يحمل مقدم العقد، بحيث يصرف يوم الاحد.
وينتظر أن يقوم الفيصلي بتسجيل المدرب واللاعب رسميا في اتحاد الكرة اليوم، تمهيدا لإصدار بطاقات رسمية لهما.
وكان الفيصلي قد وقع ليلة أول من أمس، المحترف الكاميروني ميشيل جيان، لينضم إلى السنغاليين حسن وبامبو اللذين سبق وأن وقعا على كشوفات الفريق، في انتظار وصول بطاقاتهم الدولية.
كما سبق للفيصلي، وأن وقع عددا من اللاعبين المحليين امثال احمد نوفل واحمد جادو وعمر العوايشة وحسان المحارمة.
وأكد أمين الصندوق في النادي الفيصلي المهندس أحمد العدوان، أن هناك تناغما كبيرا في آلية العمل بين الإدارة والجهاز الفني المتميز، حيث يبذل الطرفان جهدا فوق العادة، للعودة بالفريق إلى وضعه الطبيعي.
واضاف العدوان في تصريح لـ”الغد” أمس: “الإدارة والمدير الفني نزار محروس ومساعديه، يقضيان ساعات طويلة في النادي تمتد حتى ساعة متأخرة من الليل، من أجل ترتيب امور الفريق، والسعي على تأمين الاحتياجات”.
وأضاف: “نجحنا في استقطاب 3 محترفين افارقه، كما وقعنا اللاعب يوسف النبر، اضافة الى اللاعبين المحليين الذين سبق وأن وقعوا على كشوفات الفيصلي بحثا عن نتائج جيدة خلال مرحلة الاياب”.
واشار امين الصندوق، إلى أن النادي سيوفر للاعبيه جميع مستحقاتهم المالية خلال الايام القليلة المقبلة (مطلع الشهر المقبل).
احمد غازي يقترب من الاحتراف في سلطنة عمان
اقترب اللاعب احمد غازي الذي فسخ عقده مؤخرا مع فريق الرمثا لكرة القدم، من الاحتراف في أحد أندية سلطنة عُمان، في ظل توصل الطرفين لإتفاق مبدئي بهذا الشأن.
ووفق المعلومات، فقد عرض النادي العُماني مبلغ 40 ألف دولار على اللاعب، للاحتراف في صفوفه خلال الاشهر الاربعة المقبلة، وهو ما لاقى قبول اللاعب الذي رفض عرض الحسين إربد، تمهيدا للاحتراف في سلطنة عُمان التي سبق لغازي أن خاض تجربة احتراف فيها الموسم الماضي.
وينتظر أن يلتحق اللاعب قريبا بتدريبات فريقه الجديد، في حال لم يطرأ أي مستجدات على الفريق.
هايل ينقل العربي الكويتي لقبل نهائي الكأس والصيفي يسجل
نقل مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، فريقه العربي الكويتي إلى الدور قبل النهائي من مسابقة كأس أمير الكويت، بعد أن سجل هدف الفوز الثمين على فريق كاظمة في المباراة التي جرت أول من أمس، واحتاجت لوقت اضافي قبل ان تنتهي عرباوية بنتيجة 3-2.
هايل الذي دخل بديلا في المباراة، نجح في تسجيل هدف الفوز الثمين في الوقت الاضافي “الدقيقة 103″، لينقل فريقه إلى الدور نصف النهائي.
لاعب المنتخب الوطني المحترف في السالمية الكويتي، ساهم ايضا في نقل فريقه إلى الدور قبل النهائي من نفس المسابقة، عندما سجل هدفا من اصل هدفين، فاز بهما السالمية على فريق الكويت في المباراة التي انتهت 2-1، حيث سجل الصيفي هدف التعادل بعدما تقدم الكويت.
3 لاعبين في الوحدات مرشحون للغياب أمام الصريح
بات 3 لاعبين من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، مرشحين للاحتجاب عن مباراة الفريق يوم السبت المقبل امام الصريح، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
اللاعب احمد ابو كبير، يعتبر احد ابرز المرشحين للغياب، بعد أن خضع يوم امس لصورة رنين مغناطيسي، كشفت عن حاجته للراحة بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المرحلة الماضية.
ويعاني اللاعب احمد هشام من إصابة في الكاحل، فيما يعاني ايضا اللاعب عمر قنديل من شد في العضلة الخلفية.
وينتظر أن يحتجب اللاعبون الثلاثة عن تشكيلة الوحدات في مباراة يوم السبت.
هل يرضى مدرب البقعة سلمان بمنصب إداري؟
اتجه المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم أكرم سلمان، إلى عدد من معارفه في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاقناع اتحاد الكرة الأردني، بتسهيل مهمته من خلال منحه بطاقة مدير فني، رغم عدم امتلاكه للمؤهلات المطلوبة.
ويأمل سلمان بأن ينجح البعض في الاتحاد الآسيوي في اقناع اتحاد الكرة، بمنحه بطاقة مدير فني، تكريما لمسيرته الطويلة في الملاعب كمدرب.
البقعة الذي يعيش حاليا في حيرة من أمره بشأن هذه المعضلة، التي لا تسمح لسلمان بالجلوس على مقاعد البدلاء في المباريات الرسمية، لعدم حصوله على التصريح الرسمي، عرض على سلمان وفي حال عدم استصدار بطاقة مدرب، العمل على استصدار بطاقة مدير اداري كنوع من التحايل القانوني لجلوسه على مقاعد البدلاء.
هذا الاقتراح البقعاوي ووجه برفض من المدرب العراقي أكرم سلمان، الذي يصر على أن يجلس كمدير فني، ما دفع البقعة لمواصلة محاولات اقناعه بذلك، في حال لم تنجح المساعي في استصدار بطاقة مدير فني.

كواليس النجوم

• اللاعب وسيم البزور، انضم ليلة أول من أمس رسميا، إلى صفوف فريق نادي الرمثا قادما من الفيصلي، رغم عدم مرور أكثر من اسبوعين على توقيعه للفيصلي.
• اللاعب محمد منير رفض دعوات فريق البقعة للالتحاق بالتدريبات، دون أن يتسلم مبالغ نقدية… اللاعب أكد انه لن يحضر للتدريبات إلا بعد أن يوقع رسميا ويتسلم المستحقات.
• عدد من نجوم الكرة الأردنية العاملين على مرتبات الدفاع المدني، وجهوا الشكر لمسؤولي الدفاع المدني، لتعاونهم الكبير مع الأندية من خلال تفريغهم لأنديتهم… اللاعبون خصوا بالشكر أمين سر الاتحاد الرياضي للدفاع المدني المقدم امجد العالم، على تعاونه الدائم وحرصه على تسهيل مهام اللاعبين.
• اتحاد الكرة كان مساء أول من أمس ويوم أمس عبارة عن خلية نحل للأعضاء والموظفين، لتجهيز بعض الأوراق المتعلقة بترشيح سمو الأمير علي بن الحسين لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”… الاتحاد قام باستدعاء اعضاء على عجل لاتمام تجهيز الأوراق، علما أن اليوم الخميس آخر موعد لتقديم طلبات الترشح لحراسة الفيفا.
• حارس المرمى الشاب محمد فوزي ابو خليل، انتقل من فريق حي الأمير حسن، للعب في صفوف فريق الفيصلي تحت سن 18 سنة.
• المراقبون لمشهد تعاقدات الأندية خلال فترة التوقف، اشاروا إلى أن بعض الاندية سقطت في الفخ، عندما تعاقدات مع الاسماء لا مع حالات اللاعبين الحالية… المراقبون اشاروا إلى أن بعض الأندية اتجهت إلى الكم لا إلى النوع، فيما نجحت بعض الأندية في تعاقداتها التي جاءت في محلها، بعد أن بنيت على اسس فنية.
• نادي الجزيرة قام يوم أمس، بتسجيل اللاعب بهاء الكسواني رسميا في كشوفاته في اتحاد الكرة، في انتظار ظهوره في كشف الفريق اليوم أمام الاهلي بالدوري.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، تلقوا اشادة اتحاد الكرة، عندما حضروا إلى مقر الاتحاد لحضور محاضرة توعوية حول التلاعب بنتائج المباريات.. الاشادة جاءت لانتظام اللاعبين في كل شيء، سواء باللباس أو الوقت أو الوصول أو المغادرة… الاتحاد اعتبر ان الفريق المنظم يعتبر فريقا مرشحا بقوة لتحقيق المزيد من النجاحات.
• مدير فني لفريق محترف، عانى من ضغط وكلاء اللاعبين والسماسرة، الذين عرضوا عليه حوالي 15 لاعبا محترفا، أملا في التعاقد مع احدهم… المدرب رفض أي لاعب من هؤلاء، بل انه رفض مشاهدة الكثير من اشرطة الفيديوهات للاعبين محترفين.
• فريق الرمثا لكرة القدم، اجرى يوم أمس معسكره على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، بدلا من ملعب جامعة الاسراء بسبب بعده عن مكان الإقامة في أحد فنادق عمان… معسكر الرمثا جاء استعدادا للقاء ذات راس اليوم.
• اللاعب حمزة الدردور المحترف في صفوف الخليج السعودي، ما يزال يراقب باهتمام مباريات كأس آسيا المقامة حاليا في استراليا، أملا في عدم تسجيل منافسه لاية اهداف جديدة للفوز بلقب هداف كأس آسيا، لا سيما وإنه يتصدر حاليا ترتيب الهدافين برصيد 4 اهداف مشاركة مع الإماراتي علي مبخوت… اللاعب الإماراتي يخوض يوم غد مباراة أمام العراق لتحديد المركز الثالث، ما يعني أن الدردور سيبقى على اعصابه طيلة المباراة، أملا في عدم تسجيل علي مبخوت، علما أن تيم كاهيل نجم المنتخب الاسترالي يملك فرصة المنافسة كونه سجل ثلاثة أهداف.
• نادي الحسين إربد، قام يوم أمس، بتسليم لاعبيه المستحقات الشهرية، في إطار تحفيزهم وتشجيعهم قبيل لقاء البقعة يوم غد، ضمن منافسات مرحلة الإياب من الدوري.
• دائرة الحكام في اتحاد الكرة، تجري يوم غد الجمعة وبعد غد السبت، اختبارات لياقة بدنية للحكام الذين لا يشاركون بدوري المناصير للمحترفين… الاختبارات تجري على مضمار ملعب مدينة الأمير محمد بالزرقاء.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

kkhatatbeh@

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احمد هايل
    طبعا وكما اشرنا سابقا ومنذ سنتين هذا لاعب محترف يعلم علم اليقين مصلحته وين فنراه في مستوى مع المنتخب ومستوى اخر مع اندية الدفع الخليجيه
    لو كان يعيبه شيء من ضعف المستو ىلما احترف طوال مسيرته خارجيا

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock