أخبار النجومالرياضة

مدرب يمنح لاعبيه استراحة لتجنب مطالبهم.. رحيل النجم علي

تطويق الخلاف بين العجالين والخزامي.. نجوم "البرو" يحتفلون بمحاضرهم.. والحجز على سيارات نجوم

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

مدرب يمنح لاعبيه استراحة لتجنب مطالبهم المالية
لجأ مدير فني في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، إلى منح لاعبيه استراحة وإجازة من التدريبات في ايام محددة، لتجنب سماع “سيمفونية” مطالب اللاعبين بمستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا.
ووجد المدرب في اخضاع اللاعبين لاستراحة في ايام محددة، فرصة لتجنب سماع مطالبهم المحقة في الحصول عى جزء من الرواتب المتأخرة كثيرا.
المدرب وفي تصريح لـ”الغد” أكد تعاطفه مع اللاعبين، ولكنه لا يملك حلا في القضايا المالية، ما يدفعه في بعض الاحيان لمنح إجازة إضافية من التدريب، خوفا من الصدام مع اللاعبين.
وفاة النجم السابق محمد الحاج علي
نعت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية، فقيد الكرة والرياضة الأردنية الراحل الكابتن محمد الحاج علي (أبو يحيى) الذي انتقل إلى رحمته تعالى مساء أول من أمس الجمعة عن عمر ناهز 78 عاما.
واستذكر محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة الرواد الدور الرائد للفقيد الراحل في مسيرة الكرة الأردنية على امتداد أكثر من 60 عاما لمع خلالها الراحل في ملاعب الكرة الأردنية والعربية على مستوى الأندية والمنتخبات، حيث مثل نادي الجزيرة بين عامي 1960 – 1977، كما مثل المنتخب الوطني بين عامي 1961-1971، وكان أحد فرسان المشاركة الأردنية في بطولة كأس العرب بالكويت عام 1964.
ويعتبر الفقيد الرحل محمد الحاج علي أحد أبرز نجوم الكرة الأردنية وهو اول رئيس لجمعية تضامن لاعبي الكرة في الزمن الجميل وله العديد من الإسهامات في مسيرة الكرة الأردنية.
تطويق الخلاف بين العجالين والخزامي
تدخل العقلاء بعد مباراة الفيصلي والجليل، في تطويق الخلاف الذي نشب بين اللاعبين سالم العجالين وخلدون الخزامي، والذي بدأ في الملعب خلال المباراة التي جمعت الفريقين أول من امس، على ستاد عمان ضمن منافسات دوري المحترفين، وامتدت خارج الملعب.
وفي التفاصيل، فإن مشاحنات جرت بين اللاعبين الاثنين خلال المباراة التي انتهت فيصلاوية بنتيجة 3-0، ليمتد الخلاف اثناء خروج الفريقين من الملعب، حيث ارتفعت حدت التلاسن بينهما، وكادت أن تتطور لولا تدخل العقلاء في الفريقين.
الروسان جاهز للعب رغم الإصابة
أكد نجم دفاع نادي الحسين إربد سعد الروسان، أنه جاهز للعب في المباراة المقبلة بدوري المحترفين لكرة القدم، رغم الإصابة القوية التي تعرض لها خلال مباراة أول من أمس أمام فريق سحاب بدوري المحترفين.
وكان الروسان تعرض لإصابة، عندما ارتطمت ركبة زميله في الفريق أحمد ياسر، بالقفص الصدري، ما تسبب في ضيق تنفس، استدعت نقله فورا إلى المستشفى، ليكشف التشخيص عدم وجود كسر، والاعلان فقط عن رضوض.
ويتوقع أن يشارك الروسان في تدريب اليوم بشكل فردي، على أن يعود خلال اليومين المقبلين للتدريبات الجماعية، تمهيدا للمشاركة في المباراة المقبلة كما هو متوقع.
الحجز على سيارات نجوم بسبب الأقساط
أكد مسؤول في ناد بدوري المحترفين لكرة القدم، أن أكثر من نجم في الفريق، تعرضت سيارته للحجز، بسبب شكوى ضده لعدم تسديد الأقساط المترتبة على السيارة.
وكشف المسؤول في تصريح لـ”الغد” أن الأزمة المالية بدأت تلقي بظلالها على اللاعبين وحياتهم الخاصة، لافتا إلى أن الأيام الأخيرة شهدت الحجز على سيارة أكثر من لاعب، بعد توقيفهم من قبل رجال الأمن، بسبب شكاوي لتقصير اللاعبين في تسديد الاقساط.
المسؤول الإداري المطلع على أدق التفاصيل، فضل عدم الكشف عن اسماء اللاعبين وأنديتهم، ولكنه اراد سرد ما يجري، لايصال رسالة بالتأثيرات الكبيرة للأزمة المالية على جميع أركان كرة القدم المحلية.
نجوم “البرو” يحتفلون بالإماراتي حسن
غادر المحاضر الإماراتي عبدالله حسن عمان يوم أمس السبت عائدا إلى بلاده، بعد أن أنهى إشرافه على الجولة الأولى من دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو”، التي تعقد في عمان، بمشاركة نخبة من نجوم الكرة المحلية.
المشاركون في الدورة، حرصوا على وداع المحاضر الإماراتي، بحفل عشاء جرى يوم الخميس الماضي، بحضور نجوم سبق وأن تتلمذوا في دورات سابقة على يد عبدالله حسن.
وتواجد في حفل العشاء مدربون أمثال: رافت علي وعثمان الحسنات وأمجد الشعيبي وحسونة الشيخ وخالد نمر وفيصل إبراهيم واسماعيل ابو سيف، كما حضر العشاء المحاضر المساعد في الدورة ديان صالح.
الحافي مقيما في مباراة بيرسيبوليس والهلال
تولى الخبير التحكيمي الأردني إسماعيل الحافي، مهمة مقيم حكام مباراة فريقي بيرسيبوليس الإيراني والهلال السعودي، التي جرت يوم أمس السبت في الرياض، في إطار منافسات ربع نهائي ابطال آسيا.
وتولى إدارة المباراة حكام من اليابان وسورية واستراليا وأوزبكستان.
انديه الثانية تطالب بصرف مستحقاتها
طالبت أندية الدرجة الثانية، اتحاد كره القدم ، بصرف الدفعة الأخيرة من مستحقاتها المالية.
جاء ذلك على لسان الناطق الاعلامي لأندية الثانية راتب شطناوي الذي ناشد اتحاد الكرة بضرورة سرعة الإفراج عن الدفعة الأخيرة، لتتمكن الاندية من الوفاء بجزء من التزامتها المالية تجاه اللاعبين والاجهزة الفنية.
وأضاف: الأندية التي تأهلت الى المربع الذهبي وعددها أربعة اندية، وهي الهاشمية والعالية وسحم والطيبة بحاجة إلى الدعم كونها تواصل اللعب في البطولة.
وقال الشطناوي ان الاتحاد خفض الدعم المقدم للدرجة الثانية الى ١٢ ألف دينار بدلا من ١٥ ، لافتا إلى أن النادي في الدرجة الثانية يحتاج سنويا من 50 إلى 70 ألف دينار ليتمكن من الايفاء بالتزاماته.
وطالب شطناوي اتحاد الكرة بضرورة اعاده النظر بميزان الصعود والهبوط في دوري الدرجة الثانية.
كواليس النجوم
• ما تزال قضية توجه نادي الحسين إربد إلى محكمة التحكيم الدولية “الكاس” بشأن نقاط مباراته أمام الجليل تراوح مكانها..الخميس الماضي شهد اجتماعا بين الرئيس الفخري لنادي الحسين عامر ابو عبيد والمحامي عماد حناينه، للبدء في الاجراءات فورا، ولكن اليومين الماضيين لم يشهدا تقدما ملموسا في القضية، ما أثار تساؤلات الأندية الأخرى المتضررة من قضية تخسير الحسين أمام الجليل بدوري المحترفين…الجميع يترقب خطوات الحسين إربد بهذا الخصوص.
• مدرب المنتخب السوري لكرة القدم نزار محروس، يستعد لمغادرة عمان قريبا عائدا إلى بلاده، لبحث مصيره مع المنتخب بعد استقالة الاتحاد السوري للعبة، على خلفية النتائج غير الطموحة في منافسات الدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة للمونديال.
• المدرب السوري حسام السيد، والمحترف الأوغندي عبدالله السعودي في طريقهما لتقديم شكوى رسمية ضد الفيصلي، في حال لم يحصلا على مستحقاتهما المالية خلال الايام المقبلة.. المحامي عماد حناينة أشار لـ”الغد” أن السيد سبق وأن وجه إنذارا للفيصلي، فيما يستعد المحترف الأوغندي لتوجيه إنذار، تمهيدا لبدء باجراءات الشكوى في الاتحاد الدولي “فيفا”، في حال لم يحصلا على المستحقات المتأخرة.
• لاعبون أكدوا ممارسة الضغط على أنديتهم في هذه الأيام، للحصول على ما يمكن الحصول عليه من المستحقات المالية المتأخرة كثيرا، قبل انتهاء الموسم الكروي.. اللاعبون يرون أن تأخير الحصول على المستحقات، سيدفعهم لتقديم شكاوي تتيح لهم الحصول على حقوقهم المالية، ولكن بعد سنوات وهو أمر مؤسف ايضا.
• لاعب في أحد أندية المحترفين، قام بتوجيه كلام قاس للمدرب، عند استبداله في المباراة التي خاضها الفريق بالدوري..اللاعب بات معرضا لعقوبة من النادي في حال طلب المدرب ذلك.
• الحكم أدهم مخادمة، يواصل جولاته الآسيوية لإدارة مباريات البطولات المختلفة.. مخادمة تواجد امس في كوريا في مهمة اسيوية جديدة.
• لاعبو الحسين إربد يترقبون جلسة اليوم الأحد مع اللجنة المؤقتة للنادي، للمطالبة بمستحقاتهم المالية..اللجنة المؤقتة سعيدة بالفوز الأخير الذي حققه الفريق على سحاب، مع تطلعات لمواصلة الانتصارات في المباراتين الأخيرتين بالدوري، مع التركيز على بطولة الكأس.

نجوم دورة “البرو” يحتفلون بالمحاضر الإماراتي عبدالله حسن – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock