المفرقمحافظات

مدارس مخيمات اللجوء السوري تستعد لاستقبال 30 ألف طالب

حسين الزيود

المفرق– يلتحق بمدارس مخيمات اللجوء السوري في الأردن الأسبوع المقبل مطلع العام الدراسي الجديد، أكثر من 30 ألف طالب وطالبة بمحافظتي المفرق والزرقاء، وفق اختصاصية التعليم في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” يونيسف” رنا قعوار.
وبينت قعوار، أن هناك أكثر من 18 الف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين سينتظمون في مدارس مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق، ضمن مجمعات تعليمية تمثل 32 مدرسة، موزعة بواقع 16 مدرسة صباحية للإناث و 16 مدرسة مسائية للذكور.
ولفتت قعوار إلى أن الجهات المانحة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف عملت على التوسع في بناء المدارس، وبما يساهم في انتشارها وتوزيعها في شتى أرجاء المخيم، لغايات الحد من تسرب الطلبة وتشجيع الأهالي وحثهم على إلحاق أبنائهم في الدراسة.
وقالت أنه سيتم إلحاق زهاء 1288 طفلا في رياض الأطفال، ضمن مخيم الزعتري وقرابة 448 طفلا في مرحلة رياض الأطفال بمدارس في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بالزرقاء، مشيرة إلى أهمية فتح شعب رياض الأطفال في تشجيع الأطفال والتمهيد مستقبلا لالتحاقهم في الدراسة.
ولفتت إلى أن مدارس مخيم الأزرق للاجئين السوريين الـ 15 ستستقبل زهاء 9 آلاف و 641 طالبا وطالبة يقوم على تعليمهم حوالي 450 معلما ومعلمة، فضلا عن التحاق أكثر من 2000 طالب وطالبة في مدارس مخيم مريجيب الفهود الـ 4 يقوم على تعليمهم أكثر من 100 معلم ومعلمة.
وأوضحت قعوار، إنه يتم العمل على توفير المعلمين القائمين على التعليم في مدارس مخيم الزعتري والأزرق من قبل وزارة التربية والتعليم، وفق نظام التعيين على حساب التعليم الإضافي، وبما يوفر كافة الاختصاصات التعليمية.
وقال مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور محمد الهرش، أن مدارس مخيم الزعتري ستستقبل الأسبوع المقبل أكثر من 19 الف طالب وطالبة من السوريين، بواقع 10 آلاف طالبة ضمن مدارس الإناث في الفترة الصباحية و 9 آلاف و 660 طالبا في مدارس الفترة المسائية للذكور.
وبين الهرش، أن هناك 898 معلما ومعلمة يديرون العملية التعليمية في مخيم الزعتري، فضلا عن 156 إداريا يساندون المعلمين في إتمام عملية التعليم ضمن أجواء ملائمة، فيما تم توفير 644 شعبة ضمن المدارس التي تنتشر في المخيم.
واشار إلى أن المديرية وبالتعاون مع منظمة اليونيسف وفرت 7 مراكز تعليم خاصة برياض الأطفال يلتحق فيها أكثر من 1000 طفل وطفلة ضمن مدارس المخيم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock