إربدمحافظات

مديرة تربية الرمثا تؤكد أهمية دور الكشافة والمرشدات

ترأست مديرة التربية والتعليم في لواء الرمثا ليزا حجازي اجتماعا لقادة الكشافة والمرشدات للعام الدراسي الحالي في مدرسة جمانة الثانوية للبنات بحضور رئيس قسم النشاطات محمد العزايزة والقائد الكشفي مازن العامر والأستاذ فخري مياس.

وأكدت الحجازي دور الحركة الكشفية والإرشادية في صقل شخصية الطالب من خلال عملها الدؤوب في تعزيز المهارات وإطلاق الطاقات الشبابية والإبداعية لدى طلبتنا.

وأشادت بدور القادة والقائدات في المساهمة مع المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة في التحضير للاحتفالات، وشكرتهم على ما بذلوه من جهود مضنية لاحتفالات المديرية في عيد الاستقلال والمناسبات الأخرى.

وتطرق العزايزة إلى التحديات والمعوقات التي تواجه الحركة الكشفية في مديرية التربية للواء الرمثا، وعدم وجود جهات داعمة تتبنى أنشطتها وبرامجها التي تسعى إلى المساهمة في صقل وبناء شخصيات منتسبيها، وقلة المتطوعين والمتفرغين في العمل الكشفي.

ويعتبر القائد الكشفي مازن العامر كشافًا بارعاً، إذ انضم للحركة الكشفية عام 2010 في الأردن، وتدرج فيها حتى أصبح مساعد قائد شارة دولية.

وأضاف العامر إنّ الكشافة المدرسية من أبرز الأنشطة التي تقدمها الإدارة التعليمية للطلاب، حيث تمنح الكشافة من الصفات المكتسبة حب التعاون، والاعتماد على النفس، والتحلي بمكارم الأخلاق؛ لذلك من الضروري تخصيص المدارس مساحة كافية لمزاولة نشاط الكشافة، والتحدث عن أهميتها بشكل مستمر من خلال الإذاعة المدرسية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock