أخبار النجومالرياضة

مدرب الفيصلي يودع لاعبيه والإدارة ترفض رحيله.. محترف الوحدات في إجازة..”ديارا” يقلص حظوظ كمارا

الحسين يسدد مستحقات طنوس والنوايشة.. وناد سعودي يرصد الرشدان

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الفيصلي يودع لاعبيه ثم يعود
ودع المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم السوري حسام السيد لاعبيه، فور انتهاء مباراة الفريق أول من أمس، أمام فريق الحسين إربد، التي جرت على ستاد الحسن بإربد، في إطار منافسات دوري المحترفين.
السيد وعقب انتهاء المباراة، تحدث إلى لاعبيه، مشيدا بما قدموه في اللقاء، قبل أن يبلغهم رغبته بالرحيل عن الفريق لأسباب عديدة.
اللاعبون تفاجأوا بحديث مدربهم، قبل أن يبدأوا محاولاتهم لاقناعه بالعدول عن القرار، مؤكدين أن الفريق قادر على الفوز بالبطولات، وأن الأمور تسير بشكل جيد.
المعلومات تفيد أيضا أن إدارة النادي، لم تحبذ رحيل المدرب السوري، وبالتالي إجراء مشاورات انتهت باستمرار المدرب السوري مع الفريق.
وكان الموقع الرسمي للنادي الفيصلي، نقل تصريحا على لسان المدير الإداري للفريق ثامر العدوان، أشار فيه إلى رفض الإدارة اعتذار المدرب عن إكمال المهمة.
وقال بيان الفيصلي: التقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، بالمدير الفني للفريق الكابتن حسام السيد، حيث أكد رئيس النادي بكر العدوان رفضه لطلب المدير الفني بالاعتذار عن إكمال مهمته مع الفريق؛ وبالتالي التمسك بالسيد وجهازه الفني خلال المرحلة المقبلة.
وقال العدوان إن المدير الفني قام بمنح الفريق استراحة لمدة ثلاثة أيام على أن يتم استئناف التدريبات يوم الخميس المقبل استعدادا لمرحلة الإياب.
كما أكد العدوان تنسيب المدير الفني، بالتعاقد مع اللاعب التونسي هشام السيفي.
وكانت معلومات تداولها البعض، تفيد بتعاقد الفيصلي مع محترف أوغندي، سبق وأن التحق بتدريبات الفريق قبل عدة أسابيع.
ويتواجد حاليا في الفيصلي محترف واحد فقط هو السوري مارديك ماردكيان، قبل إعلان التعاقد مع السيفي، علما أن اللبناني هلال الحلوة والسنغالي مصطفى سال غادرا الفريق في الأسابيع القليلة الماضية.
وينتظر أن تتضح خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما إذا كان مارديك سيكمل مشواره مع الفيصلي، وفيما إذا كان هناك استقطاب لمحترف ثالث.
محترف الوحدات في إجازة
حصل المحترف اللبناني في فريق الوحدات لكرة القدم أحمد زريق، على إجازة تمتد لحوالي أسبوع، مستثمرا انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
ووافق الوحدات على منح اللاعب إجازة، جاءت لأسباب شخصية، علما أن المحترف اللبناني الآخر حسن أسعد (سوني)، والمحترف السنغالي عبدالعزيز إنداي، يتواجدان حاليا في عمان، بانتظار انطلاق مرحلة الإياب يوم 4 الشهر المقبل.
يشار إلى أن المدير الفني للوحدات عبدالله أبو زمع، منح لاعبيه 3 أيام استراحة، بعد انتهاء الفريق من مباراته الأخيرة أمام شباب العقبة، في ختام منافسات مرحلة الذهاب من الدوري.
“ديارا” يقلص من حظوظ كمارا
تسبب التألق الأخير لمدافع فريق الوحدات لكرة القدم عبدالله نصيب “ديارا”، في تقليص حظوظ المحترف الغيني كمارا في الانضمام لفريق الوحدات في المرحلة المقبلة، بانتظار إعادة الحسابات قبل الحسم.
ووفق المعلومات فإن الوحدات، يدرس التعاقد مع محترف مدافع، حيث برزت أسماء مثل الغيني كمارا لاعب فريق الانصار اللبناني، واللاعب الليبي أحمد التربي، إلى جانب اسماء محلية مثل أنس بني ياسين.
التألق الأخير لديارا صاحب هدف الفوز في مباراة “الكلاسيكو”، دفع الجهاز الفني للتوقف قبل حسم حاجة الفريق لمحترف أجنبي في مركز الدفاع، بانتظار إعادة الحسابات قبل تحديد طبيعة التعاقدات الجديدة في حال قرر المدير الفني تعزيز صفوف الفريق، استعدادا لمرحلة الإياب.
الحسين يسدد مستحقات طنوس والنوايشة
سدد نادي الحسين إربد، مستحقات لاعبيه السابقين محمد طنوس (لاعب الفيصلي الحالي) وشريف النوايشة (لاعب شباب العقبة الحالي).
ووقع النادي مخالصة مع طنوس والنوايشة، بعد أن قام بتسديد مستحقاتهما المالية المتبقية، علما ان نائب رئيس النادي محمود الرشدان ساهم في تأمين مستحقات طنوس والنوايشة من خلال أشخاص داعمين للنادي.
الحسين إربد بدأ أيضا اتصالاته مع المحترفين الأجنبيين المشتكين، الفلسطيني اسلام بطران والغاني مايكل، وذلك للتوصل معهما إلى اتفاق مالي، ينهي الشكوى التي سبق وأن رفعاها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتسببت في منع النادي من تسجيل لاعبين جدد.
ويكثف النادي جهوده، أملا في رفع العقوبة، وبالتالي السماح للفريق بتعزيز صفوفه قبل انطلاق مرحلة الإياب من دوري المحترفين التي تنطلق يوم 4 الشهر المقبل.
يشار إلى أن مستحقات مايكل وبطران، لا تتجاوز الـ10 آلاف دولار.
ناد سعودي يرصد الرشدان
كشف وكيل أعمال لاعبين، عن رصد سعودي للاعب خط وسط فريق الفيصلي لكرة القدم نزار الرشدان، الذي قدم مستويات متميزة منذ انضمامه بداية الموسم الكروي الحالي، إلى الفيصلي قادما من نادي الحسين إربد.
وكشف الوكيل عن سؤال وجهه أحد المسؤولين في ناد بدوري الدرجة الأولى السعودي، حول اللاعب نزار الرشدان، بعد مشاهدته في المباراة التي جمعت الفيصلي والوحدات بالدوري يوم الأربعاء الماضي.
الوكيل أكد أن الرشدان تحت رصد الفريق السعودي، ولكن دون حدوث خطوات رسمية حتى الآن، بانتظار الأيام المقبلة لمعرفة الوقوف على التفاصيل.
سحاب يستدعي 3 محترفين
استدعى نادي سحاب 3 محترفين أفارقة يرجح أن يكونوا من مالي، لمعرفة إمكانية انضمامهم لصفوف فريق كرة القدم، خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وجاءت مخاطبة المحترفين الثلاثة، بناء على تنسيب من المدير الفني جمال محمود الذي رصد مباريات للاعبين الأجانب، قبل الايعاز للإدارة باستدعائهم.
ويأمل سحاب بأن يجري تغييرات على شكل الفريق خلال مرحلة الإياب، بحثا عن الحفاظ على مقعده بدوري المحترفين.
يشار إلى أن أكثر من مدرب أشرف على تدريب سحاب منذ بداية الموسم الكروي الحالي، حيث تم تعيين المدرب إسلام ذيابات بداية الموسم، قبل الاستعانة باحمد عبدالقادر، ومن ثم المدرب جمال محمود.
مدربون ينتقدون قصر الفترة الفاصلة بين الذهاب والإياب
كشف مدربون لأندية المحترفين، عن بالغ امتعاضهم واستيائهم من قصر الفترة الفاصلة بين مرحلتي الذهاب والإياب التي لا تتجاوز العشرة أيام.
وكانت مرحلة الذهاب للدوري أنتهت أول من أمس، على أن تبدأ مرحلة الإياب يوم 4 الشهر المقبل.
واعتبر أحد المدربين أن الفترة القصيرة الفاصلة بين الذهاب والإياب، لا تتيح للمدربين إجراء تغييرات على الفريق، خاصة مع بدء فترة الانتقالات.
مدرب آخر قال إن اتحاد الكرة يوقف الدوري لأسابيع، في حال كانت هناك مباراة ودية للمنتخب، فيما يحدد حوالي 10 أيام فقط كفترة فاصلة بين الذهاب والإياب.
وتمنى مدربون أن يتنبه اتحاد الكرة في قادم الأيام، لمثل هذه التفاصيل الصغيرة التي تؤثر بشكل كبير على الأندية وتحضيراتها.

كواليس النجوم

• اتحاد كرة القدم قرر تعيين حسونة الشيخ مدربا مساعدا في المنتخب الوطني.
• لاعب فريق شباب العقبة لكرة القدم شريف النوايشة، طلب من النادي فسخ عقده مع الفريق..طلب النوايشة جاء بعد نهاية مباراة الفريق أول من أمس أمام فريق الوحدات والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 4-1.
• لاعبة فريق الأرثوذكسي لكرة القدم جيدا النبر، عادت إلى الولايات المتحدة الأميركية، لاستكمال دراستها هناك…جيدا تواجدت في عمان في الفترة الأخيرة، حيث شاركت الأرثوذكسي في المباريات الماضية بدوري المحترفات، قبل أن تغادر مجددا للولايات المتحدة الأميركية.
• المدربون المرشحون لتولي مهمة تدريب منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم، ينتظرون إعلان اتحاد الكرة بشكل رسمي عن تعيين الجهازين.
• عدد من جماهير نادي الرمثا، تمنى أن يكون المدرب الجديد لفريقهم (الذي لم يكشف عن هويته بشكل رسمي) يليق بعراقة وتاريخ النادي..عدد من الجماهير كشف عن تخوفه من قيام الرمثا باستقطاب مدرب لا يحمل سيرة ذاتية تؤهله لقيادة فريق بحجم الرمثا، معتبرين أن تكليف مدرب محلي أو حتى من أبناء مدينة الرمثا، ربما يكون أجدى إذا تم اختيار مدرب أجنبي لا يملك سيرة ذاتية جيدة…الجمهور يترقب الكشف رسميا عن هوية المدرب الجديد، قبل إصدار الأحكام، متمنين أن يكون المدرب الأجنبي الجديد صاحب بصمة وحضور وتأثير…جماهير الرمثا تداولت اسم مدرب شارك في دورة تدريبية أخيرة في عمان…الجماهير أكدت دعمها للفريق، بغض النظر عن هوية المدرب.
• عدد من نجوم الكرة الأردنية، حرصوا يوم أمس، على متابعة وتشجيع لاعب منتخب التايكواندو صالح الشرباتي في مباراته النهائية التي جرت أمس، ضمن منافسات أولمبياد طوكيو ..نجوم الكرة باركوا للشرباتي حصوله على الميدالية الفضية، بعد خسارته للقاء النهائي.
• اتحاد كرة القدم، حدد يوم الثاني من الشهر المقبل، موعدا لاجراء قرعة دوري الدرجتين الأولى والثانية.
• اللاعب أنس بني ياسين يستعد لبدء تدريباته الجماعية مع أحد أندية المحترفين، للوصول إلى درجة الجاهزية الفنية والبدنية، قبل حسم وجهته التالية…أنس لم يحسم وجهته المقبلة، رغم ترجيح انضمامه لفريق سحاب أو شباب الأردن، في حال لم يتلق عرضا خارجيا.
• تواجد المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم أسامة قاسم على المدرجات، خلال مباراة الفريق أول من أمس أمام الفيصلي، جاء بسبب نيله الإنذار الثالث في المباراة قبل الأخيرة.
• الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة المؤقتة الجديدة لنادي الجزيرة، استمر لحوالي ثلاث ساعات، وتم خلاله التركيز على الفريق الأول لكرة القدم…اللجنة المؤقتة ينتظر أن تلتقي اليوم الثلاثاء مع اللاعبين والجهاز الفني، للاستماع إلى طلباتهم ومشاكلهم…اللجنة المؤقتة تسعى لاقناع 4 لاعبين بالتراجع عن طلب فسخ العقد.
• جماهير عاشقة للنادي الفيصلي، أبدت ملاحظاتها على دفاعات الفريق التي بدت هشة في أغلب المباريات الماضية، خاصة في اللقاء الأخير أمام الحسين إربد.
• الفحوصات التي خضع لها لاعب فريق الوحدات لكرة القدم منذر أبوعمارة، كشفت عن جاهزية اللاعب للمشاركة في منافسات مرحلة الإياب من الدوري.
• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بدأ اجتماعاته ومشاوراته بشأن أداء اللاعبين خلال مرحلة الذهاب، كما بدأ اجتماعاته مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، لترتيب المرحلة المقبلة.
• عدد من نجوم الكرة الأردنية من مدربين ولاعبين، استثمروا انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين، للقيام برحلات سياحية داخلية برفقة عائلاتهم وأصدقائهم.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين، انتقد قيام زميل له بمفاوضة لاعب في الفريق، سعيا لانتقاله خلال مرحلة الإياب من الدوري…المدرب طالب زميله بأن تكون المفاوضات رسمية إذا ما أراد التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock