آخر الأخبار حياتنا

مختبران لتدريب طلبة علم المكتبات وخدمة الطلبة المكفوفين في مكتبة “الأردنية”

عمان – الغد- افتتح في مكتبة الجامعة الأردنية مختبرين الأول خصص لتدريب الطلبة في مجال علم المكتبات والمعلومات والآخر لخدمة الطلبة المكفوفين وضعاف البصر.
والمختبران اللذان تبرع بهما المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين وشركة البوتاس العربية ومؤسسة عبد الحميد شومان يهدفان إلى تطوير عمليات التعليم لطلبة الجامعة في مجال علم المكتبات وخدمة الطلبة المكفوفين وضعاف البصر.
وأشار رئيس الجامعة أن هذه المختبرات جاءت بعد المبادرة التي أطلقها طلبة الجامعة (صار وقتها) لخدمة طلبة الاحتياجات الخاصة الدارسين في مختلف كليات الجامعة وأقسامها الأكاديمية.
وأكد الطراونة اهتمام الجامعة وسعيها المتواصل في دعم مكتبتها العامة التي توظف امكاناتها لخدمة طلبة العلم والباحثين ومساندة الحركة الثقافية والفكرية في الأردن.
بدوره عرض مدير المكتبة الدكتور مهند المبيضين مراحل تطور المكتبة منذ عام 1962 والمنجزات التي حققتها خصوصا التوسع في مبنى المكتبة وتوفير الأجهزه المساندة لعمليات استخدام مرافق المكتبة لافتا الى انجاز معمل تجليد الكتب والمؤلفات والذي يعتبر علامة فارقة في مسيرة المكتبة منذ انشائها.
وجال الطراونة في مختير خدمة طلبة ضعاف البصر واطلع على محتوياته الذي يضم اجهزه لتكبير المواد التعليمية وبرنامج ناطق باللغتين العربية والانجليزية واستديو متخصص لتسجيل الكتب والمؤلفات التي يحتاجها الطلبة المكفوفين وضعاف البصر.
واشتمل المختبر الحاسوبي التدريبي طلبة الجامعة في مجال علم المكتبات والمعلومات على أجهزه تساعد الطلبة على استخدام قواعد البيانات الالكترونية وأنظمة المكتبات للوصول الى عصر الأرقام ومواكبة التطورات الحديثة.
وكرم الطراونة الجهات الداعمة لانشاء المختبرين خلال الاحتفال الذي حضر الامين العام للمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين امل نحاس وعضو مجلس ادارة شركة البوتاس العربية المهندس معن النسور ومديرة مؤسسة شومان فلنتينا قسيسية وكبار المسؤلين في الجامعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock