أخبار النجومالرياضة

مدرب الجزيرة يتحدث عن الأوضاع الصعبة.. السرحان يشتكي الفيصلي

"كمبيالات" تعيد عضوا بالمنتخب من المطار.. عرفة يغيب عن مشاركة خارجية.. ونيكولا في تدريب الحسين

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أبو طعيمة: الوضع صعب والمعاناة كبيرة
كشف المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد ابو طعيمة، عن الأوضاع الصعبة والمزرية التي وصل اليها فريق كرة القدم، الذي يتدرب دون رواتب، ودون ماء أو كهرباء، معتبرا أن هذه الأوضاع تدفعه احيانا للتفكير بالاستقالة، قبل أن يتريث حرصا على ناديه. وأشار أبو طعيمة في تصريح لـ”الغد”، إلى أن البعض اعتقد أن رفع الحجز عن أموال النادي، سيعيد الاستقرار للفريق، من دون أن يعلموا أن الجزيرة يعيش أوضاعا صعبة جدا، وصلت إلى أمور لا يمكن الحديث عنها، حفاظا على اسم النادي وعراقته.
وقال: لا رواتب للاعبين الذين يلوحون يوما بعد يوم بالاحتجاب، ويضغطون على الجهاز الفني للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة، معتبرا أن الراتب أبسط حقوق اللاعب المحترف “في حال كان هناك احتراف أصلا”.
وقال أبو طعيمة متنهدا: نتدرب على ملعب النادي، حيث تفتقد غرف اللاعبين للكهرباء المقطوعة منذ أشهر طويلة، بسبب عدم القدرة على دفع الفواتير، كما أن روائح الحمامات تثير اشمئزاز اللاعبين، نتيجة انقطاع المياه عن غرف اللاعبين، حدث ولا حرج عن الكثير من هذه التفاصيل المزرية التي لا تليق بناد من الدرجة العاشرة.
وكشف أبو طعيمة أن ملابس اللاعبين في التدريبات لا تليق بفريق بحجم وعراقة الجزيرة، الذي يقدم مستويات جيدة في البطولات المحلية رغم غياب الامكانات، وأبسط الأمور التي يجب أن تتوفر. وطالب المدرب محبي وعشاق النادي، بضرورة مساندة الفريق في المرحلة المقبلة، معتبرا أن التعبير عن التضامن مع النادي بالكلام فقط لا يكفي، بل على المقتدرين دعم الفريق ماديا، أو المساعدة في البحث عن داعمين من رجال أعمال وشركات.
فيتال و”النشامى” يتلقون لقاح “فايزر”
تلقى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز يوم أمس الأربعاء، لقاح كورونا “فايزر”، وهو ما انطبق على لاعبي المنتخب الوطني الذين خضعوا ايضا للجرعة.
وتواجد لاعبو المنتخب في مقر الاتحاد يوم أمس، لتلقي اللقاح الذي يأتي في إطار التحضيرات للمرحلة المقبلة، التي تشهد منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة التي تقام خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
والمنتخب الوطني استدعى قائمته الآسيوية الكاملة لتلقي اللقاح، والتي تضم حوالي 40 لاعبا، وذلك تحسبا لأي طارئ في المرحلة المقبلة، ولابقاء الباب ايضا أمام اللاعبين للالتحاق في المنتخب خلال مشواره الطويل.
يشار إلى أن جميع كادر المنتخب الوطني من فنيين وإداريين تلقوا اللقاح.
إلى ذلك، بدا عدد من اللاعبين متخوفا من أخذ اللقاح، خلال تواجدهم في اتحاد كرة القدم، قبل أن يتلقوا تطمينات الكادر الصحي المتواجد، الذي أبلغ المنتخب بأن هذا المطعوم يتوجب الحصول عليه، وأن اعراضه بسيطة ولا تؤثر على اللاعب، ما أدخل الطمأنينة لقلوب اللاعبين.
“فايزر” ايضا للاعبي “الأولمبي”
اتحاد الكرة حرص أيضا يوم أمس، على استدعاء المنتخب الأولمبي (الرديف)، لتلقي لقاح فايزر، حيث حرص المنتخب بجهازيه الفني والإداري واللاعبين على تلقي اللقاح.
كما تلقى اللقاح ايضا، مسؤولو وموظفو اتحاد الكرة، بحثا عن اتحاد آمن في المرحلة المقبلة.
السرحان يشتكي الفيصلي ويستعد لتحديد وجهته
قدم حارس مرمى فريق الفيصلي السابق لكرة القدم غيث السرحان، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة منذ الموسم الكروي الماضي.
وجاءت هذه الشكوى، بعد أن فشل الحارس في اقناع النادي بالحصول على المستحقات بشكل ودي، ما دفعه للجوء إلى تقديم شكوى للجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة.
ويستعد السرحان لتحديد وجهته المقبلة، بعد انتهاء عقده مع الفيصلي بنهاية الموسم الكروي المقبل.
وتلقى اللاعب مفاتحات شفوية من عدة أندية، خاصة في الدرجة الأولى، بانتظار حسم وجهته قريبا.
الجدير بالذكر أن حارس مرمى الفيصلي السابق معتز ياسين، سبق وأن قدم شكوى ضد النادي قبل حوالي أسبوعين، للمطالبة بمستحقاته المتأخرة.
“كمبيالات” تعيد عضو وفد منتخب من المطار
رفضت الجهات الأمنية في مطار الملكة علياء الدولي، السماح لأحد اعضاء وفد منتخب وطني لكرة القدم، بالسفر برفقة المنتخب في مهمته الخارجية، بسبب “كمبيالات” وقعها الشخص المعني، دون أن يسددها، ما تسبب في رفع قضية عليه في المحكمة.
القصة بدأت قبل أيام، عندما توجه وفد منتخب وطني إلى المطار، للمشاركة في حدث خارجي، ليتفاجأ المنتخب برفض الجهات الأمنية سفر أحد أعضاء المنتخب، بسبب شكوى تتمثل في عدم دفعه لقيمة كمبيالات مترتبة على هذا الشخص.
وحاول المسؤولون في المنتخب، محاولة دفع قيمة الكمبيالات، للسماح لعضو وفد المنتخب بالسفر، ولكن دون جدوى، بسبب الحاجة لإجراءات أمنية لرفع القيد.
العضو الممنوع عاد من المطار، واضطر للبقاء في عمان عدة أيام، قبل أن يلتحق بالمنتخب لمشاركته خلال الأيام الخمسة الأخيرة المتبقية من هذه المشاركة الخارجية.
دعوة عاجلة للحكام لفحص “كورونا”
تلقى حكام دوري المحترفين يوم أمس الاربعاء، دعوة عاجلة للخضوع لفحص كورونا، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين لكرة القدم التي تنطلق اليوم الخميس.
وخاطبت دائرة الحكام صباح يوم أمس جميع حكام المحترفين، لتبلغهم بضرورة الحضور إلى مقر الاتحاد عند الساعة الثانية عشر ظهر نفس اليوم، للخضوع للفحص، وهو الأمر الذي اربك عددا من الحكام الذين تفاجأوا بدعوتهم للفحص في نفس اليوم، على غير ما جرت العادة التي كان يتم فيها تحديد موعد الفحص قبل عدة أيام.
وأشار حكام إلى أن هذه الدعوة السريعة، جاء بعد الخبر الذي تم نشره يوم أمس في “الغد”، وبين عدم خضوع الحكام لفحص كورونا، ما سبب حرجا للقائمين على التحكيم الذين سارعوا لدعوة الحكام لفحص كورونا وبسرعة.
الجزيرة يستعين بالواعد الورق
إستعان الفريق الأول لنادي الجزيرة لكرة القدم، بلاعب فرق الفئات علاء الورق، للانخراط في تدريبات الفريق الأول، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين الذي ينطلق اليوم الخميس.
ويلعب الورق صاحب الـ17 ربيعا، في مركز الظهير الأيسر، حيث تمت الاستعانة به بطلب من المدير الفني للفريق الأول أمجد ابو طعيمة، الذي اختار عددا من لاعبي الفئات، لرفد الفريق الذي يعاني من الحرمان من تسجيل لاعبين جدد.
وأكد ابو طعيمة، أن الورق وزملاءه اللاعبين الواعدين الذين تم الاستعانة بهم لرفد الفريق الأول، يملكون خامات جيدة، ولكنهم يحتاجون لمزيد من العمل والجهد، ليكونوا أعمدة رئيسة في الفريق الأول.
محترف الجليل توريه في الحجر بسبب “كورونا”
يخضع لاعب فريق الجليل لكرة القدم العاجي توريه لحجر صحي، بعد اكتشاف اصابته بفيروس كورونا.
وكشفت الفحوصات التي خضع لها المحترف برفقة زملائه في الفريق، اصابته بالفيروس، علما أن الفحص الذي خضع له عند وصوله إلى المطار كشف عدم إصابته.
وينتظر المحترف انتهاء الحجر، للعودة إلى الفريق، علما أن اللاعب ربما يحتاج لبرنامج اعداد مكثف، لاستعادة جاهزيته.
يشار إلى أن تدريبات الجليل تشهد مشاركة المحترف الغاني مايكل.
لاعبو الحسين يتدربون على ملعب الوحدات
أجرى فريق الحسين إربد لكرة القدم، تدريبه يوم أمس الأربعاء، على ملعب نادي الوحدات، استعدادا للقاء فريق معان اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الناديين بدوري المحترفين لموسم 2021.
وتدرب فريق الحسين في اليومين الماضيين في عمان، في ظل دخوله في معسكر مغلق في احد فنادق العاصمة، استعدادا لمباراة اليوم.
وشهد تدريب يوم أمس، مشاركة المحترف الصربي نيكولا، الذي وصل إلى الأردن، للاحتراف في صفوف الفريق.
“كورونا” يمنع الحكم عرفة من مشاركة خارجية
كشفت الفحوصات التي خضع لها الحكم محمد عرفة، عن إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي تسبب في ابعاده عن مهمة الحكم الرابع في مباراة خارجية.
ووفق المعلومات فإن الحكم الذي يحصل على تكليف خارجي، مطالب باجراء فحص كورونا، وهو ما اقدم عليه محمد عرفة الذي تفاجأ بإصابته بالفيروس، وبالتالي عدم القدرة على السفر.
أبو مسامح ثالثا باستفتاء الأفضل بغرب آسيا
احتل حارس مرمى فريق الجليل لكرة القدم مصطفى أبو مسامح، المركز الثالث في استفتاء خيار الجمهور لأفضل لاعب في منطقة غرب آسيا خلال شهر آذار(مارس) الماضي.
جاء ذلك بعد التصويت الذي جرى عبر الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث احتل لاعب الهلال السعودي ياسر الشهراني المركز الأول بعد حصوله على نسبة 47.84 % من أصوات المشاركين.
وحل في المركز الثاني العراقي محمد عبدالزهرة لاعب نادي النجف الذي نال نسبة 40.95 % من الأصوات، في حين حل ثالثا مصطفى أبو مسامح حارس مرمى نادي الجليل.

كواليس النجوم

• الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم بقيادة جمال محمود، كشف عن عدم تثبيته في كشوفات النادي باتحاد كرة القدم حتى الآن، بانتظار التثبيت الرسمي.
• مسؤول رياضي في أحد الاتحادات الرياضية في الأردن، أبدى استغرابه لتركيز عدد من العاملين في الاتحاد على البحث عن الاشخاص الذين يسربون أخبار الاتحاد، وذلك من أجل ايصال أسمائهم للمسؤول الأول في الاتحاد، وبالتالي الفوز برضاه.. المسؤول طالب زملائه في الاتحاد التركيز على العمل والانجاز، وتصويب الأخطاء ورفع الظلم عن المظلومين.. المتحدث لـ”الغد” قال: طالما استمر الظلم في الاتحاد المعني، طالما تواصل تسريب الأخبار، مطالبا بضرورة العدل لكي ينام المسؤولين قريري الأعين… شخص آخر في الاتحاد قال: أكثر ما يسعد مسؤولين صغار في الاتحاد، هو الهرولة نحو المسؤول الأكبر للوشاية بزميل، على اعتبار أنه يقدم خدمة للمسؤول… الشواهد حاضرة على هذه التصرفات.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم براء مرعي، التحق بتدريبات فريقه، بعد العودة من رحلة تأهيل في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة.. اللاعب بدأ تدريبات خفيفة، بانتظار الانخراط تدريجيا في تدريبات الكرات والمنافسات.
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أكد أنه ارسل كتابا لاتحاد الكرة يطالب فيه بمبلغ 100 ألف دينار، وهو المبلغ الذي سبق وأن خصص لأندية المحترفين أثناء رعاية المناصير لبطولات الاتحاد… اتحاد الكرة سبق وأن أبلغ الأندية أن هذا المبلغ لم يعد ممكنا بسبب انسحاب الراعي.
• المدرب محمود الحديد، ما يزال يتواجد في مدينة جدة، في ظل تأخر حصوله على المخالصة من نادي الوحدة السعودي، رغم اقالته من تدريب الفريق قبل حوالي أسبوعين.. الوحدة أبلغ المدرب أنه مشغول بمباراة الملحق الآسيوي التي اقيمت أمس، على أن يتفرغوا لمنحه المخالصة بعد المباراة.. الحديد يسعى لأن يكون في عمان قبل حلول شهر رمضان المبارك.
• أغلب أندية المحترفين بدأت بصرف نصف راتب أو أقل للاعبي فريق الكرة، في ظل انطلاق الدوري اليوم.. اللاعبون يعتقدون أن أنديتهم قررت اعطائهم “إبر تخدير” من خلال نصف الراتب، تمهيدا لعدم صرف أي دينار في الأشهر المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock