جرش

مديرية زراعة جرش تبيع 200 طن من الحطب

صابرين الطعيمات

جرش – باعت مديرية زراعة جرش ما يزيد على 200 طن من الحطب الى مواطنين بأسعار رمزية، فيما يتوفر لديها نفس الكمية للبيع، ما حد من أزمة الطلب على مادة الحطب التي تستخدم للتدفئة، وفق مديرها المهندس بسام الفواعير.
وقال الفواعير إن العاصفة الثلجية التي مر عليها قرابة الشهرين، خلفت أطنانا من الحطب التي قامت مديرية الزراعة بجمعه وتجهيزه لبيعه للمواطنين الذين يستخدمونه في التدفئة.
وأوضح أن سعر الطن الواحد لا تزيد كلفته على 55 دينارا، وهو سعر رمزي مقارنة مع الأسعار التي يحددها تجار الحطب والمحال المرخصة لبيع الحطب.
وبين الفواعير أن المديرية يتوفر فيها الآن 200 طن من الحطب الجاهز للبيع وعلى من يرغب في الشراء مراجعة المديرية والشراء بشكل مباشر، مؤكدا أن كوادر مديرية زراعة جرش ما تزال تقوم بجمع الحطب وتحتاج إلى أكثر من شهر لتنظيف الأحراج من أغصان الأشجار المتكسرة.
وأوضح أن المديرية أعطت مئات الرخص للمواطنين لجمع الحطب الرفيع الذي تكسر بفعل العاصفة وسقط على الأرض، مما حقق اكتفاء ذاتيا لدى المواطنين ذوي الدخل المحدود الذين يستخدمونه في التدفئة.
وكانت المديرية قد شكلت 7 لجان مركزية مكونة من عمال يقدر عددهم بـ100 عامل، منهم 70 من مديرية زراعة جرش و25 عاملا إضافيا تم تشغيلهم لمدة شهر واحد لغاية مساعدة العمال في جمع الأغصان والأشجار المتكسرة.
وتتعاون مديرية الزراعة مع الأجهزة الأمنية ووزارة البيئة في تشديد الرقابة على الأحراج والأشجار، خاصة أن المئات من المواطنين يتهافتون على الأحراج لجمع الحطب ويعتدون على الثروة الحرجية غير المتعرضة للكسر وبشكل عشوائي ودون مراقبة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock