فنون

محمود سلطان.. طلة شرقية سمراء وصوت رومانسي واعد

       محمد جميل خضر


    يرى المغني الأردني محمود سلطان بأن هاجس كثير من الكليبات التي يقدم العشرات منها ليل نهار على شاشات الفضائيات العربية ابتعد عن القيم الفنية والجمالية. ويقول المغني الشاب الذي بدأت علاقته بالغناء وهو في العاشرة من عمره حول هذا الموضوع “أنا ضد الكليب الذي يتعامل مع المرأة كسلعة ووسيلة ترويج مبتذلة”.


    وفي نبرة تهكمية ساخطة يضيف سلطان قائلا “بعض المنتجين في بلد عربي عزيز ينتجون أربعة كليبات في اليوم الواحد وتبث جميعها بعد ثلاثة ايام من تصويرها”.


    ومنذ اعلنت موهبته عن نفسها وهو ما يزال طفلا لاقى سلطان المولود العام 1980 تشجيعا من عائلته واستحسانا من معلميه في المدرسة لصوته المتميز بدفء رومانسي، وفي المرحلة التي نضجت فيها موهبة سلطان صاحب الطلة السمراء الشرقية بامتياز بدأ يحمل نبوغه الأدائي وصوته الرابح في أي رهان ويسافر بهما (الاداء المتقن والصوت العذب) الى كثير من دول العالم، وبدعوة من متعهد الحفلات المصري نبيل سليمان قدم سلطان عددا من الحفلات الغنائية في تورنتو بكندا، وقدم كذلك عددا من الحفلات في مصر.


     وسنويا منذ العام 2000 يسافر صاحب أغنية “وينك انت” الى دبي لإقامة حفل فني هناك. وكانت الكويت العاصمة محطة في احدى جولاته الغنائية التي يقدم فيها سلطان الاغاني الطربية المختارة من ينابيع الغناء العربي.


    ويرجع سلطان تأخره في تقديم اغنيات خاصة به الى انهماكه خلال الفترة الماضية بإحياء الحفلات والى رغبته بأن تكون الاغنيات الخاصة به قريبة ولو نسبيا في مستواها ولونها الطربي او الخليجي من الاغنيات التي يؤديها لغيره.


    وعن دور التلفزيون الأردني في دعمه وتسويقه يشير سلطان الذي سجل مؤخرا اغنيتين خاصتين به من الحان وتوزيع الموسيقي الاردني ايمن عبدالله الى ان معظم اطلالته على الشاشة كانت من خلال التلفزيون الاردني الذي يقر بفضله عليه ويذكر انه استضافه اكثر من مرة، وكتب كلمات الاغنية الاولى التي سجلها سلطان “وينك انت” كاتب الكلمات الاردني المتميز ماجد زريقات، فيما كتب كلمات الاغنية الثانية “يحسدونك” ذات اللون الخليجي الشاعر السعودي صالح الشادي.


     ومن اخراج الاردني اياد الخزوز صور سلطان اغنية “وينك انت” على طريقة الفيديو كليب، ويبث كليب الاغنية الذي شاركه تصويره الممثل المصري احمد زاهر خلال الايام القليلة المقبلة حسب ما افاد سلطان المتطلع الى تقديم اغنية باللهجة المصرية، واخرى باللهجة اللبنانية.


    ويتعاون حاليا انتاجيا مع سلطان الذي درس الفن والغناء على نفسه مدير مؤسسة الامل المنتج الاردني محمد المجالي ورجل الاعمال الاردني المقيم في الكويت رأفت مهنا.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock