مادبامحافظات

مديرية سياحة مادبا تحتفي بيوم التراث العالمي

أحمد الشوابكة

مادبا – أقامت مديرية سياحة محافظة مادبا احتفالا كبيرا، بمناسبة اليوم العالمي للتراث في ساحة مركز زوار مادبا.
وأكد مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني، حرص وزارة السياحة على إقامة فعاليات في اليوم العالمي للحفاظ على التراث، وذلك اعتزازا بالتراث الأردني وانتقاله للأجيال، والحفاظ عليه من النسيان والاندثار والتغيير في قيمته.
وأضاف، أن اعتماد هذا اليوم العالمي للتراث يأتي للحفاظ على الإرث الحضاري والإنساني والقيمة الوجدانية والتاريخ لتراث هذا الوطن الذي نعتز بالانتماء إليه.
وتضمنت فعاليات الاحتفال الذي شاهد حضورا لافتا للسياح الأجانب وتفاعلهم واندماجهم مع الفعاليات والتقاطهم الصور التذكيرية، على معرض للحرف والمهن التراثية المختلفة لـ (15 ) سيدة، ومعرضاً للكتب التراثية وصورا لمديرية ثقافة مادبا.
وقدمت فرقة الأردن للفلكلور بقيادة يوسف الناطور مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية انسجم وتفاعل معها الحضور، فيما قدمت فرقة بشائر نور الخيرية ( متلازمة داون)، لوحات راقصة أنشد لها الحضور بشكل لافت.
وحضر الاحتفال مساعد الأمين العام للشؤون المالية والإدارية والمحافظات الدكتور علي البياضي، ومدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة لؤي أبوب، وعميد معهد مادبا للفسيفساء الدكتور أحمد العمايرة ومدراء ثقافة مادبا والزراعة والأحوال المدنية والجوازات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock