أخبار النجومالرياضة

مدرب الفيصلي يهدد بإبعاد لاعبي “الفرملة”..الرمثا يستعد لإعارة 6 لاعبين ويعتذر عن فحص “كورونا”

.120 قضية أمام "أوضاع اللاعبين".. وأفريقي ينجو من فسخ العقد

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الفيصلي يلوح بطرد لاعبي “الفرملة”
لوح المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم هيثم الشبول، بطرد أي لاعب يعتمد أسلوب “الفرملة” خلال التدريبات، وذلك سعيا للحفاظ على اللاعبين وسلامتهم.
والتقى الشبول باللاعبين خلال تدريب أول من أمس، حيث تحدث اليهم بنوع من الشدة، محذرا أي لاعب من اللعب بخشونة أو قوة خلال التدريبات، لافتا إلى أنه سيقوم بإخراج أي لاعب يعتمد هذا الأسلوب.
وجاء حديث الشبول، بعد الإصابة التي تعرض لها مدافع الفريق براء مرعي، الذي خرج مصابا خلال التقسيمة التي أجراها الفريق الخميس الماضي، بعد تعرضه لتدخل خشن “فرملة” من أحد لاعبي الفريق.
ووفق المعلومات، فإن الفيصلي يضم حاليا في صفوفه 8 من اللاعبين الشباب المتحمسين والمندفعين، الأمر الذي دفع المدير الفني للتحذير من أي لعب خشن قد يلحق الإصابات باللاعبين.
اتحاد الرمثا يطلب استعارة 6 لاعبين من الرمثا
خاطب نادي اتحاد الرمثا رسميا، إدارة نادي الرمثا، لطلب استعارة 6 لاعبين، لرفد صفوف الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى المنتظر انطلاقه خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وأرسل اتحاد الرمثا كتابا رسميا يكشف فيه هوية اللاعبين الذين يرغب باستعارتهم، والذين جلهم من الشباب ولاعبي الفئات، في انتظار رد نادي الرمثا الذي يتجه للموافقة، تعاونا منه مع جاره الاتحاد، إضافة إلى العائد الفني الذي سيجنيه اللاعبون من المشاركة في المنافسات في دوري الدرجة الأولى، بدلا من الاحتجاب عن اللعب في دوري المحترفين لعدم وجود مجال لهم للعب.
الوحدات يؤكد توزيع 92 ألف دينار
أكد نادي الوحدات توزيع حوالي 92 ألف دينار على لاعبي فريقه لكرة القدم، راتب شهر آذار (مارس) الماضي، وبدون خصومات بعد تأجيل تطبيق قانون الدفاع.
وأعلن مدير نشاط كرة القدم في الوحدات زياد شلباية، أن النادي قام بتوزيع راتب شهر آذار (مارس) الماضي للاعبين والمدربين والإداريين والجهاز الطبي، بما قيمته 92 ألف دينار، مؤكدا أن الإدارة لم تخصم أي مبلغ من رواتب اللاعبين، رغم تطبيق قانون الدفاع.
وقال شلباية لـ”الغد”: “اللاعبون تمنوا أن يتسلموا راتبهم كاملا عن شهر آذار (مارس)، على أن يتم الخصم من رواتبهم اعتبارا من الشهر المقبل.
وكان الوحدات أعلن تطبيق قانون الدفاع على لاعبيه عن الأشهر الماضية التي تزامنت مع جائحة “كورونا”، بحيث يتم الخصم من مستحقات اللاعبين بما مقداره 50 % عن عدة أشهر، على أن يبدأ الخصم عن الأشهر الماضية، اعتبارا من الشهر المقبل.
رابطة اللاعبين تمدد فترة التسجيل وتعيد افتتاح المتنزه
أعلنت رابطة اللاعبين الدوليين، تمديد فترة استقبال التسجيل للاعبين الدوليين الحاليين والمعتزلين، للاشتراك في الرابطة.
وجاءت هذه الخطوة بعد إنتهاء فترة التسجيل الأولى، لتعلن الرابطة عن فترة إضافية تمتد من مطلع الشهر الحالي وحتى نهاية الشهر المقبل، بهدف خدمة اللاعبين في الانضمام للرابطة التي ترأسها سمو الأميرة هيا بنت الحسين.
وتعيش رابطة اللاعبين في الفترة الأخيرة نشاطا ملحوظا وبارزا بقيادة نائب رئيس الرابطة فادي زريقات الملقب بـ”البلدوزر” في العمل الإداري لنشاطه الكبير، وحنكته في إدارة الأمور بما يخدم الرياضة والرياضيين.
وكانت الرابطة أعلنت الأسبوع الماضي، عن إعادة افتتاح متنزهها في ناعور، لاستقبال المرتادين، بعد إعادة تأهيل بعض مرافقه ليكون ملائما ومناسبا لاستقبال المتنزهين.
لاعبو الرمثا يعتذرون عن إجراء فحص “كورونا”
وجه نادي الرمثا، كتابا رسميا لاتحاد كرة القدم، يطلب فيه الاعتذار عن عدم إجراء فحص “كورونا” للاعبيه والمقرر يوم الأربعاء المقبل، كون الفريق أجرى قبل فترة قصيرة هذا الفحص.
وكان اتحاد كرة القدم حدد يومي غد وبعد غد، موعدا لإجراء فحص كورونا لجميع أندية المحترفين، ليأتي اعتذار الرمثا عن ذلك، على أن يكون الفحص المقبل قبل انطلاق المنافسات بـ72 ساعة كما سبق وأن أعلن اتحاد الكرة.
ناد يتراجع عن فسخ عقد محترفه الأجنبي بسبب التعليمات
علمت “الغد”، أن أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تراجع عن فسخ عقد محترفه الأجنبي “الأفريقي”، بسبب التعليمات التي تتيح للمحترف الحصول على مستحقاته المالية بنسبة كبيرة في حال أقدم النادي على فسخ العقد.
ووفق المعلومات، فإن النادي قام يوم أمس بزيارة إلى مقر الاتحاد، للاستفسار عن التعليمات وموقف النادي في حال أقدم على خطوة إبعاد المحترف، ليعود النادي ويتراجع عن توجهه، بسبب التعليمات التي تساند موقف اللاعب.
السباح يضع يده أسيرة الجبس
وضع لاعب فريق شباب العقبة لكرة القدم عيسى السباح، يده أسيرة الجبس، بعد تعرضها لإصابة خلال مشاركته في تدريب للفريق.
وحرص اللاعب على اخضاع يده لفحوصات كشفت عن حاجتها للجبس، وهو ما فعله اللاعب الذي يسعى جاهدا لمواصلة عروضه القوية مع فريق العقبة خلال منافسات دوري المحترفين.
إلى ذلك، يدرس فريق شباب العقبة، اقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة الأسبوع المقبل.
وعرض الجهاز الفني مطلبه على إدارة النادي، التي تستعد للرد عليه.
100 إلى 120 قضية أمام”أوضاع اللاعبين”
تستعد لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم، للنظر في حوالي 100 إلى 120 قضية، سبق وأن رفعها لاعبون ومدربون، للحصول على مستحقات مالية متأخرة.
ووفق المعلومات، فإن لجنة أوضاع اللاعبين ستعقد جلستها المقبلة نهاية الأسبوع الحالي، أو بداية الأسبوع المقبل، للنظر في القضايا المتراكمة، التي عطلتها تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كواليس النجوم

• حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، غادر إلى السعودية عن طريق البر، للالتحاق بتدريبات فريقه الفيحاء السعودي الذي يستعد لمنافسات دوري المحترفين الذي يستأنف يوم 4 آب (أغسطس) المقبل.
• عدد من أعضاء الهيئة العامة في أحد أندية المحترفين، أبلغ “الغد” عن تلويح عدد لا بأس به من الأعضاء بتقديم استقالتهم من النادي، احتجاجا على بعض الأمور والتفاصيل في النادي.
• مدير فني لفريق محلي محترف ومنافس، أكد أنه اشترط على الفريق الذي سيلاقيه وديا في المرحلة المقبلة، خوض المباراة على ثلاثة اشواط وليس شوطين، بحيث تبلغ مدة كل شوط نصف ساعة.. المدرب يرغب باقحام لاعبيه في المنافسات بشكل تدريجي.
• أندية المحترفين لكرة القدم، رفعت من وتيرة اتصالاتها مع اتحاد الكرة من خلال الهاتف أو الزيارات، للاستفسار عن مستحقاتها المالية التي كان يفترض أن تتسلمها في الأيام الماضية.. الأندية أكدت أن الاتحاد وعدها بصرف الشيكات اليوم أو يوم غد.
• أكثر من حكم خرج من لقاء الحكام مع أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار أول من أمس، بانطباعات إيجابية، منحتهم أملا في مستقبل أفضل للحكم الأردني، متمنين أن يحظى الحكم بالأهمية التي يستحق كونه يعتبر ركنا مهما من أركان اللعبة.
• لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، تساءلوا فيما إذا كان بامكانهم المشاركة في مباريات ودية لأنديتهم قبل اجراء فحص “كورونا”.
• اتحاد كرة القدم، رفض مقترح مستشار التحكيم في الاتحاد لارسن، باقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة لحكام دوري المحترفين.. الاتحاد يرى أنه من الأفضل توفير مصاريف المعسكر لصرفها للحكام والمقيمين، في ظل وجود مطالبات مالية متأخرة للحكام… إلى ذلك، تساءل أحد الحكام عن مصير فحص “كورونا” بالنسبة للحكام، حيث يتم التحدث عن فحوصات للاعبين والمدربين والإداريين، من دون أن يتم التطرق للحكام.
• لاعبو الوحدات الذين يعسكرون حاليا في أحد فنادق العاصمة، يغادرون الفندق إلى الملعب عند السادسة والنصف صباحا، لبدء التدريب الصباحي عند السابعة، فيما يخوضون التدريب المسائي عند السادسة مساء.. اللاعبون باتوا أكثر انتظاما بالخلود للنوم بعد فترة صعبة وغير منتظمة خلال جائحة “كورونا”، تسببت في خلل في الساعة البيولوجية للجميع.
• مدربون في فرق الفئات العمرية لكرة القدم، كشفوا عن حالة من التوهان يعيشونها، بسبب عدم حسم موضوع اقامة بطولات الفئات العمرية، متمنين على اتحاد الكرة الخروج ببيان أو خبر لتوضيح موضوع دوري الفئات.
• عدد من نجوم كرة القدم، يحرصون على زيارات منتظمة للحمام التركي، لاخذ قسط من الراحة والاسترخاء، في ظل خضوعهم لتدريبات شاقة في أنديتهم، مع بداية التدريبات، استعدادا لدوري المحترفين.. المعالج والمدلك في المنتخبات الوطنية لكرة القدم طلعت مهران، يعتبر الأكثر استضافة لنجوم الكرة في حمامه التركي، بسبب شعبيته داخل وسط اللاعبين، واتقانه لعمله.. آخر الزائرين للحمام التركي كان النجمان سالم عجالين وحماد الاسمر.
• النجم سعيد مرجان، يواصل تدريبات اللياقة الفردية في مراكز اللياقة أو في الهواء الطلق، بانتظار حسم وجهته المقبلة.. مرجان الذي لا يرتبط حاليا بأي من الأندية، يتعرض لضغوطات من زملائه اللاعبين في مختلف الأندية للعب في صفوفها.. يشار إلى أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال، يرى في مرجان نجما متميزا قادرا على اثراء الفريق الذي يلعب في صفوفه.
• أندية بدوري المحترفين، ربما تبدأ خوض مبارياتها الودية، من دون الخضوع لفحص “كورونا” كما طلب اتحاد الكرة.
• لاعبون في المنتخب الوطني لكرة القدم، باتوا يترقبون بشغف موعد اجتماع الاتحاد الآسيوي، لحسم مصير أماكن اقامة المباريات المتبقية من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022.. اللاعبون يتحدثون فيما بينهم حول مكان مباراة النشامى” المقبلة أمام الكويت، فيما إذا كانت ستقام في الكويت أمام استراليا.. لاعبون تحدثوا في هذا الموضوع بالقول: “نحن نرغب في خوض المباراة أمام الكويت في استراليا، فيما يرغب الكويتيون باقامتها على أرضهم وفق المعلومات، وبالتالي ضرورة انتظار القرار الآسيوي لحسم الموضوع”.
• فريق الصريح لكرة القدم، يلتقي وديا يوم غد الثلاثاء فريق الرمثا وديا على ملعب الأمير هاشم، قبل أن يلتقي الفيصلي يوم 13 الحالي على ملعب جاوا، ومن ثم العودة للقاء فريق الأهلي وديا يوم 27 الحالي.
• فريق الجزيرة لكرة القدم الذي يخضع لاعبيه حاليا لتدريبات صباحية ومسائية، استأجر شقة في عمان للاعبيه الذين يسكنون خارج العاصمة، ليتمكنوا من الخلود للراحة خلال فترة ما بين التمرينين.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock