أخبار النجومالرياضة

مدرجات ستاد عمان تدمي قلوب “النشامى”

نجوم العراق والبحرين يشيدون بتنظيم الأردن..طائرة عراقية خاصة للمشاهير.. أنس في رحلة شاقة للأهواز.. والحافي مسؤولا للتحكيم في كأس الخليج

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعبو البحرين والعراق يشيدون بالتنظيم الأمني والإداري
اشاد لاعبون ومسؤولون في المنتخبين البحريني والعراقي لكرة القدم، بالتنظيم الأمني والإداري للمباراة التي جرت أول من أمس على ستاد عمان الدولي، أمام المنتخب العراقي، بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
وثمن لاعبو البحرين عقب المباراة، حسن التنظيم خاصة في الجوانب الأمنية، وتنظيم المباراة، الأمر الذي لاقى استحسان الجميع، معتبرين أن حفاوة الاستقبال التي وجدوها في عمان أشعرتهم أنهم في بلدهم.
العراقيون ايضا وجهوا الشكر والتقدير للأردن على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، في المباراتين أمام إيران والبحرين، لافتين الى الكثير من الجوانب الإيجابية، ودور رجال الدرك في التنظيم، كما ثمنوا تعاطف الجمهور الأردني مع المنتخب العراقي في المباراة أمام منتخب إيران.
وأجمع البحرينيون والعراقيون، على أن الأردن نجح بامتياز في استضافة المباراتين، موجهين الشكر لاتحاد كرة القدم ممثلا بسمو الأمير علي بن الحسين لدوره في استضافة المباراتين، والتوجيه بتسخير كافة الامكانات لاخراجهما بأبهى صورة، إلى جانب التميز في التنظيم من قبل كوادر اتحاد الكرة الأردني.
طائرة عراقية تقل فنانين وفنانات ومشاهير لمتابعة مباراة عمان
تواجد حوالي 120 فنانا وفنانة عراقية، وعدد من المشاهير الرياضيين في مختلف المجالات، في مدرجات ستاد عمان الدولي، لمتابعة مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره البحريني التي جرت في عمان في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وأقلت طائرة عراقية خاصة المشاهير يوم المباراة (أول من أمس)، قبل أن تعيدهم إلى العراق بنفس اليوم.
وحرص نجوم الفن العراقيين، على تشجيع منتخب بلادهم في المدرجات، قبل أن يتناولوا طعام العشاء في أحد المطاعم العراقية في عمان، ومن ثم العودة للعراق.
الملفت في الموضوع، أن الطائرة الخاصة التي جاءت بتنظيم وترتيب من وزارة الشباب العراقية، تسببت في تأخير وصول النجوم العراقيين إلى الملعب، والذين حضروا إلى ستاد عمان في الشوط الثاني فقط، قبل أن تقلهم في نفس الليلة في طريق العودة.
ووجه نجوم العراقيون انتقادا لوزارة الشباب العراقية، معتبرين أن هذا الوفد العراقي يستحق ترتيبات أفضل، وكان يفترض أن يحضر إلى عمان قبل موعد المباراة بيوم، ومن ثم يغادر في نفس اليوم أو في اليوم التالي.
فيتال يطير إلى بلاده اليوم
ينتظر أن يغادر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز عمان اليوم الخميس، عائدا إلى بلاده، في إجازة طويلة، مستثمرا توقف تدريبات ومباريات المنتخب التي تستأنف يوم 31 آذار (مارس) المقبل، بلقاء منتخب الكويت، في اطار منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وفيتال الذي عاش في الفترة الماضية ضغطا نفسيا رهيبا، نتيجة الانتقادات التي وجهت له، في ظل عدم استقرار نتائج ومستوى المنتخب، وجد في الاجازة فرصة لاستراحة مثالية، قبل العودة بنشاط أكبر لاستتئناف التدريبات بعد حوالي شهرين.
بني ياسين في رحلة شاقة إلى إيران
ينتظر أن يغادر نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين عمان اليوم الخميس، متوجها إلى إيران، للالتحاق بتدريبات فريقه فولاذ الإيراني.
ويواجه بني ياسين رحلة شاقة، تبدأ من عمان باتجاه العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يتوجه من الدوحة إلى العاصمة الإيرانية طهران، ومن ثم مغادرة طهران إلى منطقة الأهواز حيث موقع النادي.
هذه الرحلة المتعبة بدنيا، تبدوا ايضا متعبة نفسيا، في ظل الاضطرابات التي تجتاح إيران، ودفعت مسؤولي الكرة الإيرانية لتأجيل الدوري لعدة أيام.
الفيصلي يعين مدربي الفئات والعدوان يوفر الدعم
أكد رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان، توفير الدعم الكامل لفرق الفئات العمرية، سعيا لتحقيق الإنجازات، واكتشاف مواهب قادرة على الفريق الأول.
جاء ذلك، خلال لقاء العدوان يوم أمس مع المدربين الجدد الذين تم تعيينهم للفئات وهم: عدنان عوض المسؤول الفني عن فرق الفئات ومسؤول الفريق الرديف، إلى جانب المدربين خلدون البكار وأحمد المصري ومحمد مبيضين ولؤي أبو جاموس وفراس الخلايلة وعبدالله اليماني.
ولفت العدوان، إلى أن الإدارة لن تدخر جهدا في سبيل الارتقاء بفرق الفئات، والبحث عن الانجازات ومنصات التتويج التي اعتاد عليها الفيصلي.
المدربون خرجوا من الاجتماع، مبهورين بالدعم الذي تحدث عنه رئيس النادي، مشيرين إلى أن هذا الدعم الإداري سيساعدهم على تحقيق الأهداف المرجوة.
الفيصلي يهنئ بريزات ويستعرض خطة العمل للمرحلة المقبلة
استقبل وزير الشباب د. فارس بريزات، في مكتبه أمس، رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان وعدد من أعضاء الإدارة، حيث قدم العدوان التهنئة لبريزات باسم أسرة النادي، بالثقة الملكية السامية، متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من النجاح.
واستعرض العدوان أبرز استعدادات النادي للمرحلة المقبلة، وفي مقدمتها البطولة الكروية التي ينظمها تكريما لرئيسه الراحل المرحوم الشيخ سلطان العدوان.
بريزات قدر عاليا الدور الذي يقوم فيه النادي الفيصلي في خدمة الرياضة الأردنية، والإنجازات العريقة التي سطرها خلال العقود الماضية، متمنيا النجاح للبطولة الكروية التي يشارك فيها عدد من الأندية الأردنية، منوها بأن الوزارة ستبقى الداعم الحقيقي للأندية الأردنية، من خلال المنشآت والمرافق التي توفرها للرياضة الأردنية.
سفيان عبدالله في دورة الـA
باشر نجم المنتخب الوطني السابق ونادي الوحدات لكرة القدم سفيان عبدالله، مشاركته في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، التي انطلقت يوم أمس في عمان، باشراف المحاضر وليد فطافطة ومساعده صالح دغش.
وانضم عبدالله لحوالي 23 مشاركا في الدورة، التي تضم ايضا عددا من المدربين العراقيين.
ويسعى سفيان لامتهان التدريب، بعد أن انخرط في وقت سابق في العمل الإداري مع الأندية، حيث عاش تجربة إدارية ناجحة في أحد أندية الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يعود إلى عمان.
يشار إلى أن الدورة تضم عددا من نجوم الكرة العراقية السابقين أمثال عبدالوهاب أبو الهيل وقصي منير.
مدرجات ستاد عمان “تدمي قلوب” لاعبي المنتخب
كشف نجوم في المنتخب الوطني لكرة القدم، عن حسرة أدمت قلوبهم بعد أن شاهدوا مدرجات ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة شبه فارغة في مباراة المنتخب الوطني أمام الصين تايبيه بالتصفيات الآسيوية المزدوجة أول من أمس، فيما مدرجات ستاد عمان مكتظة بالجماهير في مباراة العراق والبحرين التي جرت بنفس اليوم ضمن نفس التصفيات.
وكشف لاعبون عن خيبة أملهم من هذا المشهد، متساءلين عن الأسباب التي أدت إلى رؤية هذه الصورة التي أثرت سلبا في نفوسهم، وتسببت في اصابتهم بالاحباط.
لاعبون أكدوا أن الجمهور الأردني، دائما ما كان يشكل الرقم الأصعب في نتائجهم الايجابية، بتواجده وزحفه خلف المنتخب، ودوره في مساعدة اللاعبين على العطاء، متساءلين عن الأسباب التي دفعت الجمهور لمقاطعة المدرجات في المباراة الأخيرة، بينما مباراة لفريقين عربيين تستضيفها عمان، تشهد اكتظاظا في المدرجات.
أحد النجوم أعتبر أن الجمهور الأردني سيظل الرقم الصعب في مسيرة المنتخب، مؤكدين أن الجماهير ستعود لمساندة “النشامى” في المرحلة المقبلة، معبرين عن ثقتهم بقدرة المنتخب على التأهل للدور الحاسم.
نجوم الجزيرة يخاطبون وزارة الشباب بشأن الداعم
طالب نجوم في فريق الجزيرة لكرة القدم، وزارة الشباب، بمساندتهم في مطالبهم المتمثلة بالحصول على مستحقاتهم المالية، معتبرين أن الحل بات متاحا، في حال قررت الوزارة دعمه.
وفي اتصال مع “الغد”، أشار لاعبون إلى أن الشخصية الداعمة أحمد العملة، قدم رؤية مثالية لحل مشاكل النادي بشكل تدريجي، خاصة المشكلة الأكبر المتمثلة بمنح اللاعبين الحاليين مستحقاتهم، والعمل على تجديد عقودهم.
وأشار أحد اللاعبين، إلى أن البعض يطالب العملة بتوجيه دعمه بشكل رئيسي لحل مشاكل النادي وقضاياه في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والشكاوى التي تعرض لها الجزيرة، فيما يرون هم أن رغبة العملة بتوجيه الدعم للاعبين واعطاء الأولوية لتجديد عقودهم هو الحل الأمثال، على أن تقوم اللجنة المؤقتة بحل مشاكل النادي المالية العالقة مع المشتكين من لاعبين ومدربين من مستحقات النادي المترتبة على اتحاد الكرة.
أحد النجوم أشار إلى أن اللجنة المؤقتة، ربما تعتقد أنها غير معنية بتوقيع اللاعبين والمدربين، وإنها جاءت لتسيير الأمور لحين اجراء انتخابات، وبالتالي انتظار إدارة جديدة تتولى الخطوات الفعلية، معتبرين أن هذا التوجه لو صح سيؤثر كثيرا على فريق الكرة الذي سيكون مهددا بالانهيار.
شفيع من الملعب إلى المطار
كان موعد طائرة عامر شفيع المغادرة من عمان إلى السعودية أول من أمس، أحد الأسباب التي دفعت المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، لاستبدال حارس المرمى شفيع في المباراة أمام الصين تايبيه.
فيتال فضل استبدال شفيع، لأسباب عديدة منها اعطاء فرصة للحارس أحمد عبدالستار، ومن ثم منح شفيع وقتا لاستبدال ملابسه، ومن ثم المغادرة فورا عقب نهاية المباراة من ستاد القويسمة إلى المطار، للمغادرة إلى السعودية والالتحاق بفريقه الفيحاء السعودي.
شلباية وعرب إلى الديار المقدسة اليوم
يتوجه نجما المنتخب الوطني لكرة القدم فراس شلباية ويزن عرب عمان اليوم، إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.
وتستغرق رحلة النجمين 5 أيام، قبل العودة إلى عمان، حيث يلتحق عرب بتدريبات الوحدات، فيما يستعد فراس للتوقيع للوحدات بعد رحلة العمرة تمهيدا للالتحاق بتدريبات الفريق.
الحافي مسؤولا لحكام كأس الخليج
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، تعيين خبير التحكيم الأردني اسماعيل الحافي، مسؤولا لحكام بطولة كأس الخليج لكرة القدم التي تنطلق في قطر اعتبارا من يوم 26 الحالي.
ويغادر الحافي عمان اليوم الخميس، متوجها إلى قطر، استعدادا لمباشرة مهمته التي تشكل نقطة مضيئة للتحكيم الأردني.
وسبق أن تولى الراحل ممدوح خورما وعمر بشتاوي وعوني حسونة مهام مسؤولي حكام في بطولات الخليج المختلفة، التي تعتبر من البطولات القوية.
السلط يستقبل المحترفين الأكوادوري والتونسي
استقبل نادي السلط أول من أمس، المحترفين الإكوادوري جورج كوستا، والتونسي بهاء الدين عثمان، تمهيدا للاحتراف في صفوف فريق كرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين.
المعلومات تفيد أن اتفاقا مبدئيا بين النادي والمحترفين، في انتظار فقط الاتفاق على بعض التفاصيل، قبل حسم الصفقتين بشكل رسمي في حال تم الاتفاق على جميع الأمور، خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية.

كواليس النجوم

• الاتحاد الكويتي لكرة القدم، كافأ لاعبي المنتخب الكويتي بمبلغ 500 دينار كويتي لكل لاعب، بمناسبة الفوز على منتخب نيبال بالتصفيات الآسيوية المزدوجة..الكويت فاز على نيبال بصعوبة وبنتيجة 1-0.
• نادي شباب الأردن بدأ بتجديد عقود لاعبين، استعدادا للموسم الكروي المقبل..النادي جدد عقدي حارس المرمى رفيد رشيد والمهاجم رزق بني هاني.
• لاعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم عمر هاني، توجه من الإمارات العربية إلى قبرص يوم أمس، للالتحاق بفريقه أبويل القبرصي..هاني أنهى مشاركته مع المنتخب الأولمبي ببطولة دبي قبل أن يلتحق بناديه مباشرة.
• نجم فريق شباب الأردن لكرة القدم يوسف النبر، الذي انتهى عقده رسميا مع ناديه، تلقى 3 عروض محلية، إلى جانب عرض خارجي…اللاعب يعطي الأولوية لشباب الأردن في العروض المحلية، فيما يطمح باحتراف خارجي مناسب.
• اللاعب أحمد الصغير الذي انتقل حديثا لفريق النادي الفيصلي، كان أول ظهور له مع فريقه الجديد، في المباراة الودية التي جرت أول من أمس، وجمعت الفيصلي مع فريق خدمات الشاطئ الفلسطيني..الصغير شارك في الدقائق العشرة الأخيرة.
• لاعبو منتخب البحرين لكرة القدم غادروا يوم أمس عمان عائدين إلى المنامة، بطائرة خاصة، بعد أن تعادلوا مع منتخب العراق، في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي…لاعبو البحرين لفتوا الأنظار بشرائهم لكميات كبيرة من الحلويات الأردنية، من أحد المحلات المعروفة في عمان.
• لاعبو المنتخب الوطني المحترفين في الخارج، ينتظر أن يكونوا غادروا يوم أمس للالتحاق بأنديتهم..أحد المحترفين طلب من ناديه السماح له بالبقاء في عمان ليومين قادمين.

لاعب المنتخب الوطني والوحدات سابقا سفيان عبدالله – (الغد)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock