مدرب الرمثا إلى الجزائر غدا والوحدات يطلب أبو عمارة

الرئيس الفخري لنادي الحسين إربد وائل شقيرات - (من المصدر)
الرئيس الفخري لنادي الحسين إربد وائل شقيرات - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يطلب أبو عمارة واللاعب ينتظر احترافا خارجيا
فاتح نادي الوحدات، اللاعب منذر أبو عمارة، للعب في صفوف الفريق في الموسم المقبل، بعد أن أنهى النجم مشواره الاحترافي في الموسم الماضي مع فريق خورفكان الإماراتي.
أبو عمارة أكد للوحدات أن الأولوية محليا ستكون له، لكنه يرفض الارتباط محليا في الوقت الحالي، بسبب وعود بتأمين عقد خارجي في الموسم المقبل.
مدرب الرمثا رحموني يغادر إلى الجزائر غدا
يغادر المدرب الجزائري مراد رحموني عمان يوم غد، عائدا إلى بلاده، بعد أن حضر إلى الأردن لتوقيع عقد مع نادي الرمثا لتدريب فريقه لكرة القدم في الموسم المقبل.
وسيتواجد رحوني في بلاده لترتيب بعض الأمور قبل العودة مجددا الى الرمثا بعد عطلة عيد الفطر.
وينتظر أن يستقطب رحموني مدربا فرنسيا من اصل جزائري للياقة البدنية، كما سيتكفل باختبار لاعبين محترفين، بعد أن منحه رئيس النادي عبدالحليم سمارة كامل الصلاحيات.
وكان رحموني خلال اجتماعه مع الإدارة، طلب الاستعانة بمدرب خبير من الرمثا، لمساعدته على قراءة مستويات اللاعبين، وتعريفه بواقعهم وظروفهم.
محاولات لضبط عملية الاستعانة بالحكام الأجانب
علمت "الغد"، أن هناك محاولات واقتراحات من قبل دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، لضبط عملية الاستعانة بحكام من الخارج في منافسات الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فإن اقتراحا تسلمه مسؤول في اتحاد الكرة من دائرة الحكام، يتضمن عدم منح الأندية حرية الاستعانة بحكام أجانب في أي وقت، وفي كل مباراة، لا سيما وأن الموسم الماضي شهد إقبالا على الحكم الأجنبي، خاصة من فريق الجزيرة.
وترغب دائرة الحكام، في وضع ضوابط بحيث يتم مثلا تحديد عدد من المباريات لكل فريق يستطيع فيها الاستعانة بحكام من الخارج، على أن يقوم النادي الراغب باستقدام حكام أجانب، بدفع فوري لمستحقات الحكام بدون الانتظار لحين خصم تلك المستحقات من مبالغ النادي في الاتحاد.
الصغير مرشح للساحل الكويتي
تلقى اللاعب أحمد الصغير، عرضا للاحتراف في فريق نادي الساحل الكويتي في الموسم المقبل. ووفق المعلومات، فإن مفاوضات جرت بين الطرفين عبر وكيل أعمال لاعبين، لم تتبلور إلى شيء ملموس، لا سيما وأن اللاعب طلب رفع قيمة المبلغ المعروض، في انتظار الرد النهائي.
أحمد سمير يعود للجزيرة
ينتظر أن يظهر اللاعب أحمد سمير مع فريقه الجزيرة في الموسم المقبل، بعد انتهاء عقده الاحترافي مع نادي العروبة الإماراتي.
ويرتبط سمير بعقد مع الجزيرة حتى نهاية الموسم المقبل، بحيث لا يستطيع اللاعب الاحتراف مجددا إلا بموافقة ناديه.
الحسنات وحسونة مرشحان لمساعدة الكوكي
لم يحسم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، هوية المدرب الذي سيعمل مساعدة للمدير الفني التونسي نبيل الكوكي.
ورشحت أنباء من النادي تفيد بترشيح البعض في النادي للمدرب عثمان الحسنات، فيما رشح البعض الآخر المدرب حسونة الشيخ.
وينتظر أن تتواصل المفاوضات والمفاضلات في الساعات المقبلة، استعدادا لحسم الموضوع.
إلى ذلك، التقى النادي الفيصلي مع اللاعب أحمد سريوة، لمفاتحته بشأن تجديد عقده في الموسم أو الموسمين المقبلين.
وتفيد الأنباء أن سريوه طلب من النادي منحه مستحقاته المتأخرة أو جزءا منها تمهيدا للتجديد.
4 لاعبين يجددون للجزيرة
جدد اللاعبون فراس شلباية ومهند خيرالله ومحمد طنوس وزيد جابر، عقودهم مع فريقهم الجزيرة، بعد مفاوضات جرت بين النادي والنجوم الأربعة. وعقد نادي الجزيرة يوم الخميس الماضي، لقاء مع اللاعبين الأربعة، تم فيه الاتفاق على تجديد عقودهم.
الحسين إربد يطلب مساعدة شقيرات لمفاتحة الزوي
طلب نادي الحسين إربد من رئيسه الفخري وائل شقيرات، مساعدة النادي في مفاتحة اللاعب الليبي أكرم الزوي، الذي سبق وأن لعب في صفوف الفريق، قبل أن ينتقل للعب في فريق الفيصلي. وجاء هذا الطلب بحكم العلاقة الجيدة التي تربط شقيرات بالزوي الذي كان لاعبا في صفوف الحسين إربد، عندما كان شقيرات رئيسا للنادي. ووعد الرئيس الفخري إدارة النادي بالعمل على تلبية طلب النادي، رغم الحديث الضمني عن صعوبة موافقة اللاعب الليبي على العودة للعب في الفريق، في ظل عروض افضل تلقاها من أندية عدة.
يشار إلى أن الفيصلي أبدى رغبته بتجديد عقد الزوي، الذي طالب في البداية صرف مستحقاته المتأخرة، قبل البت في مسألة التجديد.
حكام حزينون لعدم صرف مستحقاتهم
كشف عدد من حكام دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، عن بالغ حزنهم لدخول اتحاد كرة القدم في عطلة ابتداء من يوم الخميس الماضي، وانتهاء بأسبوع آخر يعقب عيد الفطر، بدون منحهم جزءا من مستحقاتهم.
وأشار الحكام الذين حصلوا على 14 % من مستحقات الموسم الكروي الماضي، إلى أنهم وعدوا بالحصول على جزء آخر من المستحقات قبل حلول عيد الفطر، ولكن بدون حصول ذلك حتى الآن، ما أصابهم بالإحباط.
الشبول يفوز على الآلوسي في العراق
فاز فريق الشرطة العراقي الذي يدربه المدرب العام هيثم الشبول إلى جانب المدير الفني العراقي ثائر جسام، على فريق النجف الذي يحترف في صفوفه لاعبنا يوسف الآلوسي في المباراة التي أقيمت في النجف ضمن منافسات الدوري العراقي لكرة القدم.
ويعد الفوز مهما للشرطة، كونه قلص الفارق مع المتصدر الزوراء إلى 6 نقاط، كما أنه يعد الفوز الأول للشرطة على النجف في النجف.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• نادي الجزيرة نشط في الأيام القليلة الماضية، في مفاوضة عدد من اللاعبين المحليين والأجانب.
• نادي الجليل حصل على مبلغ 27 ألف دينار، مقابل موافقته على بيع عقد حارس المرمى محمود الكواملة إلى نادي الحسين إربد، الذي استقطب الحارس لأربع سنوات مقبلة.
• أندية الجزيرة والسلط والأهلي وشباب الأردن، فاتحت اللاعب أحمد أبو كبير للانضمام إلى صفوفها في المرحلة المقبلة.
• متابعون وعاملون في أندية محلية محترفة، كشفوا عن ذهولهم نتيجة قيام أندية بإبرام صفقات احتراف مع لاعبين محليين بمبالغ مالية مرتفعة نسبيا، رغم أن تلك الأندية تشكو خلو صناديقها من أي مبالغ، مستشهدين بعدم قدرة تلك الأندية على سداد مستحقات للاعبين من مواسم سابقة... أحد العاملين في الأندية أشار إلى أن تلك التعاقدات ستنتهي بشكاوى ضد تلك الأندية.
• اللاعب عبدالإله الحناحنة، أكد انتهاء ارتباطاته كافة مع نادي اليرموك، على أمل البحث عن فرصة لعب جديدة بدوري المحترفين في الموسم المقبل.
• ردة فعل سلبية من قبل عدد كبير من اللاعبين، على برنامج بطولات الموسم الكروي المقبل الذي اعتبره اللاعبون لا يخدم مصالحهم لطول مدته.. اللاعبون توقعوا أن يسهم الموسم المقبل في إضاعة عدد من فرص الاحتراف الخارجية لطول فترة منافسات الموسم.
• اللاعب أنس حجي عاد إلى عمان قادما من ألمانيا، على أمل البحث عن فرصة لعب في دوري المحترفين في الموسم المقبل... حديث يشير إلى رغبة مدرب البقعة راتب العوضات في استقطاب أنس.
• المصادر الواردة من الكويت، تفيد بتعيين المدرب السوري حسام السيد مدربا لفريق العربي... السيد كان مرشحا لفريق النادي الفيصلي، قبل أن يتم اختيار التونسي نبيل الكوكي.
• رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، يتواجد حاليا في الديار المقدسة بمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.
• عدد من المدربين واللاعبين العراقيين المتواجدين في عمان، زاروا عضو إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس نادي الحسين في العراق كامل الزغير، الذي خضع لعملية جراحية في أحد مستشفيات الأردن.
• رئيس الاتحاد الرياضي العام في سورية، اللواء موفق جمعة، قام بتكريم المحاضر الأردني الآسيوي الدكتور محمد ذيابات، بعد اختتام الأخير إشرافه على دورة لياقة بدنية للمدربين السوريين أقيمت في دمشق... الدورة تعد الأولى في سورية منذ العام 2010.
• مسؤول في ناد محترف بدا منزعجا من أجوبة اللاعبين بشأن المفاوضات التي يجريها ناديه معهم، استعدادا للموسم المقبل... المسؤول قال إن أجوبة اللاعبين الأكثر شيوعا تتلخص في طلب الانتظار لحين أداء صلاة الاستخارة، أو انتظار عرض خارجي.
• نادي الحسين إربد أجرى اتصالا مع محترفه المنتهي عقده حامد توريه المتواجد في بلاده، لعرض الفوز بتوقيعه مجددا.. النادي أبلغ اللاعب بالحضور لاستلام مستحقاته المتأخرة ومن ثم التجديد، ليأتي رد اللاعب في انتظار عقد من أحد أندية سلطنة عمان.