كرة السلة

مدارس الاتحاد يتخلص من عقبة الكلية

عمان- الغد– طوع فريق مدارس الاتحاد يوم أمس، حماسة شقيقه فريق الكلية فحقق عليه فوزا بنتيجة 89-68 الشوط الأول 38-43، في انطلاق منافسات الجولة الأولى لذهاب المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة للرجال، في اللقاء الذي شهدته قاعة الأمير حمزة بن الحسين.

مجريات اللقاء بدأها الكلية بصورة قوية أثمرت عن تقدمه حتى منتصف الفترة الثالثة، قبل أن يستعيد الاتحاد توازنه ويخرج بفوز مستحق.

أحداث الجولة الأولى شهدت لقاء جمع بين العلوم التطبيقية والرياضي، شهدته قاعة الأمير حمزة في ساعة متأخرة أمس.. (تفاصيل اللقاء غدا).

الاتحاد 89 الكلية 68

نجح أسلوب الدفاع الضاغط الذي نفذه فريق الكلية، في ارباك التغطية الدفاعية للاتحاد، حيث تمكن مالك خشان وأسامة الفرج ومحمد الشامي في خطف أكثر من كرة وتحويلها إلى هجمات مرتدة على سلة خصمه فتقدم الكلية 7-2، قبل أن يبدأ الاتحاد في التقاط أنفاسه، فدفع بعلي الزعبي بديلا لفضل النجار لتوفير سرعة تحركات حول منطقة الكلية الذي بقي متقدما بفضل اختراقات خشان والفرج والشامي لينهي الفترة متقدما 19-14. وأمام غياب لاعب الارتكاز احمد الدويري، بقيت حالة التفوق في عملية المتابعة تحت السلتين لمصلحة الكلية، وتناوب عليها ليث العبداللات وهشام الزيتاوي واحمد الخطيب، ومع مرور الوقت شهد فريق الاتحاد انتفاضة فنية كبيرة بفضل تألق علي الزعبي في التصويب من خارج المنطقة والاختراق من العمق والاطراف مع إسناد جيد لهاني الفرج ونضال الشريف ليتحقق أول تعادل للاتحاد 32-32 قبل نهاية الشوط الأول، لكن تألق خشان ونوفل وفيصل العبادي أبقى الكفة لمصلحة الكلية رغم الدفع بورقة عمرو دكيدك وعودة النجار لقيادة الألعاب فخرج الكلية متقدما 43-38.

تبادل الفريقان مع بداية الفترة الثالثة السيطرة والتسجيل، عبر هجمات خاطفة، كما نفذا دفاعا ضاغطا للحد من خطورة الهجمات حيث تألق احمد نوفل من الكلية في الاختراق، ليأتي الرد سريعا من خلال ثلاثيات هاني الفرج والتي حققت التعادل والتقدم 53-47، لكن مشكلة الاتحاد بقيت قائمة في تعدد فقدان الكرات، وهو ما استثمره الكلية بصورة واضحة فبقي على مقربة من خصمه، ومع مرور الوقت تراجع أداء الكلية فنيا وبدنيا أمام هجمات الاتحاد فسجل تباعا بغياب التغطية والرقابة وتراجع مستوى المتابعات تحت السلتين فأنهى الاتحاد الفترة متقدما 61-50.

وفي الفترة الأخيرة حاول الكلية العودة إلى مجريات اللقاء من خلال تسريع وتيرة ألعابه لكن خبرة لاعبي الاتحاد واستعانته بعدد من البدلاء امثال عرفات أبو خضرا وفادي عواد وعمار الزريقي حسمت النتيجة مع نهاية المباراة 89-68.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock