محمود عبد المغني: "المواطن إكس" هو كل المصريين.. والعمل يناقش قضايانا بجرأة

الفنان محمود عبد المغني - (أرشيفية)
الفنان محمود عبد المغني - (أرشيفية)

عمان - الغد - أكد الفنان المصري محمود عبد المغنى أن مسلسل (المواطن إكس) يناقش عديدا من القضايا الاجتماعية الجريئة في المجتمع المصري، وأشار إلى أن لعنوان المسلسل دلالة كبيرة؛ حيث يؤكد أنه لا يوجد فرق بين فئات المصريين في شيء، فكلنا مصريون من دم واحد.اضافة اعلان
وقال عبد المغنى في تصريح خاص لـ mbc.net: "المسلسل يحتوي مشاهد جريئة في تناول بعض القضايا الاجتماعية التي تهم المواطن الفقير".
وأكد أنه عندما شارك في بطولة مسلسل (المواطن إكس) الذي سيعرض على شاشة mbc في رمضان؛ "لم يشعر بأنه خارج منزله لإحساس فريق العمل بمناخ الأسرة الواحدة، وعلى الرغم من تواجدنا أكبر قدر ممكن داخل مكان التصوير فإننا لم نشعر بالإرهاق والملل بسبب ملء الكواليس بالفكاهة والضحك".
وأوضح عبد المغنى والذي يقوم بدور طارق أن المغزى من العنوان ودلالته أننا كلنا مواطنون مصريون ولا يوجد تفرقه بين غني وفقير ولا وزير وخفير، في النهاية كلنا واحد ودم واحد بدون الاحتياج إلى ألقاب.
كما أشار إلى أن حالة من الإرهاق الجسدي أصابته في المسلسل؛ حيث كان يقوم بتصوير كل مشهد كأنه أصعب مشهد في العمل، كي يظهر في النهاية بصورة جيدة إلى المشاهد.
وعن أصعب المشاهد التي واجهته أثناء التصوير، قال عبد المغني: "مشاهد المظاهرات أرهقتني كثيرا، ويوجد عدد كبير من الفيديوهات عن المظاهرات التي حدثت في مصر مؤخراً ضمن أحداث المسلسل".
وحول الشخصية التي يؤديها بالمسلسل قال عبد المغني: "أجسد شخصية محام يدعى "طارق" وهو دور جديد بالنسبة لي".
وأضاف: "شخصية طارق هي شخصية محام يحاول أن يثبت نفسه ومكانته في المجتمع من خلال أحداث المسلسل، لكن في ظل العراقيل التي تسيطر على الشارع المصري تواجهه صعوبات كثيرة".
مسلسل (المواطن إكس) بطولة عمرو يوسف ويوسف الشريف وإياد نصار ورشا مهدي وشيري عادل وأروى جودة وأمير كرارة ونبيل عيسى وفادية عبد الغني وعلي حسنين، عن قصة من تأليف محمد ناير، وإخراج إسلام خيري.
والجدير بالذكر أن الفنان محمود عبد المغني انتهى مؤخرا من تصوير الجزء الثاني من مسلسل (لحظات حرجة) مع يسرا اللوزي وطارق لطفي وإيمي سمير غانم والمخرج أحمد صالح.