رياضة محلية

مدرب اليابان يعلن تشكيلته ويضطر لتغيير طريقة اللعب

عمان – الغد – أعلن الإيطالي البيرتو زاكيروني مدرب المنتخب الياباني يوم أمس الخميس، القائمة الرسمية التي ستخوض منافسات الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.
وشهدت القائمة الرسمية تواجد 12 لاعباً محترفين بقارة أوروبا يتقدمهم لاعبا الوسط شينجي كاجاوا من فريق بروسيا دورتموند الألماني وكيسوكي هوندا من فريق سيسكا موسكو الروسي وجناح فريق أرسنال الأنجليزي ريو ميايتشي الذي نجح الأربعاء الماضي في خوض أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الياباني، وكانت أمام منتخب اذربيجيان في المباراة الودية التي انتهت بفوز اليابان بهدفين دون رد.
وشهدت القائمة الرسمية عودة نجمي فريق جامبا اوساكا الياباني وهما لاعب الوسط ياسوهيتو إيندو (32 عاماً) والمدافع ياسويوكي كونو (29 عاماً) الذين تم استبعادهم من ودية أذربيجان بقرار من المدرب الإيطالي زاكيروني قبل أن يعيدهم الآن للقائمة الرسمية، وتتكون القائمة الرسمية للمنتخب الياباني من اللاعبين.
حراس المرمى: ايجي كاواشيما (ليرس البلجيكي)، شوساكو نيشيكاوا (سانفريس هيروشيما)، شويتشي جوندا (إف سي طوكيو).
الدفاع: يويتشي كومانو (جوبيلو إيواتا)، ياسويوكي كونو (جامبا اوساكا)، يوزو كوريهارا (يوكوهاما إف مارينوس)، ماساهيكو إنوها (فيسيل كوبي)، يوتو ناجاتومو (انتر ميلان الإيطالي)، تومواكي ماكينو (اوراوا ريد)، اتسوتو اوتشيدا (شالكه الألماني)، مايا يوشيدا (فينلو الهولندي)، هيروكي ساكاي (كاشيوا ريسول). الوسط: ياسوهيتو إيندو (جامبا اوساكا)، كينجو ناكامورا (كاواساكي فرونتال)، ماكوتو هاسيبي (فولفسبورج الألماني)، هاجيمي هوسوجاي (اوجسبورج الألماني)، كيسوكي هوندا (سيسكا موسكو الروسي)، هيديتو تاكاهاشي (إف سي طوكيو)، هيروشي كيوتاكي (سيريزو اوساكا)، شينجي كاجاوا (بروسيا دورتموند الألماني).
الهجوم: ريويتشي مايدا (جوبيو إيواتا)، شينجي اوكازاكي (شتوتجارت الألماني)، مايك هافينار (فيتيس ارنهيم الهولندي)، تاكايوكي موريموتو (نوفارا الإيطالي)، ريو ميايتشي (أرسنال الأنجليزي).
وبعد أن قام بإعلان القائمة الرسمية اعترف الإيطالي زاكيروني لوسائل الإعلام اليابانية بأنه لن يتمكن من تطبيق خطته الشهيرة (3-4-3) في المباريات الثلاث المقبلة، بسبب عدم تأقلم اللاعبين عليها حيث ما صرح زاكيروني لوكالة الأنباء اليابانية بالقول: لا يمكننا خوض المباريات بخطة 3-4-3.. خطة 4-2-3-1 ستطبق بالفعل في المباريات المقبلة كنت أتمنى أن تكون خطة 3-4-3 أكثر تطوراً مع اللاعبين.
وحول تواجد الجناح الشاب ميايتشي في القائمة الرسمية لتصفيات كأس العالم 2014 بغض النظر عن نقص خبرته الدولية، أوضح زاكيروني للوكالة اليابانية بالقول: يمتاز ميايتشي بقدرته على اللعب في جهتي اليمنى واليسرى، بجانب نجاحه في إحراز الأهداف فإنه يجيد المراوغة ومواجهة لاعبي الدفاع… تواجد مهاجم فريق نوفارا الإيطالي موريموتو في القائمة الرسمية فاجأ كل وسائل الإعلام اليابانية.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
45 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock