أخبار النجومالرياضة

مدرب مصري في سحاب.. ملعب القويسمة يستعد لتقنية “الفيديو”

اليرموك يضم البريمي.. دعوات لدعم أبو هضيب.. حمد يحضر ختام "البرو".. و"كنافة" في تدريب الجليل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
اليرموك يضم البريمي
انضم لاعب فريق الحسين إربد السابق ربيع البريمي، إلى صفوف فريق اليرموك، استعدادا لتمثيله خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
وخضع اللاعب لفحص طبي، قبل أن يوقع على كشوفات اليرموك، الذي أبدى سعادته بالتعاقد مع لاعب خبرة بحجم البريمي الذي يتمتع بمستوى فني متميز، ما يعزز من حظوظ الفريق في المنافسة على الصعود لدوري المحترفين.
وعلى صعيد المحترفين، يواجه نادي اليرموك مشكلة في الاتفاق مع محترف مصري، في ظل وجود إشكاليات بين المحترف وناديه الحالي.
ووجه اليرموك رسالة إلى المحترف المصري أمس، يبلغه فيها بضرورة الرد الفوري والسريع بشأن إمكانية الحضور إلى عمان أم لا، في ظل بدء العد التنازلي لانطلاق دوري الأولى الشهر المقبل.
إلى ذلك، فاجأت إدارة اليرموك لاعبيها خلال توزيع الرواتب الشهرية أول من أمس، بتوزيع دعوى أيضا تذكر بصيام يوم عرفة الذي يصادف الاثنين المقبل.
ووضعت إدارة اليرموك الرواتب الشهرية للاعبيها في مغلف، تضمن أيضا منشورا يؤكد أهمية صيام يوم عرفة، معززا بأحاديث نبوية تؤكد عظمة هذا اليوم، وضرورة استثماره من خلال الصيام والعبادات الأخرى تقربا إلى الله عز وجل.
“الآسيوي” يتكفل بتقنية الفيديو في “القويسمة”
ينتظر أن يتكفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتركيب تقنية الفيديو “الفار”، في ستاد الملك عبدالله الثاني، استعدادا لاستضافة منافسات الدور الحاسم للمجموعة الأولى المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.
وكان اتحاد كرة القدم، وافق على طلب الاتحاد السوري، باعتماد ستاد القويسمة، ملعبا بيتيا للمنتخب السوري في تصفيات الدور الحاسم المؤهل للمونديال. ويحرص الاتحاد الآسيوي على الاستعانة بتقنية الفيديو، خلال منافسات الدور الحاسم، ما يدفعه لمساعدة الملاعب غير المؤهلة لهذه التقنية، في تأمين متطلبات تطبيق هذه الإضافة.
ويعد ملعب القويسمة (كما هو حال بقية ملاعب المملكة)، من الملاعب التي لا تملك أدوات تطبيق تقنية “الفار”، ما يدفع الاتحاد الآسيوي للقيام قريبا بزيارات للملعب، من أجل تجهيزه بمتطلبات هذه التقنية، تمهيدا لاستضافة المباريات البيتية للمنتخب السوري الشقيق. وينسق الاتحاد الآسيوي مع الاتحادين الأردني والسوري، تمهيدا لتجهيز الملعب الذي سيشهد مباريات قوية ومؤثرة في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وسورية ولبنان والعراق والإمارات.
وسبق لملعب القويسمة أن شهد تطبيق هذه التقنية، خلال منافسات آسيوية سابقة؛ حيث قام الاتحاد الآسيوي بتأمين متطلبات هذا الموضوع.
وأكد مدير مدينة الملك عبدالله الثاني، المهندس أحمد المهيرات، أن الملعب جاهز لاستضافة المباريات الآسيوية. وقال المهيرات، في تصريح لـ”الغد”: “الملعب يعد من أفضل الملاعب في المنطقة، وسبق أن فاز بالعديد من الجوائز على مختلف الصعد، الأمر الذي يزيد من مسؤوليتنا لضمان تجهيزه بشكل كامل استعدادا للدور الحاسم”. وحول تقنية “الفار”، بين المهيرات أن تركيب متطلبات هذه التقنية، سيتم قبل موعد المباراة بأيام قليلة، مؤكدا بذل أقصى الجهود لعكس صورة متميزة عن الملاعب الأردنية، خاصة وأن الفرق التي ستلعب أمام سورية في هذا الدور الحاسم، تعد من أفضل فرق القارة الآسيوية.
إلى ذلك، أبدى عدد من السوريين المقيمين في الأردن، حماسا كبيرا لرؤية منتخب بلادهم يلعب في عمان، مؤكدين استعدادهم لتشجيعه ومؤازرته من الملعب، أملا في الوصول إلى مونديال قطر 2022.
مدرب مصري بديلا للبرازيلي إيمانويل في سحاب
استعان نادي سحاب بمدرب اللياقة البدنية المصري أحمد مجدي، للعمل ضمن الجهاز الفني الذي يقوده جمال محمود. والتحق المدرب المصري بتدريبات فريق سحاب، ليخلف المدرب البرازيلي إيمانويل، الذي سبق وأن التحق بالفريق، بناء على رغبة المدير الفني السابق أحمد عبدالقادر الذي قدم استقالته، للانضمام إلى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم.
لاعبون في معان مرشحون لدوري الأولى
كشف نادي معان، عن وجود حوالي 6 لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم، باتوا مطلوبين للعب في أندية الدرجة الأولى، استعدادا للدوري الذي ينطلق الشهر المقبل. ويتوقع أن تشهد قائمة فريق معان، بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري، مغادرة عدد من اللاعبين بناء على طلبهم، للعب في دوري الدرجة الأولى، في ظل صعوبة مشاركتهم مع الفريق خلال منافسات دوري المحترفين. وتنتظر إدارة معان، تقرير الجهاز الفني بقيادة ديان صالح، قبل حسم أي تغيير على شكل الفريق قبل انطلاق مرحلة الإياب من الدوري.
“تأسيسية” رابطة اللاعبين تطلب لقاء الاتحاد
خاطبت الهيئة التأسيسية لرابطة لاعبي كرة القدم في الأردن، عبر مستشارها القانوني عماد حناينة، أمس، اتحاد كرة القدم، لطلب عقد اجتماع بين الطرفين، لمناقشة العديد من الأمور والتفاصيل التي تهم الرابطة واللاعب الأردني.
ويأتي هذا الطلب، في ظل بعض الأمور والملاحظات التي يرغب اللاعبون بوضعها أمام اتحاد الكرة، أملا في حلها لما فيه مصلحة الكرة الأردنية بشكل عام. وترى الهيئة التأسيسية أن انفتاح الاتحاد في الفترة الأخيرة على منظومة الكرة الأردنية، والحرص على الاستماع لآراء جميع الأطراف، يعد أمرا إيجابيا ومشجعا، ويخدم الصالح العام.
وتضم الهيئة التأسيسية للرابطة كلا من: محمد رؤوف وخلدون الخوالدة وحماد الأسمر وماهر الجدع وذياب غديان وعبدالله العطار ومالك اليسيري.
النجوم يحتفلون بإنهاء متطلبات “البرو”
احتفل عدد من نجوم الكرة الأردنية السابقين، كل على طريقته، بمناسبة إنهاء متطلبات دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو”، التي انتهت فعالياتها أمس، بعد أن امتدت فعالياتها لحوالي عامين، بسبب جائحة كورونا. وعاش نجوم سابقون ومدربون حاليون أمثال: رأفت علي وبسام الخطيب وأحمد هايل وعبدالله القططي وأشرف شتات وخالد لافي، فرحة اختتام الدورة التي أنهت متطلباتها أمس، بإشراف المحاضر الإماراتي عبدالله حسن.
كما ضمت الدورة نجوما من دول عربية أمثال: فادي لافي وأمين صندوقة وشادي القاسم من فلسطين، ومحمد عقيل من سورية، وأمين فيليب من العراق، وكريم مالوش من تونس الذي يعمل حاليا مدربا للياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم. وكان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، حضر حفل ختام دورة البرو، حيث تلقى الكثير من عبارات المديح من قبل المشاركين.
دعوات لدعم أبو هضيب بعد تعرضه للتنمر
طالب لاعبون في فريق الرمثا، البعض من جمهور لنادي، بإيقاف حملة التنمر الموجهة ضد زميلهم اللاعب عامر أبو هضيب، الذي تعرض لوابل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد المباريات الأخيرة للرمثا في دوري المحترفين.
وأبدى لاعبون دهشتهم من الانتقادات العنيفة التي وجهها البعض للاعب، معتبرين أن زميلهم لاعب مؤثر في الفريق، ويتمتع أيضا بأخلاق عالية، ولا يجوز شتمه أو انتقاده بعنف، إذا لم يوفق في مباراة أو مباراتين. وأكد نجوم أن اللاعب يعاني أحيانا تراجعا في المستوى، وهذا هو حال جميع النجوم في العالم، وبالتالي من الممكن توجيه انتقادات فنية، ولكن شريطة أن لا تكون هذه الانتقادات شخصية وجارحة، متمنين على جمهورهم الكبير دعم أبو هضيب الذي يعد من النجوم المتميزين.
إلى ذلك، يتحدث لاعبون في الرمثا، عن احتمالية انتقال زميلهم المحترف السنغالي كوليبالي إلى كاظمة الكويتي، مقابل مبلغ قد يصل إلى 120 ألف دولار، بحيث يحصل الرمثا على نصف المبلغ تقريبا.
كما يرشح لاعبون زميلهم محمد أبو زريق “شرارة” للاحتراف في قطر أو الإمارات، بانتظار انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين لحسم الموضوع.
مكافآت للجليل و”الكنافة” حاضرة بالتدريب
وزعت إدارة نادي الجليل، أول من أمس، مكافآت مالية للاعبي فريق كرة القدم، بمناسبة الفوز على فريق البقعة بدوري المحترفين. ووعدت الإدارة الفريق بتوزيع الرواتب، مع مكافآت إضافية، في حال الفوز في المباراة المقبلة بدوري المحترفين.
إلى ذلك، شهد تدريب الجليل أول من أمس، توزيع الحلويات “الكنافة”، على نفقة المدير الفني جبار حميد الذي تصدى لهذه المهمة، بمناسبة قدوم مولود جديد لحارس المرمى مصطفى أبو مسامح.
لاعبون في “الأولى” يتجهون لمغادرة ناديهم
كشف أحد اللاعبين في ناد بالدرجة الأولى، عن مغادرته النادي، بسبب عدم إيفاء الإدارة بالتزاماتها بشأن التفاصيل المالية، رغم مرور فترة طويلة على التوقيع على كشوفات النادي.
وقال اللاعب إن الإدارة تنصلت من وعودها بشأن الرواتب الشهرية، ما دفعه لمغادرة النادي، كاشفا النقاب عن توجه لعدد آخر من لاعبي الفريق بالرحيل، بسبب “تطنيش” الإدارة طلباتهم المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock