رياضة عربية وعالمية

مدرب توتنهام يرشح فريقه للفوز بالبريمير ليغ في غضون 3 سنوات

أخبار المدربين


مدن – يعتقد مارتن يول مدرب توتنهام هوتسبير ان بوسع الفريق اللندني ان يصبح منافسا خطيرا على لقب دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم في غضون ثلاثة اعوام.


وقال يول للصحافيين في الملعب التدريبي لتوتنهام أول من أمس الخميس “قد يكون ذلك غير واقعي لكني اعتقد اننا قد ننافس بقوة على لقب بطل انجلترا خلال الاعوام الثلاثة القادمة”.


وأكد المدرب الهولندي ان توتنهام الذي يتقدم بفارق اربع نقاط على ارسنال في صراعهما على احتلال المركز الرابع في الدوري والحصول على مكان في دوري ابطال اوروبا نجح في بناء فريق بوسعه المنافسة على اللقب المحلي.


وقال يول”يحتاج المرء الى التجانس في النادي ومع اللاعبين ايضا. الدعائم الرئيسية للفريق بقيت دائما كما هي في ظل وجود ليدلي كينغ وبول روبنسون ومايكل كاريك، امضى روبي كين قائد منتخب ايرلندا اربعة اعوام حتى الآن مع الفريق وهناك ايضا جيرمين ديفو واعتقد ان وجود لاعبين بريطانيين بالفريق يميزنا عن الكثير من الاندية، واضاف: اذا نجحنا في الفوز باللقب لن يكون ذلك انجازا لنا وحدنا ولكن للكرة الانجليزية ايضا”.


وردا على سؤال عما اذا كان لاعبو توتنهام يتحملون ضغوط الصراع على التأهل لدوري ابطال اوروبا قال يول”يجب ان نشعر بالسعادة لاننا نواجه هذا التحدي. الامر لا يتعلق بالمشاركة في البطولة الاوروبية… ولكن ينتظر الجميع من اللاعبين ان يجعلوا توتنهام فريقا كبيرا، واضاف: المشجعون لديهم نفس المشاعر التي تنتابني بأن هناك المزيد من الثقة في النادي ولاعبينا وهو ما نحتاجه”.


وتابع”توتنهام يملك الموارد ولذلك بوسعنا ان نحاول دائما تدعيم الفريق واذا فعلنا ذلك بالطريقة السليمة فلم لا نكون من بين افضل خمسة او ستة اندية في الاعوام الثلاثة او الاربعة القادمة..”


شتوتغارت ينفي رغبته في ضم مدرب ماينتس


نفى نادي شتوتغارت الالماني لكرة القدم أول من أمس الخميس التقارير التي أشارت إلى أن النادي يسعى إلى استقطاب يورغن كلوب مدرب ماينتس للعمل معه بدءا من الموسم المقبل.


وقال هورست هيلت المدير العام لنادي شتوتغارت”لم أتصل بيورغن كلوب ولم أتفاوض معه. عقده يمتد مع ماينتس إلى عام 2008″.


وذكرت مجلة”كيكر” الرياضية أول من أمس أن هيلت أجرى اتصالا بالفعل مع كلوب، ويتولى أرمين فيه قيادة شتوتغارت منذ إقالة المدرب الايطالي جيوفاني تراباتوني في الشتاء الماضي، ويمتد عقد أرمين فيه مع شتوتغارت الذي يحتل المركز السابع لمدة ستة أشهر حتى نهاية هذا الموسم.


وذكر النادي أنه سيعلن عقب عطلة عيد الفصح إذا ما كان فيه سيستمر في موقعه عقب نهاية هذا الموسم أم لا.


لاودروب ما زال يفاوض بروندي


ذكرت تقارير أول من أمس الخميس أن المدرب الدنماركي مايكل لاودروب لا يزال منشغلا بالمفاوضات الجارية مع نادي بروندبي الدنماركي لكرة القدم بشأن تمديد العقد معه.


وأوضحت التقارير أنه إذا لم يتوصل لودروب لاتفاق مع النادي فإنه سينهي مهمته كمدير فني.


ونقلت صحيفة”بوليتيكين” عن لاودروب قوله بأنه لم يدخل في مفاوضات مع أي أندية خارج الدنمارك. وقال لودروب”إنني لم أتفاوض مع أي ناد أجنبي، وإما أن أمدد عقدي مع بروندبي أو أنهي مهمتي كمدرب. إنني لن أنتقل إلى مكان آخر في عام 2006″.


وقال لاودروب أبرز نجوم كرة القدم الدنماركية والذي لعب ضمن صفوف فرق برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وفيسيل كوب الياباني وأياكس الهولندي إنه كان يفكر في تمديد عقده لمدة عامين وإنه سيتخذ القرار خلال الاسابيع القليلة المقبلة مشيرا إلى أن المفاوضات مع النادي لم تحسم بعد.


وقال بير بييريغارد الرئيس التنفيذي لنادي بروندبي إنه من وجهة نظره يرى أن المحور الرئيسي في القضية هو مدى رغبة لاودروب في الاستمرار وليس الامور المتعلقة بالمال.


وأوضح بييريغارد أن لاودروب قدم”قائمة طلبات” بهدف الارتقاء بمستوى الفريق وتضمنت طلب الحصول على أموال لشراء لاعبين من أجل تدعيم صفوف الفريق.


وأكد بييريغارد أنه واثق من أن النادي سيصل إلى اتفاق مع لاودروب الذي تولى منصب المدير الفني للفريق عام 2003.


وقاد لودروب فريق بروندبي للفوز بثنائية الدوري والكأس الدنماركي للمرة الثانية على التوالي في عام 2005 وكان الفوز بلقب الدوري هو العاشر للفريق طوال تاريخه بينما كان الفوز بالكأس هو الرابع له.


ستراخان أفضل مدرب باسكتلندا


منحت رابطة الصحافيين الرياضيين باسكتلندا جوردون ستراخان المدير الفني لفريق سلتيك الاسكتلندي لكرة القدم جائزة أفضل مدير فني لهذا الموسم بعد حصوله على ثنائية الدوري والكأس باسكتلندا في أول مواسمه مع الفريق.


وحل في المركز الثاني جيم جيفيريس المدير الفني لفريق كليمارنوك بفارق الاصوات خلف ستراخان الذي سيتسلم جائزته في 23 نيسان/أبريل الحالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock