أخبار النجوم

مدرب لياقة برازيلي للرمثا..”السحس” يطلب الرحيل عن الفيصلي

.لاعب منتخب يقطع 12 كم أمام استراليا..ماردكيان ينذر الجزيرة..ولاعب منتخب مطلوب لـ"أولى" سعودي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“السحس” يطلب الرحيل عن الفيصلي
طلب لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمد حسين الدوايمة الملقب بـ”السحس”، الرحيل عن الفريق في الفترة المقبلة، رغم استمرار عقده حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
وتقدم السحس بطلب شفهي إلى إدارة النادي الفيصلي، للبحث عن فرصة لعب جديدة، في ظل صعوبة مشاركته في صفوف فريقه الحالي.
الفيصلي لم يمانع في رحيل اللاعب، وطلب منه التقدم بطلب خطي لمغادرة الفريق، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي، والمرجح أن يكون بالموافقة على انتقال اللاعب.
وتشير الأنباء أن السحس يفكر بالذهاب إلى نادي سحاب، في حال تلقى عرضا رسميا، وتم الاتفاق على كامل التفاصيل.
الجدير بالذكر أن الفيصلي يتجه للسماح برحيل عدد من اللاعبين، بعد نهاية بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.
لاعب المنتخب يقطع 12 كم أمام أستراليا
كشف مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم كريم مالوش، أن أحد لاعبي المنتخب الوطني قطع مسافة 12 كم خلال المباراة الأخيرة أمام أستراليا بالتصفيات الآسيوية، في مؤشر على مستوى اللياقة البدنية الجيد عند لاعبي منتخب النشامى.
وكشف مالوش في تحليله لمباراة المنتخب واستراليا، خلال مشاركته في دورة “البرو” المنعقدة في اتحاد الكرة، أن الأجهزة رصدت المسافات التي قطعها اللاعبون في المباراة، لافتا إلى أن أحد اللاعبين قطع مسافة 12 كم، بعد أن داست قدماه جميع ارجاء الملعب.
وأشار مالوش، إلى أن المنتخب قدم مباراة جيدة أمام أستراليا، بلغة الأرقام والاحصائيات، لافتا إلى بعض الأمور والتفاصيل في المباراة التي انتهت بخسارة المنتخب بنتيجة 0-1.
مدرب لياقة برازيلي للرمثا والكشف عن التفاصيل 25 الحالي
توصل نادي الرمثا لاتفاق مع مدرب برازيلي، للاشراف على جانب اللياقة البدنية في فريق كرة القدم، خلال الموسم الكروي المقبل.
وانضم المدرب البرازيلي إلى المدير الفني الألباني السكندر جيجا، والمدرب العام الكوسوفي ارسم ثاسي، ومدرب حراس المرمى الألباني فلوريان روستاني، في انتظار توافد المدربين نهاية الأسبوع الحالي، أو مطلع الأسبوع المقبل.
إلى ذلك، حدد نادي الرمثا يوم الإثنين 25 الشهر الحالي، موعدا لعقد مؤتمر صحفي موسع في فندق الرويال بعمان، عند الساعة الحادية عشرة صباحا، للكشف عن الجهاز الفني الجديد، والكشف عن التعاقدات الجديد مع اللاعبين الذين تم الاتفاق معهم رسميا، في انتظار تقديمهم في المؤتمر الصحفي.
ويأمل جمهور نادي الرمثا، أن يشهد الموسم المقبل، عودة فريقهم إلى منصات التتويج، أو على الأقل المنافسة بقوة على الألقاب، معتبرين أن التعاقدات الجديدة وفق ما تسرب عن النادي، تعتبر جيدة وقادرة على إثراء الفريق، شريطة أن يوفق النادي في استقطاب المحترفين الاجانب.
السوري ماردكيان ينذر الجزيرة رسميا
وجه المحترف السوري السابق في فريق نادي الجزيرة لكرة القدم مارديك ماردكيان، انذارا رسميا إلى النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة والتي تصل تقريبا إلى حوالي 50 ألف دولار.
وأرسل اللاعب الإنذار عبر محاميه إلى الجزيرة، قبل أن يرسل نسخة من الانذار إلى اتحاد كرة القدم.
وأعلن مارديك في الانذار الموجه لناديه السابق، أنه سينتظر لحوالي أسبوعين، لتأمين مستحقاته المالية، أو اللجوء إلى تقديم شكوى رسمية ضد النادي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
ويعاني نادي الجزيرة حاليا، من تعدد شكاوى اللاعبين وانذاراتهم، رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها صندوق النادي.
وتسعى اللجنة المؤقتة للجزيرة حاليا، في اقناع المحترف الفلسطيني السابق في الفريق اسلام بطران، بعدم اللجوء إلى “الفيفا”، للحصول على مستحقاته المالية، لحين تمكن النادي من تصويب الأوضاع المالية.
كما تسعى اللجنة المؤقتة ايضا، للتوصل إلى حل توافقي مع عدد من المشتكين للفيفا، والذين تم الحكم لصالحهم، أمثال المدرب السوري نزار محروس، إلى جانب شكوى نادي الاتفاق السعودي الذي يطالب بمستحقاته المالية التي دفعها للجزيرة مقابل صفقة انتقال حارس المرمى أحمد عبدالستار والتي لم يكتب لها النجاح، بعد أن قرر الحارس حمل حقائبه والعودة إلى عمان قبل انطلاق المنافسات.
خبراء ومختصون يشترطون إعادة تقييم للمنتخب قبل لقاء الكويت
أكد مختصون في كرة القدم المحلية، أن اتحاد كرة القدم مطالب بعد مباراة الصين تايبيه يوم غد الثلاثاء، بالتوقف في جلسة “عصف ذهني”، يتم فيها إعادة تقييم مسيرة المنتخب في الفترة المقبلة، تمهيدا لتصحيح المسار، ومن ثم العودة من جديد للحفاظ على الآمال بالتأهل إلى الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم.
وأجمع المختصون أمثال عيسى الترك وجمال أبو عابد وزياد شلباية ومازن الزغير، أن حال المنتخب لم يكن طبيعيا في الفترة الماضية، لأسباب عديدة تتعلق بالجهاز الفني وبالتشكيل وبالظروف الأخرى.
وطالب الخبراء بضرورة استثمار فترة توقف منافسات التصفيات حتى شهر آذار (مارس) المقبل، لاعادة تأهيل المنتخب من خلال خطوات جريئة ومدروسة تكفل استعادة المنتخب لهويته وهيبته، استعدادا للمباراة الحاسمة أمام منتخب الكويت خلال آذار (مارس)، والتي ستحدد مسار المنتخب في التصفيات.
مدربو “البرو” يختتمون الجزء الأول اليوم
يختتم المدربون المشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمحترفين “البرو” اليوم الإثنين، الجزء الأول من الدورة التي يشرف عليها المحاضران نهاد صوقار وزياد عكوبة والمساعد صالح دغش.
وسارت فعاليات الجزء الأول بشكل جيد، وفق ما تحدث به المدربون المشاركون الذين حيوا سعة صدر المحاضرين في طول فترة النقاشات، الأمر الذي انعكس ايجابا على معلوماتهم وخبراتهم.
ويعقد الجزء الثاني من الدورة يوم الأول من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، والذي سيخصص لجوانب اللياقة البدنية، في انتظار تسمية محاضر متخصص في هذا الجانب.
إلى ذلك، قدم المدربون يوم أمس تحليلا لمباراة المنتخب مع استراليا، التي جرت الخميس الماضي.
وبدا لافتا أن المدربين المشاركين لم يحملوا فيتال كامل المسؤولية، واعتبروا أن الأرقام والاحصائيات، صبت لمصلحة المنتخب، ما يعني أن الفريق قدم مباراة جيدة بعكس ما هو سائد في الشارع الرياضي.
تعليقات على صورة “فيتال يحمل هوية طلال”
تناثرت تعليقات الجمهور والمتابعين، على الصورة التي انتشرت للمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، وهو يحمل هوية وبطاقة المدير الإداري للمنتخب أسامة طلال، خلال مباراة المنتخب الأخيرة أمام استراليا.
وكشفت التعليقات عن الدهشة من ارتداء فيتال لبطاقة طلال، في موقف غريب، قد يكلف فرض عقوبات لو تم التنبه له من قبل مراقب المباراة.
ووصلت إلى “الغد”، العديد من التعليقات على الصورة، حيث اعتبر البعض أن فيتال ربما كان مرتبكا، ما دفعه لأخذ بطاقة طلال أو العكس، وهو قيام طلال بأخذ بطاقة فيتال، أو احتمالات اخرى.
التعليق الأكثر نقدا، أشار إلى أن طلال ربما حمل هوية المدير الفني، على اعتبار أنه المدرب الحقيقي، بدليل كثرة خروجه عن مقاعد البدلاء لإعطاء التعليمات للاعبين، في موقف يشير إلى تهاون فيتال في كل من يتدخل في عمله، مشيرين إلى أن طلال كان يخرج كثيرا من مقعده في المباريات الأخيرة للصراخ على اللاعبين وتوجيههم كما بدا للمتابعين عبر الشاشة أو في الملعب.
المشاركون في دورة B يقيمون أداء المنتخب أمام أستراليا
خصص المحاضر ديان صالح يوم أمس الأحد، للاستماع إلى تقييم المشاركين في دورة التدريب الآسيوية B للمستوى الثاني المقامة حاليا في العقبة، لأداء المنتخب أمام استراليا في المباراة التي جرت الخميس الماضي بعمان، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وحلل المشاركون أداء المنتخبين الأردني والأسترالي، ليخرجوا بعدة نقاط أهمها أن المنتخب الوطني افتقد للتمركز الصحيح في الجانب الدفاعي في منطقة الوسط والدفاع، الأمر الذي تسبب في الهدف الاسترالي الذي جاء نتيجة سوء تمركز لاعبي الوسط، وقلبي الدفاع.
واعتبر المشاركون في الدورة، أن المنتخب فشل في اغلاق العمق الدفاعي بشكل واضح، متطرقين ايضا إلى عدة نقاط من ضمنها، سوء اختيار المدرب لتشكيلة الشوط الأول، وهو ما أعطى الاستراليين فرصة “التنمر” على المنتخب والتقدم للهجوم في ظل غياب لاعب مثل موسى التعمري الذي يعرفه الاستراليون جيدا قبل مجيئهم إلى عمان.
أحد المحللين خرج عن خط انتقاد أداء المنتخب وفيتال، واعتبر أن المدرب البلجيكي نجح في تحسين أداء المنتخب في العديد من الجوانب، من ضمنها الكرات الثابتة التي شكلت خطورة على المرمى الاسترالي.
وشهدت الدورة يوم أمس نقاشا مفصلا حول اداء المنتخب الوطني، متمنين أن يصحو “النشامى” في المباريات المقبلة، للحفاظ على حظوظهم بالتأهل للدور الحاسم.
نادي “أولى” سعودي يفاوض لاعبا في المنتخب الوطني
استمزج المدير الفني لفريق نادي النجوم السعودي لكرة القدم اسلام ذيابات، راي أحد لاعبي المنتخب الوطني، للاحتراف في صفوف النجوم في الفترة المقبلة.
واجرى المدرب الأردني ذيابات الذي تولى تدريب الفريق السعودي منتصف الموسم الحالي، اتصالا مع اللاعب لاستمزاج رأيه، دون الخروج بجواب نهائي، حيث تشير المعلومات إلى أن اللاعب ليس لديه الرغبة في فريق بدوري الدرجة الأولى، لا سيما وأن منافسات الدوري قطعت شوطا طويلا باتجاه الحسم.
الجزيرة يبحث عن عقد الحارس الزعبي
يبحث نادي الجزيرة عن عقد حارس المرمى عبدالله الزعبي، الذي غادر الموسم الماضي للاحتراف في فريق الخليج السعودي أحد أندية الدرجة الأولى، قبل أن ينهي موسمه بالفريق.
الجزيرة يقول أنه وقبل مغادرة حارس مرماه الزعبي للاحتراف في السعودية، وقع الحارس لعام إضافي بعد عودته من نادي الخليج، فيما يرى أحد أعضاء الجزيرة أن الزعبي ربما كان يملك بندا يتيح له المغادرة.
اللجنة المؤقتة للجزيرة طلبت من مدير النادي، احضار عقد الحارس لعرضه على اللجنة المؤقتة لدراسته ومعرفة تفاصيله بدقة، لمعرفة تحديد الخطوة التالية.
نجوم الأمانة يحققون بطولة خماسي الشركات
ظفر فريق أمانة عمان الكبرى، بلقب بطولة دوري الشركات بخماسي كرة القدم، بعد فوزه على فريق شرطة الأدوية بنتيجة 3-2 في المباراة المثيرة التي جرت في صالة ناعور.
وسجل أهداف الأمانة اللاعبان يوسف العوضات 2 ومؤيد سيكا، في اللقاء الختامي الذي حضره المدير التنفيذي للشؤون الرياضية في الأمانة المهندس زيد العبادي، ومدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية المهندس أحمد المهيرات، ومدير المرافق الرياضية في الأمانة المهندس ابراهيم الهبارنة، ومحمد نوفل.
وضم فريق الأمانة الذي يشرف عليه إداريا اكرم رصاص، وفنيا مؤيد سليم كلا من اللاعبين أيمن عبدالفتاح وعامر عطوان وفادي العوضي ومؤيد سيكا ومحمود الخطيب وحسن الشيخ وعلي الحراسيس وأحمد الشيخ والمعالج نادر الزعبي.

كواليس النجوم

• إداري في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، اكتشف بالصدفة أن رئيس النادي سبق وأن منح لاعبين محليين اثنين، عقدا ماليا مرتفعا وصل إلى 90 ألف دولار لكل لاعب لمدة عامين..الإداري اعتبر أن هذه الخطوة جاءت لنفوذ اللاعبين وقربهما من الرئيس.
• رئيس نادي الفيحاء السعودي لكرة القدم، تواجد في عمان، الأسبوع الماضي لحضور مباراة المنتخب الوطني أمام المنتخب الاسترالي..رئيس النادي حضر إلى عمان، بدعوة من اتحاد الكرة لحضور المباراة..يشار إلى أن حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع، يحترف حاليا في صفوف فريق نادي الفيحاء أحد أندية المحترفين.
• إدارة نادي الحسين إربد، التقت أول من أمس المدير الفني عثمان الحسنات، في لقاء مطول، هدف لبحث أوضاع فريق كرة القدم، وفرق الفئات العمرية..الحسنات طلب من الإدارة استقطاب لاعبين جدد تم تسميتهم، في انتظار دراسة جدوى استقطابهم ومدى قدرة النادي على الإيفاء بطلباتهم المالية.
• لاعب فريق نادي السلط لكرة القدم عبيدة السمارنة، احتفل يوم الجمعة الماضي، بزفافه وسط حضور عدد من اصدقائه اللاعبين والمدربين..السمارنة سبق وأن لعب في صفوف فريق الأهلي قبل أن ينتقل لفريق الوحدات، ومن ثم إلى فريق نادي السلط، استعدادا للظهور في صفوفه خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
• فريقا السلط ومعان لكرة القدم، يلتقيان في مباراة ودية عند الساعة الثالثة من مساء اليوم الإثنين، على ملعب الجبيهة، في اطار التحضيرات للاستحقاقات المقبلة، وأولها المشاركة في البطولة الودية للفيصلي “بطولة الشيخ سلطان العدوان” التي تنطلق نهاية الأسبوع الحالي..الفريقان ايضا يختبران عددا من اللاعبين المحليين والأجانب في مثل هذه المباريات الودية.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين، كشف عن انزعاجه من كثرة الاتصالات والرسائل التي يتلقاها من وكلاء لاعبين يرغبون بتزكية محترفين أجانب، ومحاولة الترويج للاعبين محليين في النادي.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، طالبوا الإدارة بتوجيه الدعم المنتظر من أحد الشخصيات، للاعبين كأولوية قصوى..اللاعبون يحاولون الضغط على أحد الداعمين، لتوجيه دعمه لهم مباشرة..اللجنة المؤقتة ترفض هذا التصرف، وتؤكد أنها صاحبة الأولوية في تحديد الاتفاق.
• اللاعب أحمد أبو حلاوة، وقع ليلة أمس على كشوفات نادي العقبة، ليمثل فريقه لكرة القدم في دوري المحترفين في الموسم المقبل..حفل التوقيع جرى يوم أمس في مقر النادي بالعقبة.
• فريق ثقافي طولكرم الفلسطيني لكرة القدم، يصل إلى عمان يوم الخميس المقبل، لخوض مباراة أمام فريق الوحدات في اليوم التالي، في لقاء اعتزال اللاعب باسم فتحي…فتحي يواصل تحضيراته لانجاز هذه المباراة، بالتعاون مع اللجنة المشكلة لمباراة الاعتزال التي تشهد أيضا مباراة تجمع قدامى الوحدات وقدامى نجوم الكرة الأردنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock