رياضة عربية وعالمية

مدير المنتخب الإكوادوري متهم بتهريب البشر

متفرقات


 مدن – قبل أقل من ثلاثة شهور من انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا وقع المنتخب الاكوادوري أحد الفرق المتأهلة للبطولة في أزمة خطيرة بعد القبض على مديره فينسيو لونا للاشتباه في تورطه محاولة تهريب البشر.


ووجهت السلطات إلى لونا تهمة محاولة تهريب شخصين على أنهما ضمن لاعبي المنتخب الاكوادوري إلى الولايات المتحدة، وذكرت وسائل الاعلام في الاكوادور مساء أول من أمس الاربعاء أنه يتردد عن لونا حصوله على 9400 و13000 دولار نظير ذلك.


ونفى لونا العسكري المتقاعد الاتهامات وحظي بمساندة لويس تشيريبوغا رئيس الاتحاد الاكوادوري للعبة، وقال تشيريبوغا: مستعد أن أضع يدي في النار للدفاع عن لونا الذي يشرف على المنتخب الاكوادوري منذ ثماني سنوات.


وقد يصبح فرانشيسكو أكوستا سكرتير الاتحاد الاكوادوري للعبة هو البديل للونا إذا فشل الاخير في نفي التهمة عن نفسه.


رونالدينيو يحلم بالكأس


أعرب اللاعب البرازيلي الدولي رونالدينيو نجم برشلونة الاسباني لكرة القدم على الموقع الالكتروني للاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) عن أمله في الحصول على جميع البطولات التي يخوضها في الفترة المقبلة ومنها كأس العالم 2006 بألمانيا لتضاف إلى رصيده السابق من الانجازات ويأمل في أن يدخل كتب تاريخ كرة القدم.


ورغم تأكيده على التفكير في الوقت الحاضر وفي التقدم خطوة بخطوة إلا أنه يصر على الفوز بجميع البطولات المقبلة ليدخل بذلك تاريخ اللعبة، وإضافة إلى بطولة الدوري الاسباني التي يوشك فريقه أن يفوزبها يأمل رونالدينيو في الفوز بدوري أبطال أوروبا مع فريق برشلونة، كما يأمل في الفوز مع المنتخب البرازيلي ببطولة كأس العالم بألمانيا خاصة وأنه يشارك فيها بعد أن وصل لمرحلة من النضج أعلى من البطولة السابقة التي جرت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.


وصرح رونالدينيو بأنه لا يزال أمامه الكثير ليتعلمه، وقال إنه يحب منتخب بلاده لدرجة العشق وأضاف: أنا على ثقة تامة من كفاءة زملائي وأراهن أننا سنفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي وسنبذل قصارى جهدنا لنقدم عروضا ممتعة.


ويروي رونالدينيو “26 عاما” حياته خارج المستطيل الاخضر ويقول: إنها بسيطة للغاية مثلها مثل حياة كثيرين، فأنا إنسان عادي أستيقظ كل يوم وأتناول إفطاري مع أصدقائي وهم لا يختلفون كثيرا عني فأنا أفعل ما يفعله الجميع فهو نمط من الحياة كان حلما ثم أصبح واقعا ملموسا، إنني أصنع الان ما كنت أحلم به وأنا طفل بأن أصبح مشهورا من خلال العمل الذى سأمتهنه.


وأضاف: عندما كنت أذهب مع شقيقي لاشاهد التدريبات تمنيت أن أفعل مثلهم عندما أكبر وهو ما حققته بالفعل.


تدريبات مشتركة لمكافحة الشغب


أدت قوات الشرطة وحرس الحدود البولندية والالمانية امس الخميس تدريبا مشتركا على وسائل التعامل مع المشاغبين من مشجعي كرة القدم.


وذكرت وكالة الانباء البولندية (باب) امس أن هذا التدريب الذي اشترك فيه أكثر من 100 فرد يأتي في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا صيف العام الجاري، وأضافت الوكالة أن التدريب اشتمل على كيفية التعامل مع مدمني الكحوليات ومجموعات المسافرين التي تجنح للعنف وعرقلة سفر المشجعين المعروف عنهم إثارة الشغب.


من جانبه قال متحدث باسم هيئة حماية الحدود: نتوقع أن يتوجه الآلاف من مشجعي كرة القدم إلى ألمانيا ولكن للأسف من الممكن أن يكون من بين هؤلاء المشجعين أشخاص يعتبرون الرياضة أمرا ثانويا.


عدسات “كأس العالم”


ابتكرت إحدى شركات البصريات أحدث صيحة في عالم العدسات اللاصقة من خلال طرح عدسات تحمل ألوان العلم الالماني الاسود والاحمر والذهبي لاعطاء متعة خاصة لمشجعي المنتخب أثناء بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد صيف العام الحالي ،ومتعة المشاهدة بالعدسات الجديدة لن تكون رخيصة حيث يبلغ سعر الطاقم للعينين 50 يورو.


مباراة ودية إضافية لألمانيا


أعلن يورغن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني في أعقاب فوز فريقه على المنتخب الاميركي أول من أمس الاربعاء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أن المنتخب سيخوض في السابع والعشرين من أيار/مايو المقبل مباراة تجريبية إضافية في ألمانيا استعدادا لبطولة كأس العالم.


وأشار كلينسمان إلى أن المنتخب سيقطع معسكره التدريبي في جنيف لخوض هذه المباراة غير أنه لم يحدد الطرف الاخر، ويذكر أن ألمانيا ستلتقي وديا مع اليابان في الثلاثين من أيار/مايو المقبل على ملعب ليفركوزن ومع كولومبيا في الثاني من حزيران/يونيو في مدينة غلادباخ قبل موعد المباراة الافتتاحية بأسبوع.


الدعمي يشارك في اختبارات الحكام


صرح مصدر بالاتحاد التونسي لكرة القدم اول من امس الاربعاء لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن الحكم الدولي التونسي مراد الدعمي يشارك حاليا في دورة تحضيرية للحكام بمدينة فرانكفورت الالمانية إلى جانب ثلاثة وأربعين حكما دوليا من مختلف أنحاء العالم.


وأوضح المصدر أن هذه الدورة التي تنتهي اليوم الجمعة ستحدد القائمة النهائية للحكام الثلاثين الذين سيديرون مباريات نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا والتي سيعلن عنها في 31 آذار/مارس الحالي بمدينة زيوريخ السويسرية.


ويمثل الدعمي في هذه الدورة قارة أفريقيا إلى جانب كل من المغربي محمد كزاز والمصري عصام عبد الفتاح والجنوب افريقي جيروم دامون والغامبي مودو سووي وكوفي كودجا من بنين.

تعليق واحد

انتخابات 2020
21 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock