أخبار النجومالرياضة

محروس يطلب أنس للأنصار..فيتال يبارك لبهاء ويتمناها للاعبيه

حمد يرفض عرض النجمة..حكام محترفون يقتحمون مجال التدريب..الروسان مدعو للفيصلي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محروس يطلب بني ياسين للأنصار والقيمة المالية عائق
عرض المدير الفني لفريق نادي الأنصار اللبناني نزار محروس، على ناديه التعاقد مع لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم أنس بني ياسين، للعب في الفريق خلال الموسم الكروي الجديد.
ورغم تواجد 3 محترفين أجانب في صفوف الأنصار اللبناني، إلا أن المدرب السوري محروس طلب من الإدارة العمل على ضم أنس، حيث تم الاتصال مع عضو إدارة النادي الفيصلي ووسيط اللاعبين سامر الحوراني بهذا الشأن.
ووفق التفاصيل، فإن محروس تفاجأ بضعف القدرة المالية للأنصار وهو ما ينطبق بشكل عام على الأندية اللبنانية، حيث كان الرقم الذي اقترحه الأنصار متواضعا، بحيث يحصل عليه أنس في الأردن وربما أكثر.
محروس قام بعرض الموضوع على الحوراني الذي أكد أن اللاعب لن يرضى بهذا المبلغ في لبنان، وبالتالي تضاؤل فرصة احتراف اللاعب في الأنصار.
فيتال يخبر لاعبي المنتخب باحتراف بهاء ويتمنى للجميع مثله
حرص المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، على ابلاغ لاعبيه خلال تدريب أول من أمس، بقرب احتراف لاعب المنتخب بهاء عبدالرحمن في فريق أحد السعودي، بعد أن تلقى عرضا رسميا لاقى رضا اللاعب.
فيتال تمنى لبقية لاعبي المنتخب الوطني، تلقي عروض احترافية خارجية كما حصل مع بهاء الذي عاد وأطلع زملائه في المنتخب على عرض الاحتراف السعودي.
وينتظر بهاء المغادرة إلى السعودية، للخضوع لفحص طبي، تمهيدا للتوقيع الرسمي الذي سيتسبب في ابعاد بهاء عن المنتخب في بطولة غرب آسيا التي تنطلق في العراق مطلع الشهر المقبل.
عدنان حمد يرفض عرض النجمة اللبناني
رفض المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، عرضا لتدريب فريق نادي النجمة اللبناني، خلال الموسم الكروي المقبل.
وأجرى النادي اللبناني اتصالا مع حمد، فور عودته من قطر إلى عمان، وقدم له عرضا لتولي مهمة الإشراف على الفريق، قبل أن يعلن حمد اعتذاره عن عدم قبول العرض، متمنيا للفريق اللبناني التوفيق.
وكان حمد تلقى عدة عروض في الفترة الماضية، للإشراف على تدريب عدد من الفرق، إلا أن المدرب العراقي حمد فضل التريث قبل الموافقة على أي عرض.
يشار إلى أن حمد قاد المنتخب الوطني لمدة 4 سنوات، حققت فيها الكرة الأردنية قفزة ملحوظة على صعيد النتائج والمستوى.
3 حكام محترفين يقتحمون مجال التدريب
اقتحم حكام دوري المحترفين لكرة القدم محمد عرفة ومهند عقيلان ومنذر عقيلان، مجال التدريب، بمشاركتهم في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، التي انطلقت فعالياتها يوم أمس.
وشارك الحكام الثلاثة في الدورة، كخطوة أولى للعمل في سلك التدريب، في حال جارت الظروف عليهم، فيما يشارك البعض منهم لاكتساب الخبرات.
ويشرف على الدورة صالح دغش وعصام التلي وهشام أبو فروة.
كما يشارك في الدورة ايضا عمار أبو عواد ومحمد رؤوف حيث يرغبان باقتحام مجال التدريب.
النجمة اللبناني يرصد لاعبا أردنيا
رصد نادي النجمة اللبناني، لاعبا أردنيا يلعب في أحد الأندية المحلية بدوري المحترفين.
وقام وكيل أعمال لاعبين، باقتراح ضم اللاعب الأردني لفريق النجمة بعد رصده، وهو ما لاقى موافقة النادي اللبناني الذي لم يمانع، شريطة الاتفاق على التفاصيل المالية.
ووفق المعلومات، فإن اللاعب الذي فضل الوكيل عدم التطرق لهويته في الوقت الحالي، يرتبط بشرط جزائي مع ناديه، وبالتالي فإن هذا النجم لن يوافق في حال كان العرض اللبناني متواضع القيمة المالية، لا سيما وأن اللاعب الأردني يرغب في أن يتمكن العرض من تغطية الشرط الجزائي مع حصة جيدة للاعب نفسه.
الروسان مدعو لجلسة مفاوضات مع الفيصلي
طلب النادي الفيصلي، عقد جلسة مع لاعب فريق البقعة المنتهي عقده سعد الروسان، لعرض انضمامه للفيصلي في الموسم الكروي المقبل.
وكان يفترض أن يعقد اللقاء يوم السبت المقبل، إلا أن بعض الظروف حالت دون عقد اللقاء، بسبب سفر عضو مجلس إدارة النادي الفيصلي الذي تحدث للروسان، في انتظار تحديد موعد جديد للاجتماع لمناقشة إمكانية انضمام اللاعب للفيصلي.
الشوملي ينتقل للدراسة واللعب في أميركا
انتقل لاعب فريق الفيصلي تحت سن 20 لكرة القدم علاء لؤي الشوملي إلى الولايات الأميركية المتحدة، لاستكمال دراسته الجامعية، واللعب في صفوف فريق الجامعة لكرة القدم.
علاء وهو نجل نجم فريق الفيصلي السابق لؤي الشوملي، سبق وأن لعب في صفوف فريقي الفيصلي تحت سن 17 و20، قبل أن يفضل استكمال دراسته في الولايات الأميركية المتحدة.
وحصل الشوملي على منحة دراسية من الجامعة الأميركية، مقابل لعبه في صفوف فريقها.
دورات التدريب “كنز” اتحاد الكرة
وزع اتحاد كرة القدم، برنامج الدورات التدريبية الآسيوية التي سينظمها خلال الفترة المقبلة، والذي يتضمن اقامة دورات من المستوى الثالث وحتى “البروفيشينال”.
وترى الأندية أن هذه الخطوة من قبل الاتحاد، ورغم ضعف التواصل والانسجام بين الاتحاد والأندية في الوقت الحالي، إلا أنه يشير إلى رغبة اتحاد الكرة في تحصيل دخل مادي جيد من رسوم المشاركة في هذه الدورات التدريبية التي تشكل مصدر كنز للاتحاد وفق ما أكده أحد العاملين في اتحاد الكرة.
ويتقاضى اتحاد كرة القدم مبلغ 3500 دينار عن كل شخص يشارك في دورة البروفيشينال، و900 دينار عن كل شخص يشارك بدورة المستوى الأولى، و500 دينار رسوم دورة المستوى الثاني، و300 دينار رسوم دورة المستوى الثالث، مع مبالغ اعلى للمشارك القادم من خارج الأردن.
ناد ينجح في كبح احتجاج جماعي للاعبيه
نجح أحد الأندية في دوري المحترفين لكرة القدم، في كبح جماح إحتجاج جماعي للاعبي فريق الكرة، بسبب عدم حصولهم على المستحقات المالية المتأخرة منذ اشهر طويلة، وعدم حصولهم على كامل مقدمات العقود.
نجاح النادي جاء من خلال استدعاء نجمين اثنين من لاعبي الفريق، ومنحهما جزءا من مستحقاتهما، الأمر الذي دفع هذين النجمين للتروي في قبول دعوة زملائهم للتصعيد، وبالتالي تأخير الاضراب أملا في حل الموضوع لاحقا، أو أملا في فتور همة اللاعبين.

كواليس النجوم

• أحد نجوم كرة القدم الأردنية العائد للتو من رحلة احتراف خارجية، بدا عاتبا على ناديه لعدم مفاتحته بجدية للعودة للعب في الفريق الموسم المقبل..اللاعب يعتقد أن النادي يريد الضغط عليه باتباع اسلوب تهميشه في الفترة الحالية في ظل ابتعاد المنافسات الرسمية.
• مدرب حراس المرمى في نادي شباب العقبة محمد الخلايلة، استحدث صفحة على “الفيس بوك”، تتعلق بحراسة المرمى المحلية والعالمية، وتتضمن تحليلا لأداء الحراس وملاحظات تدريبية، بمشاركة مدربي حراس محليين..الصفحة ستشتمل أيضا على أجمل التصديات العالمية، وأخرى ما توصل اليه علم تدريب حراس المرمى في العالم.
• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، تابع جانبا من مباراة فريقي الحرس الملكي الخاص والمنطقة العسكرية الوسطى، التي جرت أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وانتهت بفوز الوسطى بنتيجة 1-0…المباراة الثانية بالدوري العسكري شهدت فوز سلاح المدفعية على فريق المنطقة العسكرية الشمالية بنتيجة 1-0 في نتيجتين قلبتا الموازين في الدوري العسكري، ووضعت فريق الوسطى قريبا من اللقب.
• عدد من نجوم الكرة الأردنية، كشفوا عن صعوبة تواصلهم مع أحد زملائهم الذي يصر على اغلاق هاتفه.
• شهد يوم أمس تفاعلات جديدة في أزمة فريق السيدات لكرة القدم في نادي الحسين إربد، بعد الاستقالة التي قدمها الجهاز الفني..مواقع التواصل الاجتماعي لعبت دورا في تأزيم الموقف، كما قامت إدارة الحسين إربد بمفاتحة جهاز فني جديد…الجهاز الفني المستقيل، اجرى اتصالا مع اتحاد كرة القدم، لمعرفة قانونية استقالته، وسعيا لحفظ حقوقه، لتأتي نصيحة الاتحاد بمواصلة التدريبات رغم الاستقالة، لحين بت الإدارة بالقرار، وذلك حرصا على حقوق المدربين واللاعبات، وعدم ايقاع عقوبات مالية على الفريق بداعي الاحتجاب عن التدريبات..نصيحة الاتحاد دفعت الجهاز الفني لدعوة اللاعبات للتدريب يوم أمس، لحين حسم الموضوع رسميا..مبادرات داخل النادي تسعى لحل الموضوع، واقناع الجهاز الفني بالعودة عن استقالته، فيما ذهب البعض لمفاتحة جهاز فني جديد، في انتظار الحسم النهائي للموضوع، لا سيما وأن مرحلة الإياب من دوري المحترفات ينطلق يوم غد الجمعة.
• لاعبون في ناد محترف، أبلغوا عددا من الإداريين “سرا” بعدم رغبتهم في استبدال الجهاز الفني الذي عينته الإدارة في الفترة الماضية.
• رئيس أحد أندية المحترفين، وخلال دخوله لمقر اتحاد كرة القدم، لعقد اجتماع مع مسؤولي الاتحاد، استشاط غضبا، لتوزيع بطاقات في اماكن جلوس الحاضرين، بحيث تم اطلاق تسمية سيد على مسؤولي الاتحاد، فيما كتب اسم رئيس النادي مجردا من دون القاب، ما اغضب الرئيس الذي ابدى امتعاضا من هذه الحركة.
• قصة “الشباك المثقوبة” في مباراة الأردن والسعودية ببطولة غرب آسيا للناشئين التي اقيمت على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، شهدت انتقادات الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وأن هذه الشباك تسببت في الغاء هدف لمنتخبنا، بعد أن دخلت الكرة المرمى وخرجت من الشباك المثقوبة ليعلن الحكم الغاء الهدف.
• مدرب سبق وأن درب أحد أندية المحترفين في الأردن، مهدد بالاقالة من النادي الذي يدربه في أحد الأندية العربية، بسبب شبهات عند إدارة النادي بقيام المدرب بالاستفادة المادية من صفقات الاحتراف والاستقطابات التي يجريها في النادي.
• متابعون لدوري المحترفات لكرة القدم، يتوقعون أن تأتي مرحلة الإياب من الدوري التي تنطلق يوم غد الجمعة، مثيرة وقوية في ظل التعزيزات التي استحدثتها أغلب الأندية خلال فترة التوقف، خاصة فيما يتعلق بالتعاقد مع محترفات أجنبيات..المنافسة الثلاثية خلال مرحلة الذهاب التي جمعت أندية عمان والاستقلال وشباب الأردن، يتوقع أن ترتفع إلى أربعة أندية مع توقعات بدخول نادي الأرثوذكسي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock