أخبار النجوم

مدربون مرشحون للرمثا والحسين إربد يسعى لمحترف عاجي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحسين إربد يطلب من توريه إحضار مهاجم محترف
طلب نادي الحسين إربد من محترفه العاجي حامد توريه المتواجد حاليا في ساحل العاج، إحضار محترف مهاجم من بلاده، للاحتراف في صفوف فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
الحسين إربد الذي خاطب توريه قبل عدة أيام، تلقى من اللاعب تسجيلات مباريات لمهاجم عاجي أكد توريه أنه سيشكل إضافة للنادي في حال تم الاتفاق معه.
وأكد الحسين إربد مشاهدته التسجيلات والاعجاب بها، فطلب من توريه إحضار مواطنة للخضوع للتجربة العملية، أملا في التعاقد معه.
إلى ذلك، يواصل النادي مفاوضاته مع عدة لاعبين محليين، دون الرغبة في الكشف عن أسمائهم، لحين اتضاح نتائج تلك المفاوضات.
الجزيرة يتجه لاستئناف عقوبة عبدالستار وشلباية
كلف نادي الجزيرة أحد المحامين، لتولي مهمة استئناف عقوبة اتحاد الكرة بإيقاف حارس مرمى فريق الكرة أحمد عبدالستار 6 مباريات رسمية، واللاعب فراس شلباية 4 مباريات رسمية، إضافة إلى العقوبة المالية.
ويعتزم نادي الجزيرة تقديم الاستئناف خلال اليومين المقبلين، أملا في تخفيض عقوبة الإيقاف وقيمة الغرامة المالية.
ويرى نادي الجزيرة أن اللجنة التأديبية بالغت في إيقاع هذه العقوبة بحق اللاعبين، مشيرين أن لاعبين آخرين كانوا يستحقون العقوبة ولم تتم معاقبتهم.
وكانت اللجنة التأديبية قررت ايضا إيقاف لاعب فريق الفيصلي محمد أبو زريق 6 مباريات رسمية، ما فاجأ اللاعب نفسه الذي أكد أنه لم يقترف ذنبا، وأنه حاول فقط فض الشجار بين اللاعبين.
العمايرة يعود للفيصلي وبني عطية يجدد ويستعد للعقبة
عاد حارس المرمى لؤي العمايرة إلى ناديه الأم الفيصلي، بعد احترافه في صفوف فريقي شباب الأردن ومن ثم سحاب.
ووقع العمايرة رسميا على كشوفات الفيصلي ليلة أول من أمس، بعد اتفاق على كافة التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية.
ولم يكن العمايرة يتوقع العودة للعب في الفيصلي من جديد، سيما أنه كان في الأيام الماضية قريبا من نادي البقعة، قبل أن تجري مفاوضات سريعة تكللت بالنجاح، سيما في ظل امتلاك لؤي رغبة جامحة في العودة للفيصلي لإنهاء حياته الرياضية الموسم المقبل في ناديه الذي نشأ وترعرع فيه.
وعبر العمايرة في تصريح لـ”الغد” عن مدى سعادته بالعودة للفيصلي، متمنيا أن يكون الموسم المقبل، موسم بطولات على الفريق الطامح بالمنافسة على لقب بطولة الأندية العربية التي تقام في مصر اعتبارا من 22 تموز (يوليو) المقبل.
إلى ذلك، يستعد النادي الفيصلي لتجديد عقد حارس مرماه نور بني عطية لمدة 3 سنوات، ومن ثم إعارته لنادي العقبة الذي سبق أن أبدى رغبته بالتعاقد معه.
وأكد النادي الفيصلي أنه فاتح بني عطية لتجديد عقده الذي انتهى بنهاية الموسم الماضي، ومن ثم الموافقة على إعارته لفريق العقبة الصاعد حديثا لدوري المحترفين، أملا في اكتساب مزيد من الخبرة قبل العودة للفريق.
وكان فريق العقبة، سبق وفاتح نور بني عطية، للعب في صفوفه الموسم المقبل.
“لمسة وفاء” تكرم عواد سريس
كرمت مبادرة “لمسة وفاء”، نجم رياضة ألعاب القوى الاردنية السابق عواد سريس، وذلك في اطار المبادرة التي تهدف إلى تكريم نخبة من نجوم الرياضة المعتزلين الذين حققوا انجازات كبيرة على مختلف الصعد.
المبادرة التي سبق أن كرمت النجوم مظهر السعيد وأحمد هايل وزيد خاص، قامت أخيرا بزيارة إلى بطل ألعاب القوى المعتزل عواد سريس، حيث قامت بتكريمه مثنية على انجازاته في مجال اللعبة.
بدوره وجه سريس الشكر والتقدير لهذه المبادرة، متمنيا على القائمين عليها ضرورة استمرارها، لما لها من أثر كبير على معنويات اللاعب المعتزل الذي يجد في هذه المبادرة تكريما وتقديرا لما قدم.
ودار خلال حفل التكريم حوار حول ألعاب القوى، حيث تطرق سريس لموضوع مهم يتمثل بضرورة البحث عن المواهب الواعدة في القرى والأرياف، أملا في اكتشاف رياضيين قادرين على إثراء ألعاب القوى.
يشار أن المبادرة ستزور يوم الجمعة المقبلة، النجم السابق جريس تادرس، ومن ثم زيارة بطل الملاكمة محمد أبو خديجة.
كيف برر مدرب “الأولمبي” منع لاعبيه من حضور النهائي الأوروبي؟
فشل لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، في إقناع مديرهم الفني الانجليزي برونسكيل، في إلغاء أو ترحيل تدريب الفريق ليلة أول من أمس، لاتاحة المجال أمامهم لحضور مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا التي جمعت فريقي ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي وانتهت بفوز الفريق الاسباني.
المدير الفني أصر على إقامة التدريب في موعده عند العاشرة والنصف مساء، مفضلا التدريب على حضور المباراة، ومعتبرا أن التدريب أهم من متابعة المباريات.
وكشف لاعبون في المنتخب، عن محاولاتهم إقناع مدربهم لاتاحة المجال أمامهم لحضور المباراة، وهو ما رفضه المدرب، ليأتي رد اللاعبين بأن جميع العالم يتابع المباراة الأهم.
أحد اللاعبين كشف عن قناعته برد المدرب على  حديثهم وطلبهم بحضور المباراة، حيث رد برونسكيل: “نعم نحن الوحيدون في العالم الذين لا يتابعون المباراة الأوروبية، لكنا نحن الوحيدون الذين نعمل في هذه اللحظة”.
وكشف لاعبون عن سعادتهم بحرص المدير الفني على العمل بجد، أملا في تحقيق نتائج جيدة في المنافسات المقبلة.
ويستعد المنتخب الأولمبي، للمغادرة يوم غد إلى سلطنة عمان، لملاقاة نظيره العماني في مباراتين وديتين، قبل التوجه إلى قطر للمشاركة في بطولة هناك، ومن ثم التوجه للمشاركة في التصفيات التي تنطلق اعتبارا 17 تموز (يوليو) المقبل.
شطناوي يوقع للرمثا و3 مدربين مرشحون للفريق
وقع حارس المرمى محمد شطناوي على كشوفات فريق نادي الرمثا، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وجرت عملية التوقيع ليلة أول من أمس، بحضور إدارة نادي الرمثا التي رحبت بانضمام الحارس الذي لعب في الموسم الكروي الماضي في صفوف فريق نادي منشية بني حسن.
وجاءت عملية التوقيع بعد مفاوضات شهدتها الأيام الأخيرة، قبل أن يتفق الطرفان على التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية.
إلى ذلك، يواصل فريق الرمثا البحث عن مدير فني جديد للفريق، بعد رحيل المدرب السابق البوسني الذي فشل في تحقيق نتائج جيدة في الموسم الماضي.
وشهدت الأيام الماضية طرح اسم المدرب السوري محمد شبرق الذي سبق أن قاد الفريق في الموسم قبل الماضي، كما تم طرح اسم المدرب السوري فجر إبراهيم، فيما طرح البعض اسم العراقي أيوب أديشو.
وبدأ النادي اتصالاته مع المدربين المرشحين، أملا في التعاقد مع أحدهم استعدادا للموسم الكروي المقبل.
وكان الرمثا سبق أن طرح اسم العراقي عادل يوسف، إلا أن الخوف من عدم اتمام إجراءات حضوره، حالت دون تكرار الاتصالات معه، وبالتالي التوجه للثلاثي شبرق وفجر واديشو.
وعلى صعيد اللاعبين، يواصل النادي مفاوضاته مع اللاعبين المنتهية عقودهم، أمثال أحمد سمير وحمزة الدردور وإحسان حداد وغيرهم، رغم تصريحات النادي التي سبق أن أكدت أنها لن تجدد عقود لاعبيها الذين يصرون على مقدمات عقود ورواتب مرتفعة.

كواليس النجوم

• رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، استثمر حلول شهر رمضان المبارك، وانتهاء الموسم الكروي، ليكثف ممارسته للانشطة الرياضية التي تقام على فترتين في اغلب الأيام، بحيث تشتمل فترة ما بعد الافطار على تدريب في صالة اللياقة، فيما تشهد الفترة المسائية ممارسة لعبة خماسي الكرة.
• المحترفان الليبيريان ماركوس وتيا، يستعدان لمغادرة عمان خلال اليومين المقبلين، بعد الحصول على مستحقاتهما المالية…إلى ذلك أكد مقرب من المحترف تيا أن اللاعب اتفق مع الحسين إربد ولكنه لم يوقع رسميا كما قيل سابقا، وبالتالي امكانية احترافه وزميله ماركوس في لبنان واردة بعدما تلقيا عرضا من هناك… تيا ينتظر أن يحسم امره خلال الساعات القليلة المقبلة سواء بالاحتراف في الحسين اربد أو المغادرة بحثا عن فرصة أخرى.
• ناد محترف ولاعب في صفوف فريقه الكروي، ابديا وجهة نظر واحدة، تتمثل في الرغبة في الانفصال قبل انطلاق الموسم الكروي المقبل…النادي ابدى رغبته بفسخ عقد اللاعب، واللاعب ايضا ابدى رغبته بالرحيل عن الفريق.
• عدد من الجماهير التي احتشدت في المقاهي لمتابعة مباراة ريال مديد الاسباني ويوفنتوس الايطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، اضطرت لمتابعة المباراة وقوفا، في ظل الازدحام الكبير.
• مصدر في نادي الجزيرة يقول أن قيمة تجديد عقد محمد طنوس وصل إلى 28 ألف دينار، فيما وصل عقد اللاعب مهند خيرالله إلى 22 ألف دينار…الجزيرة ينتظر تجديد عقد زيد جابر…الفريق يسعى ايضا لمفاتحة مهاجم برازيلي…المتابعون لتحركات فريق الجزيرة، يخشون على الفريق من التسرع في التعاقدات والمفاوضات، مطالبين بضرورة التنسيق بشكل كامل مع الجهاز الفني.
• سمير منصور عضو اتحاد كرة القدم، والذي أعلن اتحاد الكرة رئاسته لبعثة منتخب الكرة التي غادرت إلى هونغ كونغ ومن ثم فيتنام، لم يرافق المنتخب في رحلته إلى هونغ كونغ رغم اكتمال الاجراءات…منصور يدرس اللحاق بالبعثة يوم الثلاثاء إلى هونغ كونغ، أو المغادرة من عمان مباشرة إلى فيتنام.
• أندية اضطرت لتأخير الإعلان عن جميع تعاقداتها الجديد، بسبب سفر اللاعبين المطلوبين برفقة المنتخب الوطني إلى هونغ كونغ وفيتنام.
• قدامى النادي الأهلي لكرة القدم، يواصلون انشطتهم وتجمعاتهم حتى خلال شهر رمضان المبارك، في بادرة تهدف إلى الابقاء على تواصل النجوم القدامى مع بعضهم البعض…قدامى الأهلي الذين تجمعوا على مأدبة افطار، حرصوا على دعوة زميلهم نجم الجزيرة السابق عمر الكيالي ليكون حاضرا في الجلسة الاهلاوية التي ضمت حسونة يدج ومحمود مسلم ومحمد نهار وفتحي ابو الراغب ووهيب عبدالرحمن ومعاذ خير وعلي شعبان وعلي بلال وجميل عبدالمنعم ومحمد علي وعبدالمنعم ابو الكيك.
• نادي الحسين إربد أكد انه يجري اتصالات مع أحد الاشخاص المعروفين، لتولي رئاسة النادي في الفترة المقبلة، بعد استقالة رئيس النادي محمد الشرايري.
• وكيل أعمال لاعبين، كشف عن قيام لاعبه المحترف بالعودة إلى بلاده على نفقته الخاصة، بعد تأخير النادي لمستحقاته المالية رغم الحاح المحترف.
• توقعات داخل اتحاد كرة القدم، تفيد بالتوجه لتعيين المدير الفني التونسي الحسن ملوش مديرا فنيا في الاتحاد، عقب نهاية شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock