أخبار النجومالرياضة

مدرب الحسين يطلب محترفا صربيا.. إقرار بخطأ احتساب “جزاء” ضد الوحدت بالدرع

"الآسيوي" يستعين بالخالدي.. الشهراني وعبدالزهرة يتقدمان على أبو مسامح.. وحسونة إلى الإمارات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحسين إربد ينتظر محترفا صربيا
ينتظر نادي الحسين اربد، التحاق محترف صربي بفريق كرة القدم خلال الساعات القليلة المقبلة، للانضمام إلى صفوف الفريق الذي تعاقد فقط حتى الآن مع محترف أجنبي واحد وهو المدافع الكونغولي.
وتشير المعلومات إلى أن استدعاء المحترف الصربي، جاء بتنسيب من المدير الفني تيتا، الذي أكد تمتع اللاعب بمستوى فني جيد، ما يعني أنه سيحضر للتوقيع دون إخضاعه للتجربة.
إلى ذلك، بدأ نادي الحسين اربد، بمحاولات تصويب الأوضاع الصعبة وحالة الارتباك التي عاشها النادي في الفترة الأخيرة، نتيجة تعدد وجهات النظر بشأن المحترفين الاجانب والاستقطابات المحلية، وما رافقها من احتجاجات ومشاكل، تسببت في تلويح المدرب تيتا وأحد الاداريين بالاستقالة.
وعقدت ادارة النادي أول من أمس، اجتماعا بحضور مدير نشاط الكرة، لمناقشة ما يحصل في النادي، والخلافات التي ظهر بعضها للعلن.
وحاولت الادارة خلال اجتماعها، محاولة معالجة الاخطاء التي شهدتها المرحلة الماضية، والتي تسببت في اثارة حفيظة جماهير النادي، التي كانت تأمل بتشكيل فريق أفضل، خاصة فيما يتعلق بالمحترفين الاجانب، قبل أن تصطدم بمشاكل هؤلاء المحترفين الاجانب، الذين حضر أحدهم إلى عمان وهو مصاب قبل أن يتم استبعاده، فيما اعتذر محترف آخر عن عدم الحضور في اللحظات الأخيرة، قبل أن يتعذر دخول محترف آخر بسبب مشاكل في جواز سفره وتأشيرته. ويرى البعض في النادي، أن الفريق يضم لاعبين جيدين قادرين على إثراء الفريق، بانتظار فقط الاطمئنان على مستوى المحترفين الأجانب، الذين سيحددون مستوى طموحات الفريق بالدوري.
ركلة جزاء غير صحيحة
للجليل أمام الوحدات
شهدت جلسة تقييم الحكام، التي عقدت عبر “الزووم” يوم الجمعة الماضي، اقرارا بعدم صحة احتساب ركلة جزاء لصالح فريق الجليل أمام الوحدات في مباراة نهائي بطولة الدرع، التي انتهت بفوز الجليل بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الاصلي 1-1.
وكشف أحد الحكام الحاضرين للجلسة، أن الاجتماع ناقش اداء الحكام خلال مباريات الدرع، حيث تم التأكيد على أن هذه البطولة، تعتبر محطة اعداد للحكام قبيل انطلاق منافسات دوري المحترفين.
وأكد الحكم أن اداء الحكام في الدرع لم يشهد الكثير من الأخطاء خلال مباريات الدرع، وأن الاخطاء لم تكن مؤثرة، باستثناء القليل منها، مثل ركلة الجزاء في المباراة النهائية التي منحت لفريق الجليل، وسجل منها الفريق هدف التعادل.
وشهد الاجتماع، مناقشة العديد من الحالات التي يمكن الاستفادة منها، خلال ادارة مباريات بطولة دوري المحترفين، حيث أكد الحكام جاهزيتهم لإدارة المباريات المقبلة.
الاتحاد الآسيوي يستعين بالخالدي بدوري الأبطال
ضم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المحاضر الدولي والآسيوي الدكتور حسن الخالدي، للإشراف على الجانب البدني عند الحكام المشاركين في ادارة منافسات دوري ابطال آسيا في المجموعة الثالثة، التي تقام في مدينة جدة السعودية، خلال الفترة من الحالي وحتى الأول من الشهر المقبل.
وجاء تعيين الخالدي، للاشراف على الاختبارات والتدريبات المتعلقة باللياقة البدنية، خلال تجمع الحكام الذين سبق وأن تم تعيينهم، لادارة مباريات هذه المجموعة.
وسبق وأن عين الاتحاد الآسيوي، مجموعة الحكام والمحاضرين الأردنيين، للمشاركة في ادارة مباريات والاشراف على التحكيم في دوري الابطال.
وينتظر أن يغادر الحكام والمحاضرون الأردنيون عمان، مطلع الأسبوع المقبل، للقيام بمهماتهم المختلفة، بدوري ابطال آسيا.
الشهراني وعبدالزهرة يتقدمان على حارس الجليل
يتقدم لاعب فريق الهلال السعودي ياسر الشهراني، ولاعب النجف العراقي محمد عبدالزهرة، على حارس مرمى فريق الجليل مصطفى ابو مسامح، في استفتاء موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المتعلق باختيار أفضل لاعب في غرب آسيا خلال شهر آذار (مارس) الماضي.
ويتصدر الشهراني التصويت حتى الآن بنسبة 43 %، يليه عبدالزهرة بنسبة
42 %، فيما يحتل ابو مسامح المركز الثالث بنسبة 5 %.
ويشارك في الاستفتاء الذي ينتهي يوم غد، 11 لاعبا برزوا مع أنديتهم خلال الشهر الماضي.
وكان نادي الجليل، وجه الدعوة لجماهير النادي الكبيرة بشكل خاص، والجماهير الأردنية بشكل عام، لدعم ابو مسامح، من خلال التصويت له في الاستفتاء الذي يغلق غدا.
وكان الاتحاد الآسيوي اختار ابو مسامح ضمن المتنافسين على لاعب الشهر في منطقة غرب آسيا، بعد تألق الحارس بشكل لافت خلال منافسات بطولة درع الاتحاد، والذي ذهب لقبها للجليل بعد تألق لافت للحارس.
نجوم ومدربون يسألون عن الشكاوى والمستحقات
تلقت “الغد” اتصالات عدد من نجوم الكرة المحلية، وعدد من المدربين، الذين يشكون من تأخر اتحاد الكرة في صرف مستحقاتهم المالية التي سبق وأن حكمت بها لجنة أوضاع اللاعبين، والتي مضى عليها اشهر وربما أكثر من سنة.
كما احتج المتصلون على تأخير النظر بشكاوى سبق وأن تقدموا بها منذ فترة طويلة، متسائلين عن الاسباب التي تدفع لجنة أوضاع اللاعبين إلى عدم الاجتماع للنظر في القضايا الكثيرة.
كما أبدى مدربان محليان، اعتراضهما على كيفية تعيين مسؤولين في لجنة اوضاع اللاعبين، ممن يعملون في الاتحاد والأندية، معتبرين أن هذه الازدواجية ربما تشكك بعدالة القرارات، مطالبين الاتحاد بتصويب الوضع.
يشار إلى أن موضوع تأخر صرف مستحقات المدربين واللاعبين، والمماطلة أيضا في النظر بالقضايا والشكاوى المقدمة ضد الأندية، بات يثير الكثير من الانتقادات في الفترة الأخيرة، ما دفع لاعبين ومدربين لرفع اصواتهم لتصويب الأوضاع.
حسونة يغادر للإمارات اليوم
يغادر خبير التحكيم الدولي والآسيوي عوني حسونة عمان اليوم، متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، لتولي مهمة تقييم حكام مباراة فريقي الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي، التي تقام يوم الأربعاء المقبل، في اطار منافسات التصفيات لاختيار الفريق المشارك بدوري ابطال آسيا (دور المجموعات). وعقب انتهاء المباراة سيواصل حسونة الاقامة في الامارات، لتولي مهمة تقييم الحكام، خلال منافسات دوري ابطال آسيا التي تقام في مدينة الشارقة.
وتأتي هذه المهام للمحاضر الدولي والآسيوي حسونة، بناء على تكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
عمر هاني يحظى بالإطراء في قبرص
بدأ المحترف الأردني في فريق أولمبياكوس نيقوسيا القبرصي عمر هاني، يحظى بإطراء محبي النادي، في ظل المستويات الفنية الجيدة التي يقدمها مع الفريق.
وبات هاني يلعب في اغلب المباريات في التشكيلة الاساسية، بعد اقتناع المدرب بمستواه الفني، ما يعزز حظوظه في المرحلة المقبلة، للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم. إلى ذلك، تفيد المعلومات الواردة من قبرص، أن هاني وقع لوكيل اعمال جديد، أملا في ترويجه بشكل أفضل في مقبل الأيام، خاصة في ظل تصاعد مستواه خلال مباريات الدوري القبرصي. يشار إلى أن عمر هاني، انتقل من النادي الفيصلي، للاحتراف في فريق ابويل القبرصي، قبل أن ينتقل على سبيل الاعارة للاحتراف في فريق أولمبياكوس نيفوسيا.
اليرموك يلتقي المدرب عبدالكريم اليوم
دعا نادي اليرموك، المدرب خلدون عبدالكريم، للدخول معه في مفاوضات لمواصلة تولي الاشراف على تدريب فريق كرة القدم، استعدادا لدوري الدرجة الأولى الذي ينطلق خلال تموز (يوليو) المقبل.
وحدد النادي اليوم موعدا للقاء عبدالكريم، لبحث مسألة استمراره في منصب المدير الفني، علما أنه قاد الفريق في منافسات الموسم الكروي الماضي.
كما بدأ اليرموك بترشيح اعضاء في الجهاز الفني، إلى جانب الحديث مع عدد من اللاعبين للتعاقد معهم، استعدادا للمرحلة المقبلة.
اليرموك أكد أنه وبالرغم من الصعوبات المالية، إلا أن الادارة عاقدة العزم على تشكيل فريق قادر على العودة لمصاف أندية المحترفين.
كواليس النجوم
• تفيد المعلومات الواردة من تدريبات فريق الفيصلي، أن المدير الفني للفريق حسام السيد، أكثر تفاؤلا بالفريق وقدرته على تحقيق نتائج متميزة، تعيد الفريق لمنصات التتويج، ويشعر السيد بالراحة بعد اكتمال صفوف الفريق من لاعبين محليين ومحترفين أجانب. المدرب السوري يرى أن تشكيلة الفريق الحالية تعتبر جيدة، وقادرة على تحقيق وتلبية طموحات الجماهير في المنافسات المحلية والآسيوية.
• أحد المسؤولين في أندية المحترفين لكرة القدم، اشار في تصريح لـ”الغد” إلى أن اتحاد الكرة ربما يلجأ لاشتراط انشاء فريق نسوي على الأندية التي تمثل الأردن في البطولات الآسيوية.. الاتحاد يدرس اشتراط تشكيل فريق نسوي للترخيص الآسيوي وفق حديث المسؤول في النادي، في إطار البحث عن خطوات تهدف لتطوير الكرة النسوية.
• طالب مدير فني لفريق محلي محترف، إدارة النادي بعدم المبالغة في الطموحات، في ظل تقصيرها في تلبية جميع متطلبات الجهاز الفني.. المدرب طالب الادارة بعدم التصريح إعلاميا حول الطموحات، خوفا من تهيئة الجمهور لإنجازات ربما يكون الفريق بوضعه الحالي غير قادر على تحقيقها.
• أعلنت أندية المحترفين لكرة القدم، انتهاء مرحلة المباريات الودية، استعدادا لمنافسات الدوري الذي ينطلق الخميس المقبل.
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، اختصر مدة تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب، بسبب سوء أرضية الملعب التي تحولت إلى حفر ومطبات.. المدير الفني للفريق لم يكمل التدريب خوفا من الاصابات، خصوصا وأن لاعبين اثنين تعرضا للاصابة بعد حوالي نصف ساعة من انطلاق التدريب.
• المدرب السوري نزار محروس المقيم في عمان، تلقى استمزاجا للرأي حول امكانية التدريب في العراق.. محروس سبق وأن تلقى أيضا عرضا للتدريب في سورية، بيد أنه لا يفضل حاليا الحديث في مثل هذه العروض، إلا بعد أن تتحول لعروض رسمية. المدرب كشف أن تداعيات كورونا، وما يرافقها من حجر صحي عند السفر، دفعته في الفترة الماضية لرفض عروض تدريب خارجية.
• التحق اللاعب محمود مشعل الذي فسخ عقده مع الفيصلي، بتدريبات فريق معان، استعدادا لمشاركته منافسات دوري المحترفين. مشعل سبق وأن وقع على كشوفات الفيصلي بداية الموسم الحالي، قبل أن يعود ويفسخ عقده بالتراضي.
• أجرى لاعبو فريق الحسين اربد لكرة القدم، تدريبهم يوم أمس في عمان على ملعب نادي الجزيرة. إجراء التدريب في عمان، جاء بسبب تواجد الفريق في العاصمة لإجراء فحص كورونا في مقر اتحاد الكرة، والخضوع لجلسة تصوير في القناة الرياضية.
• خبير التحكيم الدنماركي لارسن، المعين مديرا لدائرة الحكام في اتحاد الكرة، عاد إلى عمان لمباشرة عمله، استعدادا لانطلاق منافسات الدوري.. لارسن وفور وصوله، بدأ بعقد اجتماعات مع معاونيه، كما شارك في عدة اجتماعات مع الحكام والمقيمين.
• لاعب اتفق حديثا مع ناد محلي بدوري المحترفين، رفض المشاركة في التدريب يوم أمس، بسبب عدم تسلمه لمقدم العقد. اللاعب أكد لن يشارك بالتدريب حتى يحصل على المقدم.
• دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، حددت يوم السبت المقبل، موعدا لاجراء اختبار لياقة للحكام الذين فشلوا في الاختبار الأول، والحكام الذين لم يشاركوا في الاختبارات السابقة.
• لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم، خضعوا يوم أمس لفحص كورونا في مقر اتحاد الكرة، استعدادا لانطلاقة منافسات الدوري يوم الخميس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock