البلقاء

مدير تربية السلط: لن نتهاون مع أي اختراقات لامتحان “التوجيهي”

طلال غنيمات

البلقاء – أكد مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط المهندس فايز جويعد أن المديرية لن تتهاون مطلقا مع أي اختراقات لامتحان الثانوية العامة أو حالات للغش سواء فرديا أو جماعيا، مؤكدا أن المديرية تملك العديد من الإجراءات العقابية من إلغاء الامتحان أو حرمان لطلبة من الامتحان أو نقل القاعات التي تحدث فيها اختراقات إلى مناطق أخرى آمنة.
وناشد المهندس جويعد خلال لقائه مندوبي الصحف ووسائل الأعلام الأهالي وأولياء الأمور التعاون مع مديرية التربية في إخراج امتحان ثانوية عامة يليق بسمعة التعليم في الوطن، وعدم التجمهر أمام القاعات وإحداث بلبلة تعكر صفو سير الامتحان، وتؤثر سلبا على الطلبة وتسبب لهم الإزعاج وعدم التركيز في الإجابة.
وبين أن المديرية قبلت 1500 طالب وطالبة ليشاركوا في  الامتحان في القاعات التابعة لها انتقلوا من خارج المديرية، وانطبقت عليهم شروط النقل الخارجي من أصل أكثر من أربعة آلاف طلب تقدموا لينتقلوا إلى السلط ليقدموا الامتحان فيها.
وأضاف المهندس جويعد أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات من اجل توفير أجواء مريحة للطلبة في الامتحان والحد من أي تجاوزات قد تقع، حيث قامت بتشكيل لجنة لأول مرة لإجراء مسح ميداني للقاعات والاطلاع على تجهيزاتها في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى منع دخول أي طالب بعد بدء الامتحان مهما كان عذره والتنسيق مع الجهات الأمنية والمجتمعية من اجل سير الامتحانات بسلاسة ودقة وشفافية.
ويبلغ عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة في مديرية تربية السلط 4807 طالبا وطالبة منهم 1460 دراسة خاصة و13 من ذوي الاحتياجات الخاصة (11 أصم و2 شلل دماغي) في 46 قاعة موزعة على 29 مدرسة ومركز إصلاح وتأهيل البلقاء يشرف عليها 600 رئيس قاعة ومراقب.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock