أخبار النجوم

مدرب الفيصلي يستعد لإبعاد وليامز والدردور اساسيا اليوم

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، لإضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
برانكو يستعد لابعاد النيجيري وليامز
يستعد المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم الصربي برانكو، لكتابة تقريره الفني الذي يطلب فيه ابعاد المحترف النيجيري وليامز، استعدادا للبحث عن محترف مهاجم، قادر على صناعة الفارق في المنطقة الأمامية.
ووفق المعلومات، فقد ابلغ برانكو شفهيا إدارة النادي، بعدم اعجابه بمستوى وليامز، الذي فشل في تقديم مستوى جيد خلال التدريبات، وبالتالي ضرورة البحث عن محترف آخر قادر على اثراء الفريق، خلال مرحلة الانتقالات الشتوية.
وتفيد المعلومات، أن برانكو لم يتطرق للمحترفين اللبناني محمد غدار والنيجيري اجاني، اللذين نالا رضى المدرب في المرحلة الماضية.
الدردور اساسيا أمام سحاب استعدادا للحسين إربد
ينتظر أن يشارك نجم فريق نادي الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور، كلاعب اساسي في تشكيلة فريقه التي تقابل اليوم فريق نادي سحاب على ستاد الحسن باربد، ضمن منافسات بطولة كأس الأردن لكرة القدم.
وتأتي مشاركة الدردور بعد غياب عن المباراتين الماضيتين، بسبب ايقافه من قبل اتحاد كرة القدم، حيث سبق وأن تم تقليص عقوبة الايقاف من 6 مباريات إلى مباراتين انتهت الأخيرة بلقاء الرمثا الأخير مع فريق الصريح في المباراة “المجنونة” التي انتهت رمثاوية بنتيجة 3-5.
وشهدت تشكيلة فريق الرمثا التي ظهرت في تدريب يوم أمس، اشراك الدردور كلاعب اساسي، لاعادته إلى اجواء المنافسات، استعدادا للمباراة الاهم للفريق في مواجهة فريق الحسين اربد في الاسبوع السادس من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
إلى ذلك يغيب عن فريق الرمثا لاعبه موسى الزعبي، الذي سيحتاج إلى استراحة لأكثر من أسبوع، بعد الإصابة التي تعرض لها أخيرا.
وينتظر أن يلعب علي خويلة في مركز موسى الزعبي في مباراة اليوم التي يتطلع فيها الرمثا لتحقيق الفوز، لمواصلة صحوته التي بدأت من مباراة الصريح الأخيرة.
دورة “بروفيشينال” جديدة للمدربين الأردنيين
يتجه اتحاد كرة القدم، لعقد دورة التدريب الدولية المتقدمة “البروفيشينال”، خلال شهر شباط (فبراير) المقبل، في ثاني دورة في هذا المستوى تعقد في الأردن.
وتهدف هذه الدورة المتقدمة، إلى تأهيل أكبر عدد من المدربين المحليين، خاصة في ظل ارتفاع متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي بدأ يشترط مثل هذه الدورات لاي مدرب يتولى تدريب منتخبات وطنية أو ناد محترف في السنوات المقبلة.
وينتظر أن يستقبل الاتحاد قريبا، طلبات لعدد كبير من المدربين المحليين والعرب الراغبين بالمشاركة في هذه الدورة، التي ربما تستوعب حوالي 25 مدربا، باشراف محاضر يتم تعيينه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويتوقع أن تحظى هذه الدورة ايضا، باقبال من مدربين عرب، للمشاركة في فعالياتها، كون هذه الدورة نادرا ما تعقد، في ظل تقدم متطلباتها، وحاجتها لحوالي عام أو اكثر لاتمام متطلباتها قبل الحصول على هذه الشهادة.
ويعتبر اتحاد كرة القدم، من الاتحادات التي تحظى بسمعة طيبة في أسيا، في ظل خبرته في عقد الدورات المؤهلة للمدربين، وقدرته على تنظيم دروات متقدمة، وهو ما يسعى اليه الاتحاد الآسيوي. ويشار إلى أن الدورة الأولى لمدربي البروفيشنال أقيمت العام الماضي وحاضر فيها المدرب الكويتي بدر عبد الجليل، بمشاركة نخبة من المدربين المحليين والعرب ولاقت اهتماما كبيرا.
حكام دوري المحترفين يستشهدون بالكلاسيكو الاسباني
طلب حكام دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، من جماهير الكرة الأردنية، النظر إلى حكم مباراة فريقي برشلونة وريال مدريد التي جرت أول من أمس، في كلاسيكو الدوري الاسباني، وما رافقها من اخطاء تحكيمية.
حكم دوري المحترفين الذين اجروا تدريبا يوم أمس على ملعب الهاشمي، تحدثوا  فيما بينهم عن الانتقادات التي توجه لهم يوميا، مشيرين إلى أن الحكم جزء من اللعبة، وهو معرض للاخطاء غير المقصودة، مستشهدين بكلاسيكو العالم الذي شهد اخطاءا تحكيمية واضحة ومؤثرة اثرت على نتيجة المباراة.
واشار الحكام إلى أن الحكم يتخذ قراره في جزء من الثانية، وبالتالي فهو معرض للوقوع في اخطاء، وهذا ما اثبتته مباراة الفريقين الافضل في العالم ريال مدرديد وبرشلونة التي جرت أول من أمس، وشهدت اخطاءا تحكيمية تحدث بها عشاق اللعبة بنوع من الحسرة.
وأكد الحكام أن الحكم يسعى أكثر من اللاعب لاثبات نفسه في المباراة، من اجل اكتساب سمعة جيدة تؤهلة لقيادة اقوى المباريات المحلية والخارجية، وبالتالي فمن مصلحته عدم الوقوع في اي خطأ.
ودورة محاضرين جدد
كما يعتزم اتحاد كرة القدم ايضا، تنظيم دورة محاضرين جدد، لصناعة جيل جديد من المحاضرين، يتولى الاشراف على دورات التدريب التي تعقد باستمرار في المملكة.
وينتظر أن يتم تحديد شهر نيسان (ابريل) المقبل، موعدا لعقد هذه الدورة التي ستفرز عدد من المحاضرين الاردنيين لاشباب، القادرين على اكمال مسيرة المحاضرين الحاليين، أو مساعدتهم في الدورات الكثيرة التي يعقدها اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، والتي ساهمت في عكس صورة حضارية ومشرقة عن كرة القدم الاردنية على الصعيدين التدريبي والإداري.
برانكو والحوراني ينتصران على العدوان بالكلاسيكو
ضحك المدير الفريق النادي الفيصلي الصربي برانكو، وامين صندوق النادي سامر الحوراني أخيرا وكثيرا، في مباراة كلاسيكو الدوري الاسباني التي جمعت فريق برشلونة وريال مدريد التي جرت أول من أمس، وانتهت بالتعادل 1-1، فيما خرج نائب رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان غاضبا بعد هدف راموس في الدقيقة الأخيرة.
الفيصلاوية الذين انقسموا في تشجيع ريال مدريد وبرشلونة، اتفقوا على حضور المباراة في أحد المقاهي بعمان، حيث تحيز برانكو والحوراني لفريق الريال، فيما شجع العدوان برفقة المدير الإداري لفريق الفيصلي فهد الزبيدي فريق برشلونة.
وشهدت مجريات المباراة تقلبا للضحكات، وضحك مشجعو برشلونة كثيرا خاصة في الشوط الثاني، قبل أن يضحك برانكو والحوراني كثيرا وأخيرا بعدما سجل راموس هدف التعادل للريال في الدقيقة الأخيرة، وسط اجواء من المناكفات الحبية بين الطرفين.
6 لاعبات يغادرن إلى الإمارات
ينتظر أن تكون 6 لاعبات في المنتخبين الأول والرديف لكرة القدم، غادرن ليلة أمس عمان، متوجهات إلى الإمارات العربية المتحدة برفقة فريقهن الجامعي، للمشاركة في البطولة التي تقام في ابو ظبي.
وتغيب اللاعبات لما العمري وجود الشطنطي (المنتخب الرديف)، وانشراح حياصات وآية المجالي ولونا المصري وتيريز العودات (المنتخب الأول)، عن تدريبات المنتخبين حتى يوم الاحد المقبل، موعد عودتهن إلى عمان.
التلي من مدير للمنتخب إلى مدير للواعدين
قرر اتحاد كرة القدم، تعيين المدير الإداري السابق لاتحاد كرة القدم عصام التلي، مديرا مسؤولا عن قطاع الواعدين والواعدات في الاتحاد، كما قرر ايضا تعيين خالد عوض مديرا فنيا لأكاديمية الواعدين في اتحاد الكرة.
وجاء تعيين التلي في هذا المركز، بعد انتهاء عمله مع المنتخب الوطني الأول كمدير إداري، حيث لم يعد هناك شاغرا للمدير الاداري “المتميز”، الا في منصب المدير الإداري للواعدين والواعدات.
ويأمل اتحاد الكرة، في أن يستفيد من خبرة عصام، في تحسين العمل الإداري في فرق الواعدين والواعدات.
موقف طريف للاعبي الجزيرة اثناء رحلة إربد
صادف موقف طريف، لاعبي فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، خلال رحلتهم الأخيرة إلى اربد مساء يوم الخميس الماضي، للقاء فريق الحسين اربد ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
الموقف تمثل في حادث سير تعرض له باص النادي، في منطقة الحصن، عندما دخلت سيارة بالباص.
الطرافة في الموضوع، أن فريق الجزيرة وبسبب الامطار الغزيرة التي كانت تهطل، كان يخشى التأخر عن المباراة، خاصة عندما اصر صاحب السيارة الانتظار لحين اجراء “الكروكه”.
وحاول نادي الجزيرة، اقناع سائق السيارة بالعدول عن فكرة الانتظار، مبديا استعداد النادي للاستماع لطلباته، وهو ما رفضه السائق الذي طالب بانتظار الشرطي، ما دفع الجزيرة اداريي الجزيرة والمدربين لمفاوضة السائق ومحاولة اقناعه بالسماح للباص بالتحرك في ظل وجود مباراة مهمة.
الجزيرة قدم للسائق ضمانات، تمثلت في التعهد باعادة الباص إلى مكان الحادث بعد ايصاله للاعبين، وهو ما وافق عليه السائق الذي انتظر عودة الباص بفارغ الصبر وهو ما حدث بالفعل..

كواليس النجوم

• والد اللاعبة الأردنية المحترفة في فريق ليفركوزن الالماني سارة ابو صباح، تلقى خبر وفاة عمة اللاعبة  التي تقيم في المملكة
• عدد من المدربين، يفكرون بمنح فرصة المشاركة لعدد من اللاعبين الاحتياط، خلال منافسات بطولة كأس الأردن لكرة القدم، معتبرين أن كثافة المباريات وضغطها، يجبرهم على اعطاء الفرصة للاعبين الذين لا يشاركوا في مباريات الدوري.
• فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، دخل في معسكر مغلق في أحد الفنادق يوم أمس، استعدادا لملاقاة فريق الوحدات في المباراة التي تجري اليوم، ضمن منافسات بطولة كأس الأردن لكرة القدم…الجزيرة قرر أخيرا اجراء الدخول في معسكر مغلق، رغم أن مباراة اليوم تعتبر من مباريات الكأس، وستشهد غياب عدد من الاساسيين.
• اغلب أندية المحترفين، ستلعب مبارياتها الأولى ببطولة كأس الأردن، بتشكيلات منقوصة من عدد من اللاعبين الاساسيين، وذلك رغبة منها في التركيز بشكل أكبر على مباريات الدوري.
• المدير الفني لفريق سحاب لكرة القدم اسلام ذيابات، قام باهداء اللاعب أحمد ابو جادو، معطفه الذي كان يرتديه خلال مباراة سحاب والبقعة التي جرت الجمعة الماضي…وفي التفاصيل، واثناء قيام التلفزيون الأردني باجراء لقاء مع ذيابات وابو جادو بعد المباراة مباشرة، قام المدرب بتغطية ابو جادو بمعطفه، نتيجة البرد الشديد، ليبدي بعدها اللاعب اعجابه بالمعطف، ملمحا إلى رغبته بالحصول عليه، ليقوم ذيابات بمنح اللاعب المعطف، وسط تعليقات فكاهية من اللاعبين والإداريين على هذا الموقف.
• المدير الفني لمنتخب الناشئين عبدالله القططي، رفع من عدد المباريات الودية في الفترة الأخيرة، لمنح جميع اللاعبين فرصة المشاركة في المباريات، تمهيدا لتقليص عدد اللاعبين في الفترة المقبلة…المباريات الماضية شهدت مشاركة المنتخب باكثر من تشكيلة، بانتظار الاستقرار النهائي على التشكيلة الاساسية، تمهيدا لتثبيت العناصر المنتقاة استعدادا للمشاركات الرسمية المقبلة.
• الغالبية العظمى من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، تابعوا مباراة الكلاسيكو الاسباني في المقاهي، وعلى شكل مجموعات…المباراة شهدت مناكفات عديدة بين البرشلونيين والمدريديين…عدد كبير من نجوم الكرة في العاصمة، تجمعوا في أحد المقاهي التابع لاحد النجوم، وسط اجواء حماسية ومناكفات…هذا التجمع ايضا، شهد تواجد عدد من المدربين والإداريين.
• فريقا هجر والعروبة السعوديان، تعادلا بنتيجة 1-1 في المباراة الأخيرة التي جمعتهما ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.. لاعبنا يوسف ذودان الذي يحترف في هجر لعب في بداية الشوط الثاني، فيما لعب لاعبنا أحمد سريوه المحترف في العروبة في الدقائق العشرة الاخيرة من المباراة.
• اتحاد كرة القدم يستعد لإعلان مجموعة من التغييرات داخل الاتحاد قريبا…الجميع يترقب تلك التغييرات بشغف وخوف وتوجس.
• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، دخلوا يوم أمس في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا لمباراة اليوم امام فريق النادي الاهلي، ضمن منافسات بطولة كأس الاردن.
• لاعب فريق البقعة لكرة القدم عدنان عدوس، عاد مجددا للمعاناة من الإصابة القديمة التي تجددت في المباراة الأخيرة بالدوري امام فريق سحاب التي انتهت بالتعادل 1-1..عدوس ينتظر أن لا يشارك في مباراة الكأس يوم غد امام فريق المنشية، فيما تحوم الشكوك حول مشاركته امام الجزيرة بالدوري يوم السبت المقبل، بانتظار قرار الجهاز الطبي.
• فريق نادي السلط لكرة القدم، يبدأ قريبا، بارسال مخاطبات إلى عدد من الأندية المحترفة، للحصول على خدمات عدد من اللاعبين، استعدادا لدوري أندية الدرجة الأولى…المدير الفني للفريق عثمان الحسنات يملك مخططا لتشكيل فريق جيد ومنافس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock